اتحاد السلة يعلن تعيين روي رانا مدربًا لمنتخب مصر

بطولات [4] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة عن تعيين الكندي روي رانا مديرًا فنيًا لمنتخب مصر الأول رجال.

وكان اتحاد السلة قد اجتمع مع أشرف صبحي وزير الرياضة لمناقشة تعيين مدرب أجنبي لقيادة الفراعنة في كرة السلة. طالع التفاصيل

وتوصل مسئولو الاتحاد المصري لكرة السلة لاتفاق مع المدير الفني روي رانا لتولي تدريب الفراعنة بعقد حتى نهاية المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم في أغسطس 2022.

ويعد روي صاحب الـ 53 عامًا أحد المدربين المميزين خلال السنوات الماضية بالنظر إلى تاريخه التدريبي قبل الموافقة على تدريب المنتخب المصري.

ونجح المدير الفني الجديد للمنتخب المصري في قيادة منتخب كندا تحت 19 عاما للتتويج ببطولة كأس العالم التي احتضنتها مصر في عام 2017 بعد أن أقصى المنتخب الأمريكي في نصف النهائي من البطولة وتوج باللقب على حساب إيطاليا.

ومن المقرر أن يصل روي إلى القاهرة خلال أيام من أجل البدء في مهمته الجديدة والاستعداد لتصفيات كاس العالم 2023 المقرر إقامتها في شهر فبراير القادم.

وفي عام 2017 تولى روي رانا مهمة المدير الفني بشكل مؤقت لمنتخب كندا الأول في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2019 ونجح في تحقيق بطاقة التأهل.

وفي عام ٢٠٢١ كان روي رانا المدرب المساعد للمنتخب الألماني الذي تأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ وحقق أفضل نتيجة لألمانيا منذ ٣٤ عامًا.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [4] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [4] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق