من هم أكثر اللاعبين فوزًا بالبطولات في تاريخ كرة القدم؟

GOAL [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

يعد الأسطورتين ميسي ورونالدو من أكثر اللاعبين فوزًا بالألقاب في تاريخ كرة القدم، لكن هناك بعض اللاعبين الذين سبقاهما وحصلوا على عدد أكبر من البطولات.

بالطبع ارتدى هؤلاء اللاعبون أقمصة أفضل الأندية في العالم، أمثال برشلونة وريال مدريد وغيرهم من الأندية التي اعتادت الفوز بالألقاب.

يتواجد أيضًا في القائمة لاعب عربي هو حسام عاشور نجم الأهلي المصري السابق، والذي فاز بالعديد من البطولات طوال مسيرته مع الشياطين الحمر.

كريستيانو رونالدو، حسام حسن وأبرز الهدافين الدوليين عبر التاريخ

لكن، من هم أكثر اللاعبين فوزًا بالبطولات في تاريخ كرة القدم؟

​نجح تشافي في الفوز بـ 33 لقبًا، حصل على معظمها خلال مسيرته الرائعة في نادي برشلونة، كما فاز بالألقاب مع السد في قطر وفاز بكأس العالم واليورو مع إسبانيا.

يواصل كريستيانو رونالدو وضع اسمه كواحد من أعظم اللاعبين على مر التاريخ، وقد تبعته الجوائز طوال مسيرته في جميع أنحاء أوروبا،وكانت آخر ألقابه كأس السوبر مع يوفنتوس.

فاز المهاجم البرتغالي بـ 33 لقبًا، وستضمن لياقته البدنية وطول مسيرته استمراره لبضع سنوات أخرى، لذا يتوقع أن يقترب من سجل ألفيس أو يهزمه.

قضى النجم البرتغالي معظم حياته المهنية مع بورتو باستثناء عامين مع برشلونة، وفاز بايا بـ 25 لقبًا مع التنين بينما أضاف البقية خلال فترة لعبه مع العملاق الكتالوني.

جيرارد بيكيه الحاضر الدائم في خط الدفاع لبرشلونة، وكان أول لقب لبيكيه مع مانشستر يونايتد، حيث فاز بأربع بطولات قبل أن ينتقل للعملاق الكتالوني.

ثمانية ألقاب أخرى وسيلحق بألفيس، وهو أمر صعب مع تراجع مستواه وبلوغه من العمر 33 عامًا.

السير كيني دالجليش كما يُعرف الآن هو أحد أكبر أساطير ليفربول وقد فاز بـ 35 لقبًا في مسيرته الأسطورية.

حصل على 6 ألقاب في الدوري الإنجليزي، لقبًا من كأس الاتحاد الإنجليزي ، 4 كؤوس رابطة، 3 كؤوس أوروبية وكأس السوبر الأوروبي من بين العديد من الألقاب الأخرى خلال فترته كلاعب كرة قدم.

يعد ريان جيجز أحد أعظم أساطير مانشستر يونايتد، وقد حفر نفسه في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز قبل انتهاء مسيرته.

قضى جيجز 24 عامًا في اليونايتد وفاز بـ 13 لقبًا من الدوري الإنجليزي الممتاز بالإضافة إلى العديد من الكؤوس ولقبين من دوري أبطال أوروبا، ووصل إلى 36 لقبًا حصل عليهم قبل تعليق حذائه.

فاز ماكسويل بـ 37 لقبًا خلال مسيرته التي استمرت 17 عامًا، والتي بدأت مع كروزيرو في عام 2000.

واصل اللعب مع أندية عظيمة مثل أياكس وإنتر ميلان وبرشلونة وباريس سان جيرمان وحصد ألقابه، ومن بينها لقبان من الدوري الإسباني وأربعة ألقاب من الدوري الفرنسي وثلاثة ألقاب من الدوري الإيطالي.

سجل إنييستا الهدف الحاسم في فوز إسبانيا الوحيد بكأس العالم وفاز أيضًا باليورو عامي 2008 و 2012 مع منتخب  إسبانيا.

لكن أسطورة برشلونة فاز بأربعة ألقاب من دوري أبطال أوروبا وتسعة ألقاب من الدوري الإسباني في الكامب نو، مما ضمن وجوده في النصف الأول من هذه القائمة.

يرى الكثيرون أن ليونيل ميسي هو الأكثر موهبة في كل العصور، وهو الأكثر حصولًا على الجوائز الفردية.

ميسي قريب بشكل كبير من سجل ألفيس ويبدو أنها مسألة وقت وليس إلا ويتمكن من تحطيم الرقم القياسي للبرازيلي.

اللاعب المصري حسام عاشور حصل على 39 لقبًا مع النادي الأهلي، خلال مسيرة امتدت لـ17 عامًا.

فاز عاشور بـ17 لقبًا من الدوري المصري الممتاز و6 ألقاب من دوري أبطال إفريقيا، كذلك حصل على كأس السوبر المصري والإفريقي وكأس الكونفدرالية الإفريقية والعديد من البطولات.

​غادر داني ألفيس برشلونة وهو يمتلك 23 لقبًا في ثماني سنوات، وفي النهاية فاز بما يصل إلى 19 لقبًا مع يوفنتوس وباريس سان جيرمان وساو باولو، وهو أكثر لاعب كرة قدم فاز بالبطولات في التاريخ.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق