المغضوب عليه والفرعون وكتيبة الهلال .. الجميع يقف ضد كأس العرب

GOAL [2] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

قبل أشهر احتفل مسؤولو الاتحاد العربي لكرة القدم بالعودة لإقامة البطولة العربية بعد غياب سنوات، والأجمل هو اعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بها، لتقام تحت مظلته..

لكن بعدها أوضح الاتحاد الدولي أنها ستقام خارج أيام الفيفا، أي ستعامل معاملة البطولات الودية، وهنا قلت شعبية البطولة، عما كانت عليه في بداية الإعلان عن عودتها.

اقرأ أيضًا | NxGn | مارادونا الصحراء، الدوسري ونجوم تمردوا على "التقاليد الكروية" العربية

كافة أندية أوروبا وبعض الأندية العربية رفضت بشكل رسمي انضمام لاعبيها لمنتخبات بلادهم خلال هذه البطولة، لارتباطهم بمباريات محلية وفي البطولات القارية للأندية، مما دفع عدة منتخبات للاعتماد على لاعبي الصف الثاني والمحليين.

لكن هناك أيضًا بعض الغيابات لإصابات، ولاستبعاد فني وغيرها، مما يجعل البطولة تقام في غياب كوكبة من نجوم الصف الأول.

في السطور التالية نستعرض أبرز النجوم الغائبين عن كأس العرب 2021..

أبرز نجم كان ينتظره الجمهور العربي في هذه البطولة، لكن كحال كافة الأندية الأوروبية، رفض الريدز الاستغناء عن الجناح المصري.

المدافع المصري الذي طلب من ناديه المشاركة مع الفراعنة بالبطولة، لكن قوبل طلبه بالرفض في ظل ارتباط العميد بمباريات في الدوري السعودي.

لاعب الوسط المصري، وأحد أبرز اللاعبين في مركزه بالمنتخب المصري، لكن لأسباب غير معلومة استبعده المدرب كيروش من القائمة، كما يفعل في المعسكرات الأخيرة.

المهاجم المصري، تركيز مصطفى حاليًا منصب مع الأحمر والأصفر في الدوري التركي والدوري الأوروبي، في ظل التراجع الذي يعاني منه الفريق مؤخرًا.

لاعب الوسط المصري، رفض ناديه تركه خارج أيام الفيفا، دفع الجهاز الفني لاستبعاده.

لاعب وسط السعودية وقائدها، الذي أنهى بالأمس مشاركته مع الزعيم في نهائي دوري أبطال آسيا، بجانب ارتباط فريقه بمباريات مؤجلة في الدوري السعودي.

وكان الفرنسي هيرفي رينارد؛ المدير الفني للسعودية، قد أوضح أنه قرر خوض البطولة بالفريق الرديف في ظل ارتباط الهلال والنصر بمؤجلات.

جناح أيسر السعودية، الذي أنهى بالأمس مشاركته مع الزعيم في نهائي دوري أبطال آسيا، بجانب ارتباط فريقه بمباريات مؤجلة في الدوري السعودي.

وكان الفرنسي هيرفي رينارد؛ المدير الفني للسعودية، قد أوضح أنه قرر خوض البطولة بالفريق الرديف في ظل ارتباط الهلال والنصر بمؤجلات.

ظهير أيسر السعودية، الذي أنهى بالأمس مشاركته مع الزعيم في نهائي دوري أبطال آسيا، بجانب ارتباط فريقه بمباريات مؤجلة في الدوري السعودي.

وكان الفرنسي هيرفي رينارد؛ المدير الفني للسعودية، قد أوضح أنه قرر خوض البطولة بالفريق الرديف في ظل ارتباط الهلال والنصر بمؤجلات.

جناح أيمن السعودية، وجاء استبعاده ككافة اللاعبين الكبار، نظرًا لارتباط الهلال والنصر بمباريات مؤجلة في الدوري السعودي، بجانب أن الاتحاد سيخوض مباراة في ظل انخراط الأخضر بكأس العرب.

المغربي الذي يخوض منتخب بلاده البطولة بالمحليين، لكن حتى وإن كان سيشارك المحترفين كذلك، فإن زياش لن يكون منهم، لأنه ببساطة مغضوب عليه من جانب الجهاز الفني وقطاع كبير من الجماهير أيضًا.

زياش تبادل الاتهامات مع البوسني وحيد خاليلوزيتش؛ المدير الفني للمنتخب المغربي الأول، إذ اتهمه مدربه بعد الاحترافية وخرج اللاعب مدافعًا عن نفسه، مؤكدًا احترامه لجميع زملائه.

النجم المغربي، استبعد لخوض بلاده البطولة بمنتخب المحليين.

النجم الجزائري، يخوض منتخب بلاده البطولة باللاعبين المحليين، في ظل اعتماد المنتخب الأساسي على المحترفين بأوروبا، مما يعرقل إمكانية استدعائهم في كأس العرب.

وبشكل عام، يعج المنتخب الجزائري بالكثير من النجوم الذين ينشطون بالدوريات الأوروبية، يغيب جميعهم عن هذه البطولة كآدم وناس ورامي بنسبعيني وعيسى ماندي وغيرهم.

المهاجم السوري، يخوض منتخب بلاده البطولة بلاعبيه الأساسيين، لكن ناديه الإماراتي رفض السماح له بالمشاركة في البطولة العربية، لارتباط النادي ببعض الالتزامات، بحسب ما ذكر في خطاب اعتذاره.

نجم تونس، الذي يكتفي منتخب بلاده باللاعبين المحليين والمحترفين في الدوريات العربية في هذه البطولة.

نجم تونس، الذي يكتفي منتخب بلاده باللاعبين المحليين والمحترفين في الدوريات العربية في هذه البطولة.

"ميمي" نجم العراق، والذي يغيب عن البطولة العربية لإصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

قائد منتخب العراق، لكن انضمامه الحديث للفريق الدانماركي يمنعه من الالتحاق بأسود الرافدين.

الهداف التاريخي للبنان، يغيب عن كأس العرب لإصابته بتمزق في أربطة الكتف.

نجم الأردن، يغيب لإقامة البطولة خارج أيام الفيفا.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق