موسيماني يهاجم كاف: متأخرون 50 عامًا عن أوروبا.. وأشعر بالأسف على إفريقيا

بطولات [3] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

انتقد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، الاتحاد الإفريقي "كاف" وطريقة إدارته للساحرة المستديرة في القارة السمراء على مدار السنوات الماضية.

وفشل موسيماني في الفوز مع الأهلي الإثنين الماضي، بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد البيضاوي الذي حسم المباراة بهدفين نظيفين على ملعب "مُركب محمد الخامس" في "الدار البيضاء".

اقرأ أيضًا | موسيماني يهاجم كاف بعد خسارة نهائي الأبطال: العالم شاهد ما حدث.. ولا تحجبوا صوتي

— Mahlatse Mphahlele (@BraMahlatse)

وتحدث مدرب الأهلي عن المشاكل التي تعاني منها المسابقات الإفريقية مقارنة بالأوروبية خلال حوار في مؤتمر صحفي في جنوب إفريقيا نشرته صحيفة "Sowetan"، وقال: "لماذا لا تكون تقنية الـ VAR في مراحل المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، تلك الخاصية موجودة في كل مباريات الدوري المصري، المغرب كذلك، الجزائر كذلك، متى سنستخدم تلك التقنية في هذه المرحلة من دوري أبطال إفريقيا".

وتابع: "وبعد ذلك، يخرج أحدهم ويقول لنا أننا نقترب من أوروبا، نحن على بعد 50 عامًا من دوري أبطال أوروبا، لديك كأس أمم إفريقيا، هناك تدافع ومسئولون يموتون، هكذا تدار الأمور من كاف".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى التطوير، هل شاهدت ملاعب التدريب التي نتدرب عليها في دوري أبطال إفريقيا، سيئة، فأنت لا تعرف ما الذي قد يحدث لك".

وواصل تصريحاته: "المشكلة هي أنه لا يُسمح لك بالسفر ورؤية تلك الأشياء، تذهب إلى تنزانيا، لا يوجد ملعب للتدريب في تنزانيا وأنا اعرف ذلك لأنني كنت هناك ولعبت ضد سيمبا".

— Mahlatse Mphahlele (@BraMahlatse)

واستمر: "لا يوجد ملعب للتدريب في السودان، هذه خلال مراحل المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، ربما في جنوب إفريقيا لم أتأثر بذلك، لكنك في إفريقيا تخوض مثل هذه التجارب".

وأتم: "أرى كل هذه المشاكل، وأشعر بالأسف على كرة القدم في إفريقيا، لأنها تتراجع، أخبرني بأي شيء جديد حدث، يصفقون عندما تنقل مباراة على التلفزيون ولكن هذا أمر يحدث منذ قديم الأزل".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [3] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [3] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق