"كنا سودًا ولسنا إنجليز بعد خسارة اليورو من إيطاليا"

GOAL [1] 0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ حذف

اشتكى جود بيلينجهام لاعب وسط منتخب إنجلترا، من المعاملة التي تعرض لها فريقه بعد خسارة بطولة يورو 2020 أمام إيطاليا.

وتعرضت إيطاليا لصدمة قوية بعد خسارة المباراة النهائية للمسابقة بركلات الترجيح، والوضع توتر بشكل كبير بعد هذه الهزيمة.

وجاء ذلك بسبب فشل الثلاثي ماركوس راشفورد وجادون سانشو وبوكايو ساكا في تسجيل ركلاتهم، ليتعرضوا إلى حملة إساءات عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال بيلينجهام في مؤتمر صحفي تم عقده اليوم، الثلاثاء:"نظرت إلى طريقنا إلى نهائي البطولة وشعرت أن بلادنا توحدت، ولكن بمجرد ضياع ركلات الترجيح لم يعتبرونا إنجليز بل كنا سودًا فقط".

وأضاف:"يمكن لأي شخص أن يضيع ركلة جزاء، الخطأ وارد للجميع في مجال العمل، وهذا الانتقاد لا يجب أن يحدث أبدًا تجاه أي بشر".

وتابع:"جاريث ساوثجيت كان رائعًا في طرح هذه القضية، عندما علمنا أننا ذاهبون إلى دولة لها تاريخ مع العنصرية وهي المجر، وحدث نفس الشيء مرة أخرها بعدها لكننا شعرنا بالمزيد من الاستعداء وكذلك الدعم الذي قدمه لنا".

وأوضح:"لا توجد وظيفة واحدة في العالم تجعلك تستحق أن تتعرض للانتقاد بالعنصرية، لا أستطيع نسيان أول مرة تلقيت فيها مجموعة من الرسائل المسيئة، فريقي كان سريعًا لإرسال شخص ما للحديث معي للتأكد أنني بخير".

وفي نهاية حديثه أعرب اللاعب الشاب عن إحباطه من عدم وجود أي رد فعل سريع سواء من الاتحاد الإنجليزي أو نظيره الألماني باعتباره لاعبًا في بوروسيا دورتموند تجاه العنصرية التي تعرض لها.

اقرأ أيضًا ..

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق