لابورتا يوضح الوضع المالي لـ برشلونة والحلول الممكنة للخروج من الأزمة

بطولات [2] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدث رئيس برشلونة خوان لابورتا باستفاضة عن الوضع الاقتصادي للنادي والحلول الممكنة له، في المقابلة التي قدمها لـ"راديو كاتالونيا".

كان رئيس برشلونة متفائلاً بإمكانية تفعيل الدعم الاقتصادي لبرشلونة قبل 30 يونيو وبالتالي ترك اقتصاد النادي سليمًا عمليًا.

وأوضح لابورتا: "العملية مع بنك الاستثمار CVC تضمن امتثالنا لقواعد اللعب المالي النظيف، ليس لأن خافيير تيباس (رئيس رابطة الليجا) قال ذلك".

مضيفًا: "ولكن لدينا خيارات أخرى يمكن أن تمنحنا اللعب المالي النظيف، ستكون الأصول إيجابية ويمكننا إجراء العمليات التي نضعها في الاعتبار".

وأكد لابورتا: "لسنا ملزمين بفعل أي شيء، لدينا خيارات أخرى وقد أصبح اقتراح CVC أكثر مرونة من قبل، بالإضافة لبعض العروض الأخرى التي تضمن الحصول على 10% من الحقوق، ستحول كل الملفات السلبية إلى إيجابية، سيساعدنا ذلك على إغلاق الملفات المفتوحة لدينا حاليًا".

اقرأ أيضًا | لابورتا: مبابي يريد راتبًا بقيمة 50 مليون يورو في الموسم

وفي حال التوقيع أقر لابورتا: "لن نوقعه حسب رغبتنا، كل الأندية فعلت ذلك باستثناء ريال مدريد وأتلتيك بلباو، في الوقت الحالي ليس لدينا نية للقيام بذلك، لقد منحنا أنفسنا هامشًا طوال الموسم، هناك خيارات أخرى بسنوات أقل، لكنها لا تمنحنا ما يكفي من اللعب النظيف".

وأكمل رئيس برشلونة: "إذا قمنا قبل 30 يونيو بتنشيط أي من الخيارات أو الخيارين مجتمعين لدينا، فسنكون قد قمنا بتنظيف اقتصاد النادي إلى حد كبير".

وأوضح لاحقًا أنه كان يشير إلى "بيع 10٪ من حقوق البث التلفزيوني وبيع 49٪ من استوديوهات برشلونة".

توسع لابورتا في موضوع الروافع الاقتصادية وأوضح تفائله في هذا الصدد: "إذا فعلنا ما نريد القيام به، وهو ما أعتقد أننا سنفعله قبل 30 يونيو، فسيكون ذلك مذهلًا، إذا استدرنا الأموال السلبية البالغة 450 مليونًا... أتمنى الحصول عليها".

وأشار أيضًا إلى أن ما تم نشره بشأن بيع 49 في المائة مقابل 200 مليون يورو: "الرقم ليس كما قالوه، لدينا عدة مقترحات، أحدها كان حصريًا، لكن الآن لم يعد، أنا مقتنع بأننا سنقوم بتحسينها".

ولم يذكر تفاصيل ولمح إلى أنهم يتعاملون مع مقترحات أعلى وأقر: "هناك العديد من جوانب العروض التي لا يمكننا قبولها، كل هذه العمليات هي عملية تفاوض بين طرفين، لا نريد التقليل من شأنهم، هناك مقترحات أخرى من شأنها أن تمنحنا المزيد".

وشدد لابورتا: "التعافي الرياضي لا يكون أسرع من التعافي الاقتصادي، إذا حققنا ما نخطط له بحلول نهاية السنة، فسيكون أمرًا عظيمًا، إذا تمكنا من إلغاء كل الديون المتراكمة في ظرف موسم واحد، فسيكون ذلك عظيمًا".

وأردف لابورتا: "ما زلنا متأثرين بفيروس كورونا الذي أثر على الدخل وعلى الرغم من ذلك تم توقيع العديد من عقود الرعاية، النادي حي وهناك العديد من العلامات التجارية تريد الاستثمار في برشلونة".

وأتم لابورتا بشأن ملعب الفريق: "تم التخطيط بالفعل للتقويم بأننا سنغادر كامب نو لموسم 2023-2024، في هذا الموسم يمكن تسريع الأعمال بشكل كبير وفي 2024-2025 سنلعب في كامب نو مرة أخرى".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق