الأهلي يخوض مواجهة نارية أمام الرجاء المغربي على لقب السوبر الإفريقي

بطولات [3] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

يواجه النادي الأهلي نظيره الرجاء البيضاوي المغربي غدًا الأربعاء في مباراة المنافسة على كأس السوبر الإفريقي، على أرضية استاد أحمد بن علي آل جاسم في قطر.

ويدخل الأهلي المباراة كونه بطلًا لدوري أبطال إفريقيا في النسخة الأخيرة، بعد فوزه على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف دون رد.

ويخوض الرجاء المواجهة باعتباره بطلًا للكونفدرالية الإفريقية، التي فاز بلقبها إثر تغلبه على شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة 2-1.

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء

تواجه الفريقان 6 مرات، حيث حقق الأهلي الفوز في مباراة وحيدة وخسر من الرجاء في مواجهتين وحسم التعادل 3 مباريات.

والتقى الفريقان للمرة الأولى في عام 1999 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، إذ انتصر الرجاء في مباراة الذهاب بهدفٍ دون رد، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل 1-1.

طالع | موسيماني: لدي 9 لاعبين في الأهلي "غير سعداء".. ومحمد شريف سيسجل أمام الرجاء

وتجددت المواجهة بين الأهلي والرجاء في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2002، وفاز الرجاء بمواجهة الذهاب 2-1، فيما حسم التعادل نتيجة مباراة الإياب بنتيجة 3-3.

وتكررت المواجهة مرة أخرى في دوري أبطال إفريقيا 2005، حيث تقابلا بدور المجموعات وانتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بهدفٍ دون مقابل، في حين تعادل الفريقان 1-1 في لقاء الإياب.

مواجهات الأهلي والفرق المغربية في السوبر

تواجه الأهلي مع الأندية المغربية في السوبر مرتين، وحقق الفوز فيهما على منافسيه.

والتقى الأهلي لأول مرة مع فريق مغربي في السوبر الإفريقي في عام 2006، عندما واجه الجيش الملكي، واستطاع بطل مصر أن يحسم المواجهة لصالحه بركلات الجزاء الترجيحية.

وجمعت المواجهة الثانية بين الأهلي ونهضة بركان في العام الماضي، وحينها انتصر الفريق المصري بهدفين دون رد.

ويعد الأهلي الفريق الأكثر تتويجًا بلقب الكونفدرالية، بعد نجاحه في الفوز بالبطولة 7 مرات من 10 مشاركات، بينما لم يحصد الرجاء البطولة إلا مرة واحدة في عام 2019.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [3] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [3] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق