الثأر لم يتحقق.. سيدات ليون يتوجن بلقب دوري الأبطال الثامن أمام برشلونة

فالجول [3] 0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - توجت سيدات ليون باللقب الثامن في تاريخهن في دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف في نهائي المسابقة.

سيدات برشلونة كانت أمام فرصة للثأر والتقاط الأحلام المهدرة في بحر الدانوب بعدما خسرن نهائي بوادبشت أمام الفريق ذاته عام 2019.

لم تسر الأمور كما اشتهت سيدات البلاوجرانا وفشلن في الحفاظ على لقبهن الوحيد في البطولة وعادت سيدات ليون للهيمنة الأوروبية من جديد.

وفاز ليون على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف. سجلت أماندرين هنزي وأدا هيجربرج وكاتارينا ماكاريو أهداف ليون فيما أحرزت أليكسيا بوتيّاس هدف برشلونة الوحيد.

وأصبحت أدا هيجربرج أول لاعبة في تاريخ دوري أبطال أوروبا تسجل في 4 نهائيات (2016-2018-2019-2022) منذ ألفيردو دي ستيفانو لاعب ريال مدريد السابق.

وأضحت سونيا بومبستور مدربة سيدات ليون الأولى في التاريخ التي تحقق لقب دوري أبطال أوروبا كلاعبة ومدربة.

ملخص الأهداف

افتتحت أماندين هنري التسجيل سريعا عند الدقيقة 6 بعد تسديدة قوية من منتصف الملعب في الزاوية 90 لتسكن يسار شباك ساندرا بانوس حارسة برشلونة.

وضاعفت سيدات ليون على المباراة بهدف ثان عن طريق أدا هيجربرج في الدقيقة 23 بعد استغلال ارتباك دفاعات برشلونة لتسكن الكرة في منتصف الشباك.

وتواصلت هيمنة الفريق الفرنسي بهدف ثالث عن طريق كاتارينا ماكاريو بعد عرضية من هيجربرج أسكنتها في منتصف المرمى.

وقلصت سيدات برشلونة الفارق قبل نهاية الشوط الأول في الدقيقة 41 عن طريق بوتيّاس بعد تمريرة من كارولين جراهام يانسين سكنت يمين كريستيان إندل.

لتفك الشراكة مع تابي ويسموث لاعبة فولفسبورج وتحصد جائزة هدافة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي برصيد 11 هدفا.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : فالجول [3] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : فالجول [3] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق