إنفانتينو: يورو ستقام كل عامين مثل كأس العالم

بطولات [1] 0 تعليق 404 ارسل طباعة تبليغ حذف

اقترح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو أن بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو" يجب أن تقام كل عامين إذا أصبح كأس العالم للرجال حدثًا كل عامين.

أثارت خطط تنظيم كأس العالم كل سنتين، الكثير من الجدل، بعد أن اقترحها مدرب أرسنال السابق أرسين فينجر، الذي يشغل الآن منصب رئيس تطوير كرة القدم العالمية في "فيفا".

وعارض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الذي ينظم بطولة أوروبا كل أربع سنوات، الفكرة بشدة، مدعيًا أنها ستضر بشدة الجدول الزمني الحالي للمباريات.

عندما سُئل كيف ستتأثر بطولة أوروبا بكأس العالم المقترحة كل عامين، قال إنفانتينو لمحطة راديو أنشيو الإيطالية: "ستقام بطولة اليورو أيضًا كل عامين".

وأضاف: "في أوروبا، هناك مقاومة لأن هناك كأس عالم كل أسبوع مع بطولات الدوري وأفضل اللاعبين في العالم ولكن هذا ليس هو الحال بالنسبة لبقية العالم، إنه شهر في السنة ونحتاج إلى إيجاد طريقة لإشراك العالم بأسره في كرة القدم".

تحدث إنفانتينو أيضًا عن دراسة الجدوى المثيرة للجدل التي أمر بها فيفا لتقييم جدوى كأس العالم مرة كل سنتين.

وعلّق: "الافتراضات واضحة، 88 في المائة من البلدان بما في ذلك غالبية تلك الموجودة في أوروبا، طلبت الدراسة وتخبرنا الدراسة أنه من وجهة نظر رياضية، ستنجح بطولة كأس العالم كل عامين، سيكون هناك عدد أقل من المباريات الدولية ولكن بتأثير أكبر".

لكن الدراسة تعرضت لانتقادات بسبب الافتقار الملحوظ للاستقلالية، وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في سبتمبر إنه أصيب بخيبة أمل في منهجية الدراسة.

"يويفا"، و"كونميبول" ضد كأس العالم كل سنتين لكن الاتحاد الآسيوي والكونكاف وكاف، أشاروا إلى دعمهم للفكرة.

اقرأ أيضًا.. فيديو | إريكسن عن أزمته القلبية: توفيت لمدة 5 دقائق.. وهدفي اللعب في مونديال قطر 2022

وأصدر فيفا دراستين مستقلتين للجدوى الشهر الماضي ويبدو أنه لا يزال ملتزمًا بالخطط، على الرغم من الانتقادات.

عند إصدار الدراسات، كرر إنفانتينو مجددًا أن المقترحات ستفيد كرة القدم العالمية ووعد بتقديم 3.3 مليار جنيه إسترليني إضافية كل أربع سنوات.

ومع ذلك  هناك خلاف كبير حول التأثير المحتمل لكأس العالم مرة كل سنتين، وأفاد تقرير نشره منتدى الدوريات العالمية في نوفمبر أن اقتراح فيفا قد يكلف الدوريات المحلية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم حوالي 6.8 مليار جنيه إسترليني في الموسم المفقود من حقوق البث التلفزيوني والاتفاقيات التجارية الأخرى.

كما أصدر "يويفا" أيضًا دراسته المستقلة الشهر الماضي، والتي تزعم أن كأس العالم مرة كل سنتين سيكون له عواقب اقتصادية ورياضية سلبية مقلقة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق