بيان رسمي | رابطة الليجا توجه ضربة قوية لـ برشلونة بشأن تعاقدات الموسم الجديد

بطولات [2] 0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت رابطة الليجا برئاسة خافيير تيباس، بيانا يشرح الوضع المالي لبرشلونة، بعد التصريحات التي أدلى بها رئيس النادي خوان لابورتا، وإدوارد روميو في الأيام بشأن الإجراءات الرقابية الاقتصادية القوية، والتي تمنع نادي البارسا من التعاقدات.

وتشير رابطة الليجا إلى أن برشلونة يخضع لنفس القواعد التي تخضع لها الأندية الأخرى ويشيرون إلى أنه ما لم يحصل على "دخل ومكاسب رأسمالية" توازن وضعه، فسيظل خاضعًا للقواعد المفروضة عليه.

ويوضح بيان الليجا أنه بالنسبة لموسم 2022/23، سيستمر نادي برشلونة بنفس القيود المفروضة عليه عند التعاقد، إلا إذا قام النادي بالحصول على دخل استثنائي يسمح له بتعويض الخسائر، حينها يمكن للنادي أن يعود لتسجيل اللاعبين بالطريقة العادية.

بيان رابطة الدوري الإسباني بشأن تعاقدات برشلونة

بالنظر إلى المعلومات المختلفة وغير الصحيحة حول الوضع المالي لـ نادي برشلونة من حيث الامتثال للوائح الرقابة المالية في الليجا، نريد توضيح ما يلي: 

· طبقت رابطة الليجا بصرامة وفعالية لوائح الرقابة الاقتصادية في حالة نادي برشلونة في جميع الأوقات، كما هو الحال مع بقية الأندية، عند انتهاكها.

· حدث تدهور الوضع المالي لنادي برشلونة في المواسم المتأثرة بفيروس كورونا (2019/2020 و2020/2021)، حيث اتخذ النادي سلسلة من القرارات التي تم تقديمها، كما هو الحال في الأندية الأخرى، لتطبيق قواعد الرقابة الاقتصادية وما يترتب على ذلك من تأثير على قدرتهم على تسجيل اللاعبين.

بالإضافة إلى هذا التأثير المباشر للانخفاض الحاد في الدخل، فقد تأثرت النتيجة بشكل كبير في 2020/2021 ، مضيفة تأثيرًا سلبيًا يقدر بنحو 500 مليون يورو، بما في ذلك انخفاض القيمة ومخصصات النفقات المستقبلية التي قررها مجلس الإدارة الحالي.

· في موسم 2021-2022، نتيجة للوضع الموصوف، لم يكن لدى نادي برشلونة إمكانية التعاقد مع اللاعبين إلا من خلال تقليل تكلفة فريقه بشكل متناسب (المادة 100 من التحكم الاقتصادي).

· سيخضع نادي برشلونة لكرة القدم، مثله مثل أي نادٍ آخر في الليجا، لإجراءات تأديبية إذا انتهك الإجراءات، مثل الديون المتأخرة مع الموظفين والأندية والإدارات العامة، في الواقع، في الماضي، طبقت لجنة الرقابة الاقتصادية النظام التأديبي على نادي برشلونة، تمامًا مثل باقي الأندية.

· بالنسبة لموسم 2022-2023، سيستمر النادي في نفس الوضع، مع قيود على عقوده، باستثناء أنه تمامًا مثل باقي المنتسبين وكما هو محدد في لوائح الرقابة الاقتصادية، فإنهم يحصلون على دخل ومكاسب رأسمالية بهذا التوازن.

اقرأ أيضًا | بعد تصريحات تيباس.. مانشستر يونايتد يثق في ضم دي يونج من برشلونة

وإذا قام النادي بإجراءات لتوليد دخل استثنائي من شأنه أن يسمح له بتعويض الخسائر المتراكمة، فيمكنه إعادة تسجيل اللاعبين بالطريقة العادية، سواء بالتعاقد مع CVC أو أي كيان آخر.

فيما يتعلق بالتزام النادي أو عدم التزامه باتفاقية LaLiga Impulso، كما تم التأكيد عليه بالفعل في مناسبات لا حصر لها، يمكن لـ برشلزمو الانضمام إلى المشروع عندما يقرر، كما تم التأكيد عليه في مناسبات عديدة، في ظل نفس الشروط تمامًا لبقية اللاعبين.

الأندية التي هي بالفعل جزء منها وتحترم دائمًا أوقات الموافقة المطلوبة من قبل هيئات الليجا و CVC.

. رابطة الليجا تعمل كضامن للامتثال للوائح التي وافقت عليها هيئات الرقابة على قدم المساواة مع جميع الأندية.

بالإضافة إلى ذلك، رد خافيير تيباس عبر حسابه على"تويتر" على إدوارد روميو، نائب الرئيس الاقتصادي لبرشلونة: "لقد شرحنا بالفعل الوضع للسيد روميو من برشلونة عدة مرات وبالتفصيل، إما أنه لم يسمع أي شيء، أو أنه من الأكثر ربحية وشعبوية بالنسبة له أن يشير إلى الليجا كهيئة جامحة في أي بيان".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق