مستشهدًا بـ مصر.. موسيماني يحسم إمكانية عودته لتدريب منتخب جنوب إفريقيا: كنت معهم وطردوني

بطولات [4] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

أوضح المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، مدى إمكانية عودته مرة أخرى لتدريب منتخب بلده جنوب إفريقيا في الفترة المقبلة.

ويدرب منتخب جنوب إفريقيا في الوقت الحالي المدرب البلجيكي هوجو بروس، الذي بدأ مهمته مع الأولاد قبل تصفيات كأس العالم 2022 ولكنه فشل في الجولة الأخيرة في الصعود إلى المرحلة النهائية لحساب منتخب غانا.

اقرأ أيضًا.. تعرف على تقييم محمد صلاح في مباراة ليفربول وكريستال بالاس

وتحدث موسيماني عن الأمر خلال حواره مع إذاعة "702"، وقال: "لقد انتهيت للتو من الحصول على رخصة التدريب المحترفة الخاصة بي من قبل الاتحاد المغربي لكرة القدم، هل تصدق ذلك؟".

وتابع: "المدربون هناك يسألونني، حتى أليو سيسيه، سألني، لماذا لا تدرب جنوب إفريقيا؟ ينظرون إلى بلدي، يهتمون إلى جنوب إفريقيا، نحن ضمن الدول الكبرى".

وأضاف: "لقد كنت هناك وطردوني، قالوا إنهم يعرفون ما حدث، لكنهم قالوا إذا كنت أحد أفضل المدربين في قارة إفريقيا ولا تقود منتخب بلدك، فمن يدربهم؟".

وواصل تصريحاته: "لكنني في وضع مختلف، أشعر بالتقدير في الخارج أكثر من بلدي لأكون صادقًا، لا نقف بجانب بعضنا البعض، في مصر الجميع سواسية لا توجد أقلية على حساب الآخر، كلهم مصريون كذلك في السنغال وهذا ما رأيته قبل أيام في تنزانيا أيضًا".

واستمر: "بلدنا تهتم بلعبة الرجبي، ترى أن هناك مدرجات ممتلئة ولكن عندما يتعلق الأمر بكرة القدم، لا تجد ذلك فلما لا؟ لماذا نحن أصحاب البشرة السمراء لا نملأ الملعب إذا كان أصحاب البشرة البيضاء قادرون على ذلك؟ لنكن صادقين".

وأتم: "هناك منافسة كبرى بين أندية صن داونز، كايزر تشيفز وأورلاندو بايريتس، إذا كنت تنتمي لناد دون الآخر، قد يكرهوك ولا أعتقد أن الجميع في صن داونز يحبونني الآن".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [4] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [4] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق