كيروش عن كأس العرب: أنا مدرب ولست ساحرًا.. وماذا حدث لـ أحمد رفعت في 8 سنوات

بطولات [4] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدث البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، عن بطولة كأس العرب التي أقيمت الشهر الماضي في قطر، بمشاركة الفراعنة.

ولم ينجح منتخب مصر في التأهل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس العرب، بعد أن خسر أمام تونس بهدف دون رد في دور نصف النهائي، ثم خسر على يد قطر في لقاء تحديد المركز الثالث بركلات الترجيح.

وقال كيروش خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الأحد: "من يقول إن البطولة العربية لم تكن مفيدة ليس لدي أزمة معه وأحترم رأيه، ولكن كأس العرب 2022 كان الاتحاد الدولي يختبر إمكانيات قطر في التجهيزات والملاعب، والحقيقة كانت تجربة جيدة، أن نلعب مباريات عديدة وندخل تعديلات على الفريق؛ ولكن نحن ايضًا لدينا مسابقة الدوري ويجب أن نعتمد عليها.. أنا مدرب ولست ساحرًا".

وأضاف: "هناك لاعبون كانوا في قائمة كأس العرب، تعرفت عليهم في المطار، وسافرت بدون لاعبي بيراميدز، لأن الأخير يعلب في نفس الوقت، افتقدنا عبدالله السعيد ورمضان صبحي وإبراهيم عادل، هنا طُلب مني أن أكون ساحرًا وأختار البدائل، وبالطبع أن موافق على هذه التحديات لإني مدرب".

وتساءل كيروش: "هل كان أحد مُعتقد أن محمد عبدالمنعم كان سيؤدي مباراة جيدة جدًا في كأس العرب؟ هل كان أحد يتوقع أن مروان داوود يُسجل هدفًا؟ هل كان أحد يتوقع تألق أحمد ياسين؟.. أحمد رفعت في عمر 20 عامًا بوب برادلي (المدرب السابق لمنتخب مصر) طلب ضمه للمنتخب، ماذا حدث في سن من 20 لـ28 ماذا حدث لرفعت في الـ8 سنوات؟ لاعب تم اختياره في عمر الـ20 ثم يختفي ويظهر في عمر الـ28!".

وواصل: "أنا طلبت رفعت وعملت معه وبالفعل ظهر بشكل جيد في البطولة العربية، مصر أدت مباريات جيدة جدًا في كأس العرب، تونس التي لعبت المباراة النهائية لم تُسجل في مرمانا، لعبنا أمام قطر، التي لعبت في مسابقات الاتحاد الأوروبي وكوبا أمريكا، والمنتخب يلعب منذ 6 سنوات مع نفس المدرب، لعبوا أمامنا بفريقهم الأول، وسددوا على مرمانا 3 مرات فقط وأنا سددت 25 مرة".

طالع أيضا.. كيروش عن تطلعاته في أمم إفريقيا: لا أتحدث عن شيء تتدخل فيه رغبة الله.. وهدفي الأول المونديال

واستكمل: "أنا فخور بلاعبي مصر، ولدي قائمة من 40 لاعبا، هناك 3 لاعبين في كل مركز، أي موقف يحدث في الكاميرون ونحتاج لأي عنصر من الـ40 سينضم".

واستمر: "أعلم أن مصر لديها تاريخ كبير في مسابقات كأس الأمم، سنحاول الفوز بكل مباراة، نسعى لأن نخلق عقلية بطل تسعى للفوز، لأن في مارس سنلعب مباراتي التأهل لكأس العالم، أنا كمدرب أحترم جدًا تاريخ مصر في كأس الأمم، لابد أن نلعب وخلفنا هذا التاريخ الكبير ويكون حافزا لنا؛ ولكن لابد أن نحترم هدفنا الرئيسي وهو التأهل لكأس العالم، أعلم أن الأهم للجماهير المصرية التأهل لكأس العالم، على سبيل المثال، فيفا وضع بطولة كأس العالم مع مونديال الأندية، ولم يضع البطولة في وقت تصفيات كأس العالم".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [4] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [4] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق