شطة: كاف يُدار بواسطة مبتدئين.. ودوري أبطال إفريقيا ستموت بسبب "السوبر ليج"

بطولات [1] 0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ حذف

علق عبد المنعم شطة عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" سابقًا، على قرار عودة نظام الذهاب والإياب ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وتأجيل بطولة انطلاق النسخة المقبلة من كأس الأمم بكوت ديفوار.

وأعلن كاف عن تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية التي كان من المقرر إقامتها في صيف 2023، في كوت ديفوار، وذلك بسبب الطقس. طالع التفاصيل من هنا.

وقال شطة في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف إم": "عندما كنت في اللجنة الفنية طوال عشرين عامًا، لم نستطع التوفيق في أي دولة إفريقية أن نجعل هناك نظامًا ثابتًا، وتباحثنا سنوات طويلة عن هذا لأمر".

وتابع: "لا بد أن يكون هناك خط ثابت يتناسب مع معظم الدول الإفريقية، ويجب ألا يتم تغيير الموعد لأننا نعلم الطقس، ليس هناك خبرات تستطيع أن تستمر في كاف".

وأردف: "كل يوم يأتي أشخاص جدد من أجل التفكير ولكن كيف سيفكرون وهم مبتدئين؟، هناك 12 لجنة من مسابقات للجنة فنية وتخطيط وكلهم مبتدئين، ونظرت لجميع اللجان في السنوات الماضية جميعهم مستجدين وعناصر صغيرة ويأتون بالمجاملات".

وأكمل: "أهم شيء الاستقرار، وهو ما نبحث عنه منذ رحيل عيسى حياتو عن الاتحاد الإفريقي، وهو كان أقوى من الاتحاد الدولي فيفا، فهو قال لفيفا (إياك أن تتدخل في الشئون الإفريقية) كان يترأسه وقتها بلاتر".

وواصل: "حضرت اجتماع لجنة تطوير وقال حياتو في الاجتماع أنا أمنع أي شخض من الاتحاد الدولي أو الأوروبي من التدخل في الشؤون الإفريقية، حاليًا لا توجد مباراة دون مشكلة، ونهائي إفريقي أرادوا أن يكون من مباراة واحدة".

وأضاف: "وبعدها عادوا وقالوا سيكون من مباراتين، وهناك صعوبة في نظام الذهاب والعودة، لأنه صعب للغاية لعب مباراة خارج أرضك مثلما حدث في مباراة مصر والسنغال، وفي دوري الأبطال ستحدث نفس المشكلة والمباراة الثانية ستكون صعبة للغاية إن لم تكن في مصر".

وعن رأيه في بطولة السوبر ليج، قال: "لو تم عمل هذه البطولة، ستموت دوري أبطال إفريقيا، التي يدخل بها أندية صغيرة وأندية أول مرة تشارك، وهذا سيجعل هذه الأندية تموت ولن يكون لها دوافع للمشاركة في إفريقيا، سيلعبون محليًا فقط".

وزاد: "كل هذا التخبط نتيجة أن رئيس الاتحاد الإفريقي ليس لديه خبرة، مثل أحمد أحمد لم يكن لديه خبرة، وموتسيبي كذلك الأمر، والأخير لا يملك أي فكرة للتطوير وتوقعت أنه عندما يتولى كاف ستكون المرتبات عالية، والبطولات سيكون لها جوائز عالية، ولكني رأيت أنه ينصاع وراء 4 أو 5 اتحادات، ولا يوجد شيء يجعلك تشعر أن له رأي قوي".

طالع أيضًا.. كاف يُعلن موعد انطلاق دوري السوبر الإفريقي.. 100 مليون دولار جوائز

واستطرد: "يجب أن يكون الاتحاد له لجان قوية، لأن اللجان هي التي تدير الاتحاد، ولجان كاف لا يوجد بها مصريون سوى محسن صالح بلجنة التخطيط، وأبارك له، وعلموا أن خبراته جيدة في لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، وسيكون مفيدًا في مكانه في حالة تلقيه مساعدة من الأطراف المحيطة به".

واختتم: "كل المتواجدين نجوم كرة سابقين مثل بيل أنطوان، صامويل إيتو، وليس لديهم فكرة تطوير، ممكن أن يكون لديهم خبرات فنية يفيدون البطولات الإفريقية، يقدمون تحليلاً جيدًا ولكن لن يستطيعوا التخطيط".

واختتم: "عدم وجود مصريين في كاف، يدل على ضعف اتحاد الكرة المصري".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق