موعد والقناة الناقلة لقرعة أمم إفريقيا 2021.. مَن يواجه مصر؟

يلا كورة [2] 0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ حذف

ينتظر منتخب مصر معرفة منافسيه في النسخة الـ33 من نهائيات كأس أمم إفريقيا حين إجراء القرعة التي ستقام في العاصمة الكاميرونية ياوندي مساء اليوم الثلاثاء.

وستبدأ عملية سحب قرعة أمم إفريقيا 2021 في تمام الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي (الثامنة مساء بتوقيت مصر).

وستقام القرعة داخل قصر المؤتمرات في ياوندي، بحضور ممثلين لـ24 منتخبا وعدد من أساطير كرة القدم، بخلاف قيام بعض الأساطير بسحب القرعة.

وسيتم نقل مراسم القرعة تلفزيونيا عبر قناة "بي إن سبورتس الإخبارية المفتوحة، بجانب البث المباشر للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب.

وسيقوم كل من مقدمة البرامج الرياضية النيجيرية الحائزة على جوائز عديدة ميمي فواز، وأسطورة التلفزيون والإذاعة، الكاميروني ليونار شاتيلان، بتقديم القرعة.

وتقام بطولة أمم إفريقيا خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022، وستقام مباراة الإفتتاح بملعب استاد "أوليمبي" المبني حديثًا في ياوندي.

ويشارك المنتخب المصري في بطولة أمم إفريقيا، وهو يبحث عن التتويج بالبطولة الثامنة في تاريخه والأولى منذ 2010.

وأقيمت كأس الأمم إفريقية الأخيرة في مصر، وذلك بعدما تم سحب التنظيم من الكاميرون لعدم الانتهاء من المتطلبات الخاصة باستضافة البطولة.

تصنيف المنتخبات:

الوعاء الأول: الكاميرون – الجزائر – السنغال – تونس – المغرب – نيجيريا.

الوعاء الثاني: مصر – غانا – كوت ديفوار – مالي – بوركينا فاسو – غينيا.

الوعاء الثالث: كاب فيردي – الجابون – موريتانيا – سيراليون – زيمبابوي – غينيا بيساو.

الوعاء الرابع: مالاوي – السودان – غينيا الاستوائية – جزر القمر – اثيوبيا – جاميا.

طريقة سحب القرعة:

سيتم وضع المنتخبات الـ4 الأولى في الوعاء 1 جنبًا إلى جنب مع المضيفة، الكاميرون وحامل اللقب الجزائر، وسيتم تخصيص الفرق الـ18 المتبقية للأوعية الـ3 المتبقية (2 و 3 و4) حسب ترتيبهم تنازلياً.

وشرح "كاف" الأمر بأنه سيتم تسمية الأوعية الـ4 التي تمثل المنتخبات من 1 إلى 4، فيما سيتم تسمية الأوعية الـ6 التي تمثل المجموعات من A إلى F.

وأوضح "كاف" أنه سيتم سحب كرة من وعاء الفريق، متبوعة بكرة من أحد المجموعات، وبالتالي تحديد المركز الذي سيلعب فيه الفريق المعني.

وسيتم تسكين الكاميرون مسبقًا في المركز A1 بوصفها البلد المضيف، وسيتم سحب الفرق الـ5 المتبقية في الوعاء 1 تلقائيًا إلى المركز 1 من كل مجموعة (من B إلى F). سيتم تكرار نفس الإجراء للأوعية المتبقية.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق