الاعتزال والمثابرة حتى الأربعين وقيادة برشلونة.. فريق آخر بطولة حققها مورينيو، أين هم الآن؟

GOAL [1] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

يبتعد جوزيه مورينيو عن الألقاب منذ مدة طويلة، وهو ما يشرح حقيقةً كيف انهارت مسيرته في السنوات الماضية سواء بسبب تراجع أفكاره التدريبية أو اختياراته غير الموفقة من الفرق واللاعبين.

آخر لقب رسمي حققه مورينيو يعود إلى عام 2017، عندما تُوِّج بلقب الدوري الأوروبي رفقة مانشستر يونايتد، في نفس الموسم الذي حقق به لقب كأس كاراباو قبلها ببضعة شهور.

لم تدم مسيرة الاستثنائي مع يونايتد كثيرًا ورحل بعدها بعام ونصف، ثم فشل في توتنهام والآن يحاول إنقاذ مسيرته مع روما، لكن كيف كان فريقه الذي حقق له آخر لقب في مسيرته؟

مورينيو وكونتي .. اختيارات مشابهة ونتائج وطموحات مغايرة!

نستعرض الآن الأسماء التي كانت بقائمة المانيو في 2016-17 وحققت اليوروبا ليج وأين هي الآن من عالم كرة القدم.

لا يزال دي خيا حارسًا لمانشستر يونايتد حتى الآن، لكن شتان الفارق بين دي خيا 2016 الخارق للطبيعة ودي خيا الحالي.
الحارس الأرجنتيني والذي شارك فعليًا في بطولة الدوري الأوروبي منذ البداية حتى النهاية لا دي خيا، ظلّ في يونايتد حتى 2021، والآن يحرس عرين فينيسيا في إيطاليا.
مسيرة دالي بليند لم تدم طويلًا مع يونايتد ليرحل إلى أياكس منذ 2018 وحتى الآن.
كافح روخو كثيرًا للانضمام إلى مانشستر يونايتد، في الحقيقة مسيرته في أولد ترافورد كانت متواضعة، وكان منطقيًا أن تنتهي رحلته في أوروبا بعد ذلك، الآن هو في بوكا جونيورز.
خرج من حسابات مانشستر يونايتد فقرر النادي إعارته لروما، وهناك انفجر ليقوم النادي الإيطالي بشرائه، لحظ سمولينج، مدربه الحالي هو نفسه من أشرف عليه لثلاثة أعوام في أولد ترافورد، جوزيه مورينيو.

رحلة طويلة لفالنسيا مع مانشستر يونايتد انتهت عام 2019، ومنه انضم إلى كويتو الإكوادوري ثم لعب لفترة في المكسيك واعتزل في صيف 2021.

تسبب مورينيو في إعادة إحياء مسيرة أشلي يونج لدرجة أنه لعب مونديال 2018 بمركز الظهير الأيسر، في 2019 غادر يونايتد متجهًا لإنتر، وبعد عامين هناك يلعب حاليًا مع أستون فيلا.
فترة وجيزة بعد تسلم مورينيو تدريب مانشستر يونايتد واعتزل كاريك كرة القدم، ثم عمل مساعدًا للمو والآن هو مساعد لأولي جونار سولشاير.
بالاسم فقط تواجد أسطورة كرة القدم الألمانية مع مانشستر يونايتد إبان فترة مورينيو الذي لم يقتنع بقدرات اللاعب وأرسله للرديف، بأي حال توجه شفايني إلى أمريكا بعد هذا الموسم التعيس واعتزل هناك.
اللاعب المفضل لمورينيو خلال فترته مع مانشستر يونايتد، بعد رحيله من أولد ترافورد توجه إلى الصين ولم يعد إلى أوروبا رغم ارتباطه بالعديد من الأندية منذ ذلك الحين.
لاعب آخر ممن كانت لهم فرص كثيرة مع مورينيو، مسيرة هيريرا لم تنهار بالرحيل عن يونايتد، بل إنه الآن يتعملق رفقة باريس سان جيرمان.
كان في غالبية الوقت بديلًا، حاول أن يجد لنفسه مكانًا في مانشستر يونايتد وفشل، لعب في إسبانيا مع فالنسيا وفي إيطاليا مع  لاتسيو ولم يقدم الشيء المأمول والآن عاد للبرازيل من بوابة فلامنجو.
الموسم الأول لمورينيو مع مانشستر يونايتد كان فترة شهر العسل في علاقته  مع بوجبا ولا ينسى كيف احتفلا سويًا بدرع الدوري الأوروبي، لا يزال الفرنسي في أولد ترافورد وعقده ينتهي بنهاية هذا الموسم والأقرب أنه سيرحل.
محرز هدف الفوز على أياكس رحل في العام التالي إلى آرسنال كجزء من صفقة أليكسس سانشيز الفاشلة، ومنه إلى روما، ولا يزال في العاصمة ويُدربه مورينيو وأكد أن الخلافات بينهما التي مصدرها مانشستر يونايتد قد انتهت.
أسطورة الكرة الإنجليزية رحل في العام التالي من مانشستر يونايتد إلى إيفرتون ومنه إلى الولايات المتحدة ثم اعتزل كرة القدم هناك، الآن هو مدرب ديربي كاونتي.
الإصابة التي ضربته في هذا الموسم كانت صعبة ولكنه عاد منها أقوى، بعد الرحيل إلى أمريكا وفترة ناجحة عاد إلى أوروبا من بوابة ميلان، وفي الأربعين من عمره يبدع رفقة الروسونيري.
ستة أشهر فقط قضاها ديباي مع مورينيو وفشل في إقناعه، رحل إلى ليون الذي أعاد اكتشاف نفسه معه والآن هو أحد أهم لاعبي برشلونة.

ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال ولوك شاو وجيسي لينجارد وخوان ماتا وسكوت ماكتومياني، جميعهم في مانشستر يونايتد حتى الآن.

مورجان شنايدرلين ترك إنجلترا ويلعب في نيس الفرنسي، وعدنان يانوزاي رفقة ريال سوسييداد، فيما انتقل دارميان إلى إنتر.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق