موسيماني يفتح الباب للعودة إلى أندية جنوب إفريقيا

بطولات [3] 0 تعليق 7 ارسل طباعة تبليغ حذف

فتح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، الباب من أجل العودة مرة أخرى إلى كرة القدم في جنوب إفريقيا في المستقبل.

ورحل موسيماني عن صن داونز في أكتوبر 2020 وانتقل لتدريب النادي الأهلي بعد رحيل مدربه، رينيه فايلر، ونجح الجنوب إفريقي في الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين وكأس السوبر الإفريقي مرتين وميداليتين برونزيتين في كأس العالم للأندية وكأس مصر.

ولكن على الرغم من تجديد عقده مع الأهلي حتى يونيو 2024، يرى موسيماني أنه ليس بعيد المنال للأندية في جنوب إفريقيا حتى بعد الانتقال إلى العملاق القاهري.

اقرأ أيضًا.. تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام غينيا في تصفيات أمم إفريقيا

وتحدث موسيماني عن إمكانيات أندية جنوب إفريقيا للتعاقد معه في المستقبل في تصريحات نشرتها صحيفة "Sowetan"، وقال: "الأمر لا يتعلق بالقدرة على تحمل تكاليف التعاقد معي، هل تريد أن تخبرني أن ماميلودي صن داونز أو كايزر تشيفز أو أورلاندو بايريتس لا يملكون المال لدفع راتب مدرب؟".

وتابع: "لا، ما نتحدث عنه هو ثقافة عدم قدرتنا على دفع مليونين راند (عملة جنوب إفريقيا) لكل مدرب شهريًا، إذا كان لديك رعاة، فيمكنك القيام بذلك".

وأضاف: "رعاية الأندية في جنوب إفريقيا لها عائد مادي كبير، ربما نحتاج إلى التحقيق في مقدار الأموال التي يقدمها الرعاة للأندية، وبعد ذلك سندرك أن هذا الشيء ممكن".

وواصل تصريحاته: "أنا مدرب لا أخشى التحديات، لقد كنت دائمًا شخصًا قادرًا على إعادة البناء، في صن داونز كانوا في المركز الرابع عشر عندما بدأت معهم، سوبر سبورت كذلك، لذا أنا لست خائفًا من هذا التحدي في أي مكان، لكن يجب أن تستثمر أموالك في المكان الصحيح، لا يمكنك إعادة البناء ولا تستثمر أموال".

وأتم: "كرة القدم لا تتعلق بمدى إمكانيات المدرب، يجب ان يكون لديك لاعبون جيدون، لماذا برشلونة حيث هي اليوم؟ لا مال ولا لاعبين كبار، كرة القدم في أفضل مستوياتها تعتمد على المال".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [3] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [3] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق