كاف يرد على موسيماني: الأهلي خسر أمام المحكمة الرياضية.. وما يقوله عن موتسيبي هراء

بطولات [3] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على تصريحات المدير الفني للنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، والذي اتهم فيها المؤسسة التي تدير كرة القدم في إفريقيا بالعشوائية وعدم الانضباط.

ويرى موسيماني من خلال تصريحاته على مدار الأيام القليلة الماضية أن هناك قرارات كانت ضد النادي الأهلي أهمها تحديد موعد نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 بين مصر والسنغال يوم 6 فبراير الماضي وكان المارد الأحمر يشارك في نفس التوقيت في كأس العالم للأندية.

حُرم الأهلي في مباراة مونتيري في الدور الثاني من كأس العالم للأندية من 11 لاعبًا، ولكن في النهاية، فاز الفريق بهدف نظيف سجله محمد هاني وتأهل إلى نصف النهائي الذي أيضًا تغيب عنه عدد كبير من اللاعبين.

كذلك ما أزعج موسيماني هو اختيار المغرب لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد البيضاوي دون اختيار ملعب محايد وانتهت المباراة بفوز الفريق المغربي بهدفين نظيفين أحرزهما، زهير المترجي.

اقرأ أيضًا.. سكاي: مفاوضات محمد صلاح وليفربول للتجديد معقدة

وعلق رئيس العلاقات الإعلامية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لوكسولو سبتمبر، في تصريحات لشبكة "iDiski Times" الجنوب إفريقية، وقال: "لقد قرأنا تصريحات موسيماني، وهناك بعض الأشياء غير دقيقة تمامًا".

وتابع: "لقد تحدث عن كأس العالم للأندية وموعد نهائي كأس أمم إفريقيا 2021، يقول إن الموعد قد تم وضعه من قبل كاف في نفس وقت مونديال الأندية، نعلم جميعًا أن ما يقوله هراء، لأن موعد كأس الأمم الإفريقية كان محددًا في عام 2019، وحدد موعد كأس العالم للأندية في نوفمبر 2021".

وأضاف: "لم يتم تحديد مواعيد كأس العالم للأندية من قبل كاف، لا تندرج تحت بطولاتنا، كيف لذلك يكون خطأ من موتسيبي، لا أعرف؟ هل كان يتوقع تغيير موعد 52 مباراة في كأس أمم إفريقيا؟ تم تحديد المواعيد حتى قبل أن يكون موتسيبي رئيسًا للاتحاد الإفريقي".

وعن مكان نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب: "هناك الكثير من الادعاءات التي يفرضها موسيماني ضد رئيس كاف، أولًا هناك لوائح ونحن ملتزمون بها، لم تكن استضافة المغرب قرار موتسيبي وإنما اللجنة التنفيذية، بناءً على الملفات المتقدمة لاستضافة المباراة".

وواصل تصريحاته: "في الوقت الذي سنحت فيه الفرصة لاختيار المكان، لم تكن هناك سوى دولتي المغرب والسنغال، الأخير انسحب وكان الاتحاد الإفريقي ملزمًا باختيار المغرب".

واستمر: "الأهلي ذهب إلى المحكمة الرياضية بتلك القضية وخسروا، لأنه لم نتجاهل أي معايير في اختيارنا للدولة المضيفة للنهائي، لم يكن قرار موتسيبي لنقل النهائي إلى الدار البيضاء، فهو قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد اتباع كافة اللوائح".

وأكمل: "ربما لا يحبون هذه القواعد، لا بأس بذلك وأتفهم سبب هذه التصريحات من موسيماني وبعض الأشخاص الآخرين".

وأضاف: "لكنني أعتقد أنه من غير العدل أن يتحول هذا الأمر إلى مشكلة شخصية، فقط انظر إلى الحقائق وهي لا تدعم فكرة وجود مؤامرة ضد نادٍ ما في مكان ما".

وبسؤاله "لماذا لم يتم اختيار الملعب الذي يستضيف النهائي قبل بداية البطولة؟"، أجاب: "بدأ استقبال الملفات في نهاية يناير الماضي، لذا هذا هو السبب، عندما جاء الوقت لاختيار الملف المناسب كانت هناك 4 أندية متبقية في البطولة، لا أحد كان يعرف من سيكون في النهائي، تخيل البعض أنفسهم في النهائي، لكن كانت هناك 4 أندية متبقية، مثلما كان الحال في الموسم الماضي ووقتها خسر الوداد أمام كايزر تشيفز".

وعن الاتهامات ضد الاتحاد الإفريقي بتعيين حكم جنوب إفريقي في مباراة للنادي الأهلي الذي يدربه، بيتسو موسيماني، قال: "لم نسمع أي شخص معترض على تعيين، فيكتور جوميز".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [3] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [3] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق