ألمانيا تقلب تأخرها أمام رومانيا وتعزز صدارتها في تصفيات المونديال

يلا كورة [3] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

عزز المنتخب الألماني لكرة القدم صدارته للمجموعة العاشرة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم التي تقام في قطر العام المقبل، بعدما قلب تأخره بهدف أمام ضيفه الروماني إلى فوز 2 / 1 اليوم الجمعة في الجولة السابعة من منافسات المجموعة التي شهدت أيضا تعادل أيسلندا وأرمينيا 1/1 وفوز مقدونيا الشمالية على ليشتنشتاين 4 / صفر.

وتقدم المنتخب الروماني بهدف سجله يانيس هاجي في الدقيقة التاسعة، وتعادل المنتخب الألماني عن طريق سيرج نابري في الدقيقة 52 قبل أن يسجل توماس مولر الهدف الثاني في الدقيقة 81.

ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى 18 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد المنتخب الروماني عن عشر نقاط في المركز الرابع.

وجاءت بداية المباراة، وفرض المنتخب الألماني سيطرته على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع المنتخب الروماني لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة الخامسة احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الألماني بعدما قام أندري بوركا مدافع المنتخب الروماني بعرقلة تيمو فيرنر داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم ألغى ركلة الجزاء بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد "فار" والتي أثبتت أن فيرنر سقط بمفرده بدون أي تدخل من مدافع المنتخب الروماني.

ورد المنتخب الروماني في الدقيقة التاسعة بتسجيل الهدف الأول عندما توغل يانيس هاجي بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية عانقت الشباك.

بعد الهدف استمرت سيطرة المنتخب الألماني بحثا عن تسجيل هدف التعادل وسط دفاع قوي من المنتخب الروماني.

وكاد المنتخب الألماني أن يعادل النتيجة في الدقيقة 17 عندما توغل ماركو ريوس بالكرة من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية وصلت إلى سيرج نابري داخل منطقة الست ياردات، لكن أندريي راتيو مدافع المنتخب الروماني أبعدها لتصطدم بفيرنر قبل أن تصل لنابري الذي سددها بعيدا عن المرمى.

واستمرت محاولات المنتخب الألماني الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل ولكنه فشل في اختراق دفاع المنتخب الروماني، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 36 والتي شهدت فرصة خطيرة للمنتخب الألماني عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها ماركو ريوس بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن فلوريان نيتا حارس رومانيا تألق وتصدى لها.

وفي الدقيقة 44 سدد سيرج نابري كرة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر بسنتيميترات قليلة.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم المنتخب الروماني بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف المنتخب الألماني من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل واصل المنتخب الروماني اعتماده على خطته الدفاعية وشن الهجمات المرتدة.

وكاد المنتخب الروماني أن يضيف الهدف الثاني عندما لعبت تمريرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى حاول جورج بوشكاش تسديدها من داخل منطقة الست ياردات، لكن نيكلاس شوله تدخل في اللحظة الأخيرة وأنقذ الموقف.

وأسفرت الهجمات المتتالية للمنتخب الألماني عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 52 عندما سدد سيرج نابري كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء لتعانق كرته الشباك.

بعد الهدف، كثف المنتخب الألماني من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل الهدف الثاني، وهو ما أجبر المنتخب الروماني للتراجع لوسط ملعبه.

وأسفرت هجمات المنتخب الألماني عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 81 عندما لعبت ركلة ركنية لمسها ليون جوريتسكا برأسه قبل أن يتابعها توماس مولر بتسديدة إلى داخل المرمى.

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء أصبح اللعب سجالا بين الفريقين ولكنهما فشلا في تغيير النتيجة ليمر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز المنتخب الألماني 2 / 1.

وفي المباراة الثانية، فاز منتخب مقدونيا الشمالية على ليشتنشتاين برباعية نظيفة سجلها داركو فيلكوفسكي في الدقيقة 39 وإزجان أليوسكي فيا لدقيقة 66 من ركلة جزاء وبوبان نيكولوف في الدقيقة 74 وداركو تشورلينوف في الدقيقة 83.

ورفع منتخب مقدونيا الشمالية رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد ليشتنشتاين عند نقطة واحدة في المركز السادس.

وفي المباراة الثالثة، تعادل منتخب أيسلندا مع ضيفه الأرميني 1/1.

وتقدم منتخب أرمينيا بهدف سجله كامو هوفهانيسيان في الدقيقة 35 وتعادل المنتخب الأيسلندي عن طريق إيساك بيرجمان يوهانيسون في الدقيقة 77.

ورفع منتخب أيسلندا رصيده إلى خمس نقاط في المركز الخامس، كما رفع المنتخب الأرميني رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث.

وفي مباراة ضمن منافسات المجوعة السابعة، فاز المنتخب الهولندي على مضيفه منتخب لاتفيا 1 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة.

وشهدت أيضا هذه الجولة تعادل المنتخب التركي مع نظيره النرويجي 1/1 وفوز منتخب مونتينيجرو على جبل طارق 3 / صفر.

ويدين المنتخب الهولندي بالفضل في هذا الفوز للاعبه دافي كلاسين الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 19.

وفي المباراة الثانية، تعادل المنتخب التركي مع نظيره النرويجي 1/1.

وتقدم المنتخب التركي بهدف سجله كريم أكتورك أوجلو في الدقيقة السادسة، وتعادل المنتخب النرويجي عن طريق كريستيان ثورستفيدت في الدقيقة 41.

وفي المباراة الثالثة فاز منتخب مونتينيجرو على مضيفه جبل طارق بثلاثية نظيف سجلها آدم ماروسيتش في الدقيقة السابعة، وفاتوس بيكيراج (هدفين) في الدقيقتين 44 ، من ركلة جزاء، و68.

وبهذه النتائج تصدر المنتخب الهولندي المجموعة برصيد 16 نقطة فيما حل المنتخب النرويجي في المركز الثاني برصيد 14 نقطة، وجاء المنتخب التركي في المركز الثالث برصيد 12 نقطة، وحل منتخب مونتينيجرو رابعا برصيد 11 نقطة، وجاء منتخب لاتفيا في المركز الخامس برصيد خمس نقاط، فيما يقبع منتخب جبل طارق في قاع الترتيب بلا نقاط.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة [3] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة [3] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق