برشلونة وريال مدريد وبلباو يتخذون إجراء قانوني ضد رابطة الليجا بسبب "سي في سي"

يلا كورة [1] 0 تعليق 37 ارسل طباعة تبليغ حذف

اتخذت أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيك بلباو، إجراء قانونيا ضد اتفاق تعاون بين رابطة الدوري الإسباني (لا ليجا) وصندوق الاستثمارات الدولي (سي في سي كابيتال بارتينرز).

ويوم الجمعة الماضي ،صوت 37 ناديا من أصل 42 في الدرجتين الأولى والثانية بإسبانيا، لصالح اتمام صفقة الاستثمار، والتي تبلغ قيمتها 1ر2 مليار يورو (4ر2 مليار دولار).

ويتضمن الاتفاق تنازل رابطة الدوري الإسباني (لا ليجا) عن نسبة من عائدات البث التليفزيوني في الـخمسين عاما المقبلة، مقابل حصول الأندية على دعم مالي فوري.

وخاض برشلونة وريال مدريد واتليتكو حربا كلامية مع خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني خلال الأسابيع الأخيرة ، وذلك بعد وصف الصفقة بأنها من المحتمل أن تكون مدمرة للكرة الإسبانية.

من جانبه وصف خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الصفقة بأنها مثل رهن حقوق النادي على مدار نصف القرن المقبل.

وذكرت الأندية الثلاثة (أتلتيك بلباو وبرشلونة وريال مدريد) في بيان مشترك لها اليوم الأربعاء، أنهم اتخذوا إجراءات قانونية ردا على الاتفاق الذي وافقت عليه الجمعية العمومية لرابطة الدوري الإسباني (لا ليجا) مع صندوق الاستثمارات الدولي (سي في سي) ، لأنه يعد تعاملا غير قانوني من شأنه أن يسبب ضررا يتعذر إصلاحه لقطاع كرة القدم الإسبانية بشكل عام وينتهك على نحو سافر المبادئ الاساسية لقانون الرياضات في اسبانيا وقوانين لاليجا".

وقال تيباس عقب اتمام الاتفاق يوم الجمعة الماضي: نحن بصدد إنجاز جديد في تاريخ الدوري الإسباني والأندية".

وأضاف: "نحن فخورون بالتوصل إلى اتفاق مع "سي في سي" وهو مشروع سيسمح لنا بالتحول إلى شركة ترفيه رقمية عالمية، الأمر الذي سيعزز قوة المنافسة وسيقدم تجربة مغايرة للجماهير".

وتابع تيباس: "رغم العقبات التي واجهناها طوال الطريق، استطعنا تنفيذ المشروع الذي سيكون في خدمة أندية الدوري أولا وأخيرا ،و سيسمح لهم بتطوير بنيتهم التحتية وتعزيز علامتهم التجارية وإتخاذ خطوات عملاقة في مواصلة دعم الرياضة وكرة حول العالم".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق