ما هو عدد أهداف رونالدو مع يوفنتوس؟

GOAL [2] 0 تعليق 20 ارسل طباعة تبليغ حذف

انضم كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس في الصيف الماضي قادماً من صفوف ريال مدريد في صفقة قياسية بلغت 100 مليون يورو، وذلك على الرغم أن النجم البرتغالي تخطى عامه الثلاثين ولكن بسبب قدراته، خبرته الكبيرة تم دفع هذا المبلغ من أجل التعاقد معه حتى وإن كان في الرابعة والثلاثين من عمره، لأنه لازال يمكنه صناعة الفارق بسبب سعيه الدائم للحفاظ على لياقته.

كانت صفقة انتقال رونالدو إلى يوفنتوس مفاجئة للكثيرين بسبب سرعة أحداثها ولأن اللاعب نفسه كان قد صرح في وقت سابق بأنه يتمنى أن يعتزل مع الملكي، ولكن لأن المستقبل مهما خططنا له دائماً غامض، قرر الدون عقب الفوز بدوري أبطال أوروبا عام 2018 خوض تجربة جديدة بمجرد علمه بقرار زيدان وهو الابتعاد عن كرة القدم قليلاً.

استغل يوفنتوس فرصة سعي رونالدو لإضافة دافع جديد له من أجل أن يستكمل مسيرته بنفس القوة، وقام بالتعاقد معه ولكن كيف كان الموسم الأول له مع البيانكونيريو وكم عدد الأهداف التي سجلها؟ هذا ما سنعرفه في هذا التقرير.

اقرأ أيضاً..  كم عدد الأهداف التي سجلها الأسطورة كريستيانو رونالدو طيلة مسيرته حتى الآن؟

ما هو عدد أهداف رونالدو مع يوفنتوس في الدوري؟

احتاج رونالدو لبعض الوقت في بطولة الدوري من أجل أن يترك بصمته الأولى، ولكنها كانت مليئة ببعض المحاولات البائسة للتشكيك في قدراته بسبب عمره أولاً وانتقاله إلى دوري جديد يتم التباهي فيه بالكرة الدفاعية التي يسيطر نهجها على أغلب أفكار المدربين هناك، قبل أن يسجل أول أهدافه في الكالتشيو في مباراة ساسوولو التي انتهت بفوز البيانكونيري 

كالعادة أثبت رونالدو نفسه في المباريات الصعبة، وصنع هدفاً في الفوز بثنائية على لاتسيو في الجولة الثانية وصنع هدفين في لقاء نابولي الذي انتهى بفوز فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة السابعة، وتمكن من إحراز هدف في مباراة القمة ضد ميلان بالدور الأول وفي اللقاء الذي جمعه ضد الإنتر بالدور الثاني وكان قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

أهداف رونالدو في الدوري الإيطالي:

البطولة المباريات الأهداف التي سجلها
الدوري الإيطالي 90 77

كم عدد الأهداف التي سجلها رونالدو في دوري أبطال أوروبا؟

لم تكن بداية رونالدو مع يوفنتوس موفقة أبداً في دوري أبطال أوروبا، تلك البطولة التي تعاقد معه البيانكونيري خصيصاً من أجل أن يساعدهم على الفوز بها بعد أن فشل في التتويج بها منذ فترة طويلة، ومع أرقام البرتغالي المتميزة للغاية في هذه المسابقة، اعتقد مسؤولو العملاق الإيطالي أن البرتغالي سيكون هو الحل من أجل إعادة الأمجاد القارية مرة أخرى في أقرب فرصة ممكنة.

تعرض رونالدو للطرد في أولى مشاركاته مع يوفنتوس في الأبطال أمام فالنسيا في المباراة التي بكى فيها اللاعب بشدة بسبب احساسه أنه طُرد ظلماً، ليغيب عن المواجهة التالية أمام يونج بويز السويسري ويعود مجدداً أمام فريقه السابق مانشستر يونايتد، قبل أن يسجل أول أهدافه الأوروبية مع السيدة العجوز في لقاء العودة الذي أُقيم في تورينو وانتهى بفوز الشياطين الحُمر.

على الرغم من خروج يوفنتوس من بطولة دوري أبطال أوروبا في ربع النهائي أمام أياكس في مفاجأة صادمة لأغلب المتابعين، ولكن لا يمكن إلقاء اللوم أبداً على رونالدو الذي سجل جميع أهداف فريقه في الأدوار الإقصائية وعددها أربعة، بدايةً بهاتريك العودة المذهلة أمام أتلتيكو مدريد عقب الخسارة في واندا ميتروبوليتانو بهدفين نظيفين، مروراً بإحرازه هدفي اليوفي أمام أياكس عقب التعادل 1-1 ذهاباً والخسارة 2-1 إياباً.

اقرأ أيضاً..  جماهير كوريا تقاضي يوفنتوس بسبب رونالدو

عدد أهداف رونالدو مع يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا:

البطولة المباريات الأهداف التي سجلها
دوري أبطال أوروبا 23 14

ما هو عدد أهداف رونالدو في كأس إيطاليا؟

يمكن القول بأن بطولة كأس إيطاليا هي الوحيدة التي لم يقدم فيها رونالدو الكثير مع يوفنتوس، وحتى الآن خاض 4 مبارياتٍ فقط سجل خلالها هدفين.

أهداف رونالدو مع يوفنتوس في كأس إيطاليا:

البطولة المباريات الأهداف التي سجلها
كأس إيطاليا 9 4

كم عدد أهداف رونالدو في كأس السوبر الإيطالي؟

قاد رونالدو فريقه يوفنتوس للفوز بكأس السوبر الإيطالي في أول موسم له بعد أن سجل هدف اللقاء الوحيد، ليساعد في فوز البيانكونيري باللقب الثامن له في تاريخه بعد أن سجل الدون البرتغالي ثامن أهدافه في كل النهائيات التي لعبها في مسيرته مع أندية مانشستر يونايتد وريال مدريد، في المباراة التي أُقيمت بين الكبيرين في الشرق الأوسط وتحديداً في مدينة جدة السعودية.

بينما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بين الطرفين حتى الدقيقة 60 من عمر اللقاء، تحرك رونالدو بشكل رائع بين قلبي دفاع ميلان مستغلاً كرة بينية مذهلة من البوسني بيانيتش ليرتقي لها برأسه ويسدد الكرة على المرمى ويفشل دوناروما في التصدي لها، ليمنح لفريقه الأسبقية والبطولة كلها، مع محاولات من لاعبي الروسونيري للاعتراض على الهدف بسبب الاشتباه في وجود تسلل، ولكن حكم اللقاء احتسب الهدف الغالي.

بينما فشل في حصد اللقب أو التسجيل في النسخة الثانية، ليأتي في العام الثالث ويسجل الهدف الأول أمام نابولي

عدد أهداف رونالدو مع يوفنتوس في كأس السوبر الإيطالي:

البطولة المباريات الأهداف التي سجلها
كأس السوبر الإيطالي 3 2

كم عدد أهداف رونالدو مع يوفنتوس؟

البطولة المباريات الأهداف التي سجلها
الدوري الإيطالي 90 77
دوري أبطال أوروبا 23 14
كأس إيطاليا 9 4
كأس السوبر الإيطالي 3 2
المجموع 125 97

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق