يثير الاحتجاجات.. نظام جديد لكأس إيطاليا بداية من الموسم المقبل

بطولات [2] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

سيتغير شكل كأس إيطاليا مرة أخرى اعتبارًا من الموسم المقبل، حيث يشارك 40 ناديًا فقط، وجميعها من دوري الدرجة الأولى الإيطالي ودوري الدرجة الثانية (سيريا آ وسيريا بي).

كانت البطولة مفتوحة لفرق سيريا سي وسيريا دي (الدرجة الثالثة والرابعة) من المراحل الأولى.

ومع ذلك، ورد أن اجتماعًا في رابطة الدوري الإيطالي بعد ظهر اليوم اختار إجراء تعديلات لجعل الألعاب أكثر متعة لحقوق التلفزيون والمشاهدين.

وفقًا لـ "Calcio e Finanza"، سيشارك 20 ناديًا من دوري الدرجة الأولى الإيطالي و20 ناديًا من دوري الدرجة الثانية بدءًا من 15 أغسطس.

في ذلك التاريخ، سيشارك بالفعل 12 فريقًا من دوري الدرجة الأولى الإيطالي في المسابقة.

كما هو الحال، لن يدخل أفضل 12 فريقًا في الدوري الإيطالي حتى دور الـ16.

اقرأ أيضًا.. وزارة الصحة: نهائي كأس إيطاليا يشهد حضورًا جماهيريًا بنسبة 20%

في الموسم الحالي، لم ينج أي فريق من سيريا سي أو دي في الجولات الثلاث الأولى، لذا بحلول الجولة الرابعة، كانت جميع فرق دوري الدرجة الأولى الإيطالي ودوري الدرجة الثانية هي المشاركة على أي حال.

وأثار هذا القرار غضب الكثيرين، وترتب عليه عقد مقارنات مع الدوري الأوروبي الممتاز "السوبر ليج"، وينظر إليه على إنه مفهوم نخبوي لكرة القدم.

فرانسيسكو جريلي، رئيس رابطة دوري الدرجة الثالثة "سيريا سي"، صرّح: "إن قرار الدوري الإيطالي باستبعاد فرق Lega Pro من كأس إيطاليا لا ينتهك فقط التوجيهات الموحدة، ولكنه أيضًا تعبير عن مفهوم نخبوي لكرة القدم، وهو مفهوم غير قادر على رؤية تغطي النظام بأكمله".

وأكد: "لقد دعونا يوم الإثنين إلى اجتماع طارئ لمجلس Lega Pro، والذي سيتبنى جميع المبادرات للاحتجاج على حقوق فرقه والحفاظ على ثقافة كرة القدم التي تحترم القيم الرياضية الأكثر أصالة، الابتكار أمر إيجابي، ولكن فقط عند الحفاظ على تماسك نظام كرة القدم".

وسيلتقي يوفنتوس وأتالانتا في النهائي يوم 19 مايو الجاري.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق