رسميًا.. يويفا يرفض طلب روسيا لاستضافة يورو 2028 أو 2032

بطولات [1] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، طلب الاتحاد الروسي لكرة القدم، بالترشح لاستضافة أحد بطولتي كأس أمم أوروبا 2028 أو 2032.

وكانت روسيا قد استضافت كأس العالم 2018 على أرضها، وتعتزم تنظيم بطولة جديدة رغم العقوبات الموقعة من جانب "يويفا" والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال الاتحاد الأوروبي في بيانه إن اللجنة التنفيذية للاتحاد ترى اليوم الاثنين في اجتماعها، أن العرض المُقدم من الاتحاد الروسي لاستضافة يورو 2028 أو يورو 2032 غير مؤهل.

اقرأ أيضًا.. رسميًا | إزالة منتخب روسيا من لعبة FIFA22

وأوضح الاتحاد أن قرار الرفض جاء وفقًا للمادة 16 من لوائح يويفا، إذ يجب على مقدم العطاء  التأكيد بأنه لم يتصرف بأي طريقة تتعارض مع الاتحاد الأوروبي، أو أي موظف أو مسؤول أو ممثل لأي من المُتقدمين.

وقرر يويفا أيضًا عدم مشاركة منتخب روسيا في مسابقة دوري الأمم الأوروبية 2022/2023، وسوف تحتل المرتبة الرابعة تلقائيًا في المجموعة الثانية بالمسار الثاني وأن تهبط للدرجة الثانية.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق