ميرور: محمد صلاح يقطع عهدًا في كأس أمم إفريقيا.. وليفربول يفتقده

بطولات [3] 0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ حذف

يستعد منتخب مصر لمنافسات كأس أمم إفريقيا 2021 التي تقام في الكاميرون انطلاقًا من 9 يناير الجاري، مع تواجده في مجموعة تضم منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

وتسلط الصحف الإنجليزية الضوء على المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، وتأثير غيابه على فريقه الذي ينافس في البريميرليج.

وعلقت صحيفة "ميرور" البريطانية على غياب محمد صلاح مشيره إلى أنه سيغيب بشكل كبير عن ليفربول طوال شهر يناير، وربما بعد ذلك، لأنه يمثل مصر في كأس الأمم الإفريقية.

وعنونت الصحيفة تقريرها: "محمد صلاح يقطع عهداً في كأس الأمم الإفريقية بينما يواجه ليفربول مبارياته دون نجم".

سجل مهاجم روما السابق في آخر مباراة له مع الريدز قبل أن يتوجه إلى الكاميرون، على الرغم من أن تسديدته ضد تشيلسي لم تكن كافية لقيادة فريق يورجن كلوب للفوز في مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأفاد التقرير أن تقدم منتخب مصر في البطولة القارية سيحدد المدة التي سيظل فيها صلاح غير متواجد مع نادي ليفربول.

تم إقصاء مصر في دور الـ16 من آخر بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم عام 2019، حيث لعب صلاح 90 دقيقة كاملة بعد الهزيمة 1-0 أمام جنوب إفريقيا.

وأشارت "ميرور" إلى أن منتخب مصر من بين المرشحين لبطولة هذا العام، وسلطت الضوء على رسالة محمد صلاح للجماهير المصرية.

وستبدأ مصر مشوارها في 11 يناير ضد نيجيريا، قبل أن تختتم دور المجموعات بمباريات ضد غينيا بيساو والسودان.

وأوضحت أن صلاح هو واحد من ثلاثة رجال في الدوري الإنجليزي الممتاز في الفريق إلى جانب محمد النني لاعب آرسنال وتريزيجيه لاعب أستون فيلا، حشد الفريق والمشجعين عبر منشور على إنستجرام.

وكتب لاعب ليفربول الذي سيقود فريق المدرب كارلوس كيروش في الكاميرون: "الطريق ليس سهلا لكننا سنكافح من أجل العودة بالكأس، ابق خلفنا  شجع مصر".

كانت مصر واحدة من ثمانية منتخبات نجحت في التأهل دون هزيمة، لتتفوق على جزر القمر وكينيا وتوجو وتضمن مكانها في البطولة.

وسجل صلاح هدفين في المباراة النهائية بالتصفيات، بفوزه بنتيجة 4-0 على جزر القمر في مارس 2021، وهو أفضل هداف دولي في تشكيلة منتخب مصر الحالية برصيد 45 هدفا.

مشاركة صلاح في كأس الأمم الإفريقية تعني أنه لن يكون متاحًا لمباراة ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد برينتفورد ومباراة الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي مع شروزبري تاون.

اقرأ أيضًا.. إيتو: محمد صلاح دليل أن لاعبي إفريقيا أكثر موهبة من أوروبا.. والمنتخبات الإفريقية تستطيع الفوز بكأس العالم

كما سيغيب عن مباراتي ذهاب نصف نهائي كأس كاراباو ضد آرسنال، على الرغم من تأجيل مباراة الذهاب وسط تفشي فيروز كورونا الذي أجبر ملعب تدريب الريدز على الإغلاق.

اعتمادًا على تقدم مصر في البطولة، قد يكون أيضًا غير متاح لرحلة الدوري إلى كريستال بالاس ومباراة الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي في 5 فبراير.

لاعبان آخران من ليفربول موجودان في البطولة، حيث من المقرر أن يواجه ماني مع فريقه السنغال ونابي كيتا مع فريقه غينيا كلا من مالاوي وزيمبابوي يوم 14 يناير.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [3] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [3] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق