أحمد حسن يوجه نصيحة لـ كيروش قبل مباراة مصر والمغرب.. ويصرّح: لم أفز عليهم أبدًا

بطولات [4] 0 تعليق 15 ارسل طباعة تبليغ حذف

وجه أحمد حسن المدير الفني السابق لنادي بتروجيت ولاعب أندرلخت البلجيكي سابقًا، نصيحة إلى كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، قبل مواجهة المغرب ضمن منافسات دور الـ8 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

ونجح منتخب مصر في الفوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، وتأهل لمواجهة المغرب في ربع نهائي الأمم الإفريقية.

وقال أحمد حسن في الاستوديو التحليلي لمباراة الأهلي وسموحة في كأس الرابطة عبر قناة "أون تايم سبورتس1": "نريد أن نطوي صفحة كوت ديفوار لأن أمامنا مباراة صعبة ضد المغرب ومواجهات فرق شمال إفريقيا دائمًا ما تتسم بالقوة والعامل النفسي أكثر من العامل الفني".

وأضاف: "دائمًا ما يكون لنا الغلبة على الدول الإفريقية السمراء مثل السنغال ونيجيريا وكوت ديفوار، ونحن نجيد التعامل معهم، لكن الأمور أمام الجزائر والمغرب وتونس تكون أكثر صعوبة، وأنا واجهت المغرب كثيرًا لكني لم أحقق الفوز أبدًا عليهم".

طالع أيضًا.. طه إسماعيل يشيد بـ محمد صلاح وينتقد تريزيجيه.. ويصرح: أشكر كيروش

وواصل: "هم في هذه النسخة أقوياء وأعتقد أن لديهم مجموعة لاعبين أقوياء ومميزين ويتسمون بالشراسة، ومن المهم أن أتحدث عن مواجهة كوت ديفوار لان المباراتين بينهما ارتباط، فجزئية الشراسة في كرة القدم شيء مهم جدًا، وقلت كثيرًا إن المنتخب يفتقد الروح والشراسة ولكن رأيناهم بالأمس مع الالتزام الخططي الموجود وهذا يرجع للمنطق، لأن المدرب بدأ يلعب بكل لاعب في مركزه الصحيح، وهذا جعل اللاعبين أكثر هدوءًا واطمئنانًا وتركيزًا".

— Btolat.com (@Btolat)

وتابع: "ما حدث في المباريات السابقة مثل البدء بمصطفى محمد في مركز الجناح، ومحمد صلاح مهاجم صريح، و(لغبطة) خط الوسط، أثار توترنا بشكل كبير جدًا، ولكن هناك جزئية مهمة جدًا أن اللاعبين أيضًا بدأوا يستشعرون المسئولية بشكل كبير وهذا ما كنا نفتقد إليه، ومن الواضح أنهم بدأوا يتحدثون فيما بينهم لكي يوقظ كل منهم الآخر".

 وواصل: "تصريحات محمد صلاح طلب فيها من الجماهير دعم منتخب مصر بأكمله وليس اقتصاره على فرد واحد فقط حتى ولو كان هو شخصيًا، لأنه أقل لاعب في المنتخب يحتاج للرفع من معنوياته، ويوجد في زملائه من أكثر احتياجًا لذلك".

وأضاف: "محمد صلاح يمتلك من الخبرة والنجومية ما يجعله الأقل تعرضًا للضغط بين اللاعبين، إنما الضغوط ستكون كبيرة على شخص مثل محمد عبد المنعم الذي يجب أن نشيد به ونقول إنه جزء من فوز منتخب مصر بالأمس وعمر كمال عبد الواحد قدم أداءً مميزًا، وأحمد فتوح أعتقد أنه من أفضل لاعبي الظهير الأيسر في مصر، لأنه يمتلك المهارة وهذا قلما تجده في مركزه".

وأردف: "الدعم يجب أيضًا أن يكون لعمر مرموش ومحمد النني الذي يواجه ضغطًا كبيرًا جدًا ويتعرض للانتقادات، مع العلم أنه من الممكن أن يكون له دور خططي لا نشعر به، والدليل على ذلك اختياره بالأمس كأفضل لاعب في المباراة، ولذلك علينا دعم المنتخب بشكل عام".

واستأنف: "المباراة القادمة صعبة، ويجب على كارلوس كيروش مذاكرة منتخب المغرب جيدًا مثلما فعل مع كوت ديفوار، لأنني أعتقد أن المنافس لو كان يظن أن مصر فريق أقل منهم في المستوى سيبدأ في تغيير وجهة نظره والتفكير بشكل مختلف، لأننا في اللقاء السابق وصلنا للمرمى أكثر من كوت ديفوار".

واختتم: "أتمنى تحسن الشكل الهجومي للمنتخب، وأن يكون مثل الأداء الدفاعي، لأننا نعتمد أكثر على الأداء الفردي من تريزيجيه ومحمد صلاح وعمر مرموش".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [4] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [4] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق