لم يولدوا أصلًا أو كانوا أطفالًا.. كم أعمار لاعبي برشلونة عند بداية تشافي وألفيش؟

GOAL [1] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

عاد تشافي هيرنانديز إلى برشلونة، ولكن هذه المرة كمدرب وليس لاعبًا، صاحب الـ40 عامًا هو خليفة رونالد كومان في كامب نو والآمال معقودة عليه حتى يقود الفريق الشاب الحالي للبرسا للعودة إلى الطريق الصحيح.

في سبيل ذلك، ضم تشافي زميله السابق وصديقه المقرب، داني ألفيش، ولكن البرازيلي سيكون لاعبًا وهو في الثامنة والثلاثين من عمره حاليًا.

أولى المباريات التي خاضها تشافي مع برشلونة كانت أمام ريال مايوركا يوم 18 أغسطس 1998 في كأس السوبر الإسبانية، وحينها أحرز هدفًا لكن فريقه آنذاك هُزم بهدفين خارج الديار وخسر اللقب في كامب نو بهدف نظيف بمباراة أخرى لم يتواجد بها ولو على مقاعد البدلاء.

بقاء ميسي وثلاثية جديدة.. ماذا لو استمر نيمار مع برشلونة؟

منذ 1998 وحتى 2015 امتدت مسيرة تشافي الذي لعب بقميص برشلونة 767 مباراة سجل خلالهم 85 هدفًا وصنع 185 هدفًا.

أما ألفيش، وصل إلى برشلونة عام 2008 من إشبيلية، وكان ظهوره الأول في الثالث عشر من أغسطس للعام نفسه أمام ويسلا كاركوف البولندي في الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا.

الحقيقة أن لبرشلونة الآن فريق شاب للغاية لدرجة أن بعض اللاعبين قد لا يكونوا قد لحقوا رؤية الثنائي الأسطوري في الملعب!

في هذا التقرير نستعرض سويًا كم كانت أعمار لاعبي قائمة برشلونة الحاليين عندما خاض تشافي وكذلك داني ألفيش أولى مبارياتهم بالقميص الكتالوني.

كان الحارس الألماني في السادسة من عمره عندما لعب تشافي أولى مبارياته مع برشلونة، وكان قد بدأ مسيرته بكرة القدم وبالسادسة عشر من عمره عندما ارتدى داني ألفيش قميص البرسا للمرة الأولى.

شتيجن من مواليد 1992، ولعب سابقًا مع ألفيش وتشافي خلال فترتهما مع برشلونة، بعدما وصل للبلوجرانا في 2014 قادمًا من بوروسيا مونشنجلادباخ.

لم يكن أراوخو قد وُلِد عندما لعب تشافي أولى مبارياته مع برشلونة، في الحقيقة، المدافع الأوروجوياني وُلد بعد مباراة ريال مايوركا بعام، وبالتحديد في 1999، بينما قد يكون قد رأى بدايات ألفيش عندما كان في التاسعة من عمره بمباراة البرازيلي الأولى مع البلوجرانا.

المدافع الذي وصل إلى برشلونة هذا الصيف من مانشستر سيتي مجانًا لم يلحق بمباراة تشافي الأولى، فولد بعدها بثلاثة أعوام، وبالتحديد في 2001، أما عمره في بداية داني ألفيش فكان 7 أعوام فقط.

لاعب آخر لم يلحق ببداية تشافي، وُلِد مينجويزا في 1999، ليكون في التاسعة من عمره عندما خاض ألفيش مباراته الأولى ببرشلونة.

بالتأكيد شاهد بيكيه بداية رفيق دربه تشافي في برشلونة، مواليد 1987 كان في ناشئين النادي بينما يلعب مدربه الحالي أولى مبارياته، بينما تواجد على مقاعد البدلاء في مباراة ألفيش الأولى.

كان صغيرًا في بداية تشافي مع البرسا، بالتحديد في التاسعة من عمره، أما عندما بدأ ألفيش، كان يبدأ مسيرته الناجحة جدًا مع فالنسيا وهو بالتاسعة عشر.

مواليد 2003، لذلك أغلب الظن أنه حتى لا يتذكر بداية داني ألفيش في برشلونة، فكان وقتها في الخامسة فقط من عمره!

في العاشرة من عمره وببراعم برشلونة لدى بداية تشافي، وفي فريق الرديف لدى بداية ألفيش.

أحد أهم مواهب برشلونة وُلد في 2002 وبالتالي لم ير تشافي في بدايته، وكان طفلًا في السادسة من عمره مع انطلاق ألفيش مع البرسا.

أهم صفقة لبرشلونة بآخر عامين من مواليد 2022 أيضًا، لذلك فوضعه لا يختلف كثيرًا عن نيكو جونزاليس.

أكبر قليلًا من الثنائي السابق، مواليد 1999 قد يكون قد وعى نوعًا ما ببداية ألفيش وهو في التاسعة.

من القلائل الذين قد يكونوا قد لحقوا ببداية تشافي، كان سيرجي روبيرتو وقتها في السادسة من عمره، بينما مع بداية ألفيش كان هو في فرق ناشئين برشلونة وفي السادسة عشر من عمره.

أهم لاعبي برشلونة حاليًا بلا منازع من مواليد 2002 أيضًا، لينضم إلى نيكو جونزاليس وبيدري بنفس الظروف.

كل الدعوات بالشفاء له من مرضه في القلب، أجويرو شاهد بداية تشافي ولكنه كان بالأرجنتين في عمر العاشرة، أما عند بداية ألفيش، كان في العشرين من عمره ويتعملق رفقة أتلتيكو مدريد.

عام ونصف فقط كان عمره عند بداية تشافي، و11 عامًا عن بداية ألفيش.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق