كيروش يوضح موقف السولية ويصرح: أريد إنهاء مسيرتي بالتأهل للمونديال

بطولات [4] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، عن موقف عمرو السولية لاعب الأهلي، من المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا.

وكان السولية قد تعرض للإصابة بمزق في العضلة الأمامية قبل انطلاق مباراة الرجاء المغربي في كأس السوبر ‏الإفريقي، والذي توج به الأهلي بركلات الترجيح.

وقال كيروش خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد: "عمرو السولية كان قائد منتخب مصر في كأس العرب، اطلعت على التقارير الطبية الخاصة به، وهناك فرصة كبيرة أن يكون جاهزًا".

وتابع: "لست متأكدا إن كان عمرو السولية سيصبح جاهزا في المباراة الأولى أم لا، ولكن هناك فرص كبيرة لأن يكون جاهزًا للمباراة الثانية".

طالع أيضا.. عمرو السولية: متحمس للحاق بـ كأس أمم إفريقيا.. وتمثيل منتخب مصر شرف كبير

وواصل: "مثلما لدينا لاعبين كثيرين يلعبون لأول مرة في كأس الأمم، لدينا أيضًا لاعبين كثيرين لديهم الخبرة، الأهلي والزمالك مثلًا ناديين كبيرين، وعندهما لاعبين مميزين".

وعن استبعاده للثنائي محمد فتح الله وحسين فيصل من قائمة كأس الأمم؟، أجاب: "هذه اختياراتي، هناك مدربون يختارون قائمة المنتخب ولا يغيروها؛ ولكن عملية اختيار الفريق من وجهة نظري إنها دائمًا متغيرة".

وأردف" "عندما كنت مدربًا لكولومبيا، قاموا باستدعاء اللاعبين يوم الإثنين وكانت المباراة يوم الخميس، وحينها افتقدت كولومبيا عددا كبيرا من اللاعبين بسبب كورونا، تذكروا جيدا ما قلته في أول مؤتمر، المنتخب نزل بدون أسوار أو بوابات، في الوقت الذي أرى فيه أن هناك لاعبا سيساعدني سأضمه، لا أستطيع أن ألعب بـ وائل جمعة ومحمد شوقي، لابد أن نرى العناصر الجيدة".

واستكمل: "أحمد ياسين طرق الباب، وأحمد رفعت، هناك مهند لاشين ودونجا وتريزيجيه طرقوا أبواب المنتخب لابد أن أعطي لهم الفرصة".

وواصل: "في أول تدريب أقول للاعبين، عليكم بالالتزام والفخر بقميص المنتخب، في مشوار التأهل لكأس العالم، أصبح لدينا لاعبين دوليين أكثر، أنا تأهلت في حياتي 4 مرات لكأس العالم، الأهم لي أنا شخصيًا التأهل لكأس العالم للمرة الخامسة، وأنهي مسيرتي بالتأهل للمونديال".

وأتم: "محمد صلاح ملئ بالطاقة إنه يقدم أفضل ما عنده، لابد أن الفريق كله يهاجم والفريق كله يدافع، نحاول أن يقد صلاح أفضل أداء ونوفر له أفضل نظام، لاعبو مصر ظهروا بشخصية قوية في كأس العرب وتصفيات المونديال، ثقوا بي".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [4] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [4] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق