انسحاب الإسماعيلي من كأس مصر.. بين التنفيذ والسير على درب الأهلي والزمالك

بطولات [3] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن النادي الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي انسحاب الفريق الأول لكرة القدم من منافسات كأس مصر 2022 اعتراضًا على نظام قرعة المسابقة.

وأشار الإسماعيلي في بيان رسمي أن القرعة غير عادلة وتمت بها مجاملة أندية بعينها على حساب غيرها، وبناءً على ذلك تقرر الانسحاب حفاظًا على حقوق النادي وجماهيره.

طالع أيضًا.. عاجل ورسميًا.. الإسماعيلي يعلن انسحابه من كأس مصر 2022

وكانت القرعة قد أوقعت الإسماعيلي في مواجهة قوية أمام الزمالك ضمن منافسات دور الـ16 من كأس مصر.

وتعد خطوة مجلس إدارة الإسماعيلي ليست جديدة على كرة القدم المصرية أو كأس مصر، إذ أنها بمثابة مسلسل طويل دائم التكرار، ويستعرض بطولات في السطور التالية جزءًا منها.

انسحاب الأهلي من كأس مصر

انسحب الأهلي من كأس مصر في شهر أكتوبر من عام 2011 اعتراضًا على سياسة الاتحاد المصري لكرة القدم بفرض شركاته الراعية على الأندية في البطولة.

وبعد جلسة طارئة عقدها مجلس إدارة الأهلي آنذاك برئاسة حسن حمدي، أعلن الانسحاب موضحًا الأسباب والتي من بينها تجاهل الاتحاد المصري لكرة القدم لحقوق النادي الاهلي والأندية على الرغم من قيام الاتحاد ببيع كل هذه الحقوق التسويقية متضمنة حقوق الدوري العام وكأس مصر والسوبر المصري والمنتخبات الوطنية وعدم قيام الاتحاد المصري لكرة القدم بإخطار الاندية بأي حقوق له في هذا الشأن.

ولم تستكمل منافسات كأس مصر في هذه النسخة نظرًا لوقوع حادثة بورسعيد في شهر فبراير من عام 2012.

تهديد الزمالك

في العام الماضي، هدد مجلس إدارة نادي الزمالك المؤقت برئاسة حسن لبيب بالانسحاب من بطولة كأس مصر في النسخة التي لم تكتمل حتى الآن.

وكان الزمالك يدرس الانسحاب من البطولة اعتراضًا على انفراده بخوض مباراة نصف النهائي أمام أسوان يوم 9 أغسطس الماضي، مطالبا بتأجيلها لحين اكتمال منافسات دور الـ8 من المسابقة.

وانصاع اتحاد الكرة لتهديد الزمالك وقرر تأجيل المباراة التي انتصر فيها على أسوان بهدفين مقابل هدف والتي أقيمت خلال الشهر الماضي، لكن حتى الآن لم تكتمل منافسات دور الـ8 إذ سيصطدم الأهلي بنظيره بيراميدز غدًا وسيتأهل الفائز منهما لملاقاة بيتروجيت في نصف النهائي.

اعتراض الأهلي على مواجهة بيراميدز

هدد الأهلي بالانسحاب من بطولة كأس مصر في عام 2019، اعتراضًا على التضارب في قرارات الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد تحديد يوم التاسع والعشرين من فبراير موعدًا لمباراته أمام بيراميدز في بطولة الدوري، ثم تخصيص اليوم ذاته لإقامة المواجهة التي ستجمع بين الفريقين في منافسات دور الـ16 ببطولة كأس مصر آنذاك.

وفي تلك الفترة، ازدادت الأزمة إثارة بسبب التدوينة التي كتبها تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز والرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي على حسابه بموقع "فيس بوك": "أفضل سيناريو بالنسبة لي أن أتاهل لدور الثمانية بدون مجهود، مع أني لا يفرق معي أن نلعب فنكسب أو نخسر"، لا سيما وأن الأجواء كانت متوترة بينه وبين مجلس إدارة القلعة الحمراء في تلك الفترة.

وأعلن اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة بعد اعتراض الأهلي تأجيل منافسات كأس مصر بأكملها ومن بينها مباراة الأهلي وبيراميدز لأجل غير مسمى وذلك لدواعي أمنية.

وأقيمت المباراة يوم 17 أغسطس 2019 وانتصر بيراميدز على الأهلي تحت قيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي بهدفٍ دون رد.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [3] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [3] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق