ديمبيلي وفلاهوفيتش وسعود عبد الحميد .. عندما يفسد الوكيل علاقة اللاعب بناديه !

GOAL [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

تسبب وكيل أعمال الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي، في أزمة فادحة للاعب مع ناديه الحالي برشلونة ستدفعه إلى الرحيل في شهر يناير الجاري.

عقد ديمبيلي ينتهي مع برشلونة الصيف القادم، ووكيله موسى سيسوكو يطلب من برشلونة رفع راتبه إلى 20 مليون يورو.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل يريد سيسوكو الحصول على عمولة خاصة به، وهو ما رفضه برشلونة ليقرر التخلي عن النجم الفرنسي.

الوضع ربما كان سيختلف كثيرًا لو كان وكيل ديمبيلي أي شخص آخر، وهو ما يأخذنا إلى بعض النماذج المشابهة، لوكلاء تسببوا في أزمات للاعبين مع أنديتهم..

اقرأ أيضًا ..

تسبب دوناتو دي كامبلي الوكيل السابق للنجم الإيطالي ماركو فيراتي، في أزمة له مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان.

برشلونة كان يحاول التعاقد مع فيراتي في صيف 2017، ليخرج وكيل أعماله ليقول إن اللاعب أصبح بمثابة السجين في باريس، ووصف النادي بالسجن الذهبي.

ومن جانبه اعتذر فيراتي عن هذا التصرف، ونشر مقطع فيديو يتأسف فيه للجمهور والنادي، مؤكدًا أن دي كامبلي لم يعد يمثله بعد هذه التصريحات.

في مقابلة أجراها مينو رايولا مع شبكة "Nos" تحدث عن إمكانية رحيل دي ليخت عن صفوف يوفنتوس.

وقال رايولا:"أعتقد أننا جميعًا نعرف الأندية التي قد تكون الخطوة التالية لدي ليخت، سنرى ما سيحدث في الصيف".

وأضاف:"الدوري الإنجليزي؟ يمكن برشلونة وكذلك ريال مدريد أو باريس سان جيرمان".

ومن جانبه قلل ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس من أهمية هذه التصريحات، مشيرًا إلى تركيزه على مساعدة اللاعب من أجل التطور فقط.

رايولا مرة أخرى، الوكيل الإيطالي حاول أكثر من مرة الزج بجانلويجي دوناروما خارج ميلان من أجل فرصة أفضل.

اللاعب أراد التجديد منذ بضع سنوات عكس رغبة وكيله، ليرضخ رايولا، لكنه لم يستسلم واشترط تجديده لفترة قصيرة الأجل.

ومنذ صيف عام 2020 وحتى الصيف الماضي حاول إخراجه من النادي، لينجح أخيرًا وينقله إلى باريس سان جيرمان بعمولة ضخمة وراتب كبير.

قام مكتب المدعي العام الفيدرالي البلجيكي، بمداهمة مكتب باتريك كوستر، رئيس الشركة المسؤولة عن كيفين دي بروينه.

كوستر قضى هذه الليلة في زنازين الشرطة وخضع للتحقيق، في قضية تتعلق ببعض الأمور التي حدثت في عام 2013 إلى 2014 عندما كان اللاعب في تشيلسي.

وتبين في النهاية أن وكيل تم الاشتباه في قيامه بغسيل الأموال واستخدام وثائق مزورة في تحقيق أجراه الجهاز المركزي لمكافحة الفساد في بلجيكا.

وكشفت تقارير أن الوكيل حصل مع شريكه السابق ديدييه فريناي على 10% من قيمة انتقاله إلى مانشستر سيتي مقابل 75 مليون يورو في 2015.

النجم البرازيلي روبينيو، انفصل عن وكيله فاجنر ريبيرو في 2008، والذي كان مسؤولًا عن انتقاله من ريال مدريد إلى مانشستر سيتي.

الصفقة كلفت 32 مليون جنيه استرليني، ووصل راتبه الأسبوعي وقتها إلى 160 ألف جنيه استرليني، لكنه تعرض لانتقادات شديدة في وسائل الإعلام الإسبانية.

ويأتي ذلك بسبب ظهور مزاعم قوية حول ممارسة الوكيل ضغوطًا قوية على روبينيو لمغادرة ريال مدريد من أجل الانتقال للدوري الإنجليزي.

سعود عبد الحميد هو أحد أبناء نادي الاتحاد، حيث تم تصعيده إلى الفريق الأول في عام 2018، ليستمر مع العميد حتى نهاية عقده في يناير 2022 قبل الانتقال إلى الهلال.

اللاعب دخل في مناوشات مع الاتحاد من أجل تجديد عقده، وسط اتهامات إلى فهد باقديم وكيل أعماله بتحريضه على هذه الخطوة.

الإعلامي وليد الفراج علق على هذه الأزمة قائلًا: "5 مليون ريال في الموسم وسيارة وعمولة الوكيل، واللاعب رفض التوقيع أمس بدون شيك مصدق من جانب البنك، والبنوك كانت مغلقة أمس الجمعة".

فهد باقديم واصل حديثه قائلًا: "من يقول أن الرقم هو 7 ملايين غير صحيح، وأن هناك مزايدات من جانبنا من أجل الموافقة على التجيد هذا أيضًا غير صحيح بالمرة".

واستطرد قائلًا: "حامد البلوي المدير التنفيذي لنادي الاتحاد تحدث معي منذ قليل، وقال لي إذا أردتم التوقيع مع الاتحاد نحن جاهزين، وقلت له أننا حتى أمس كنا سنأتي ونوقع ولكن الشيكات غير مصدقة، وإذا تم تصديقها سيوقع اللاعب على العقود".

وتابع: "سعود نجم ودولي، وهو أرخص لاعب في الدوري السعودي، وراتبه 12 أو 13 ألف ريال، ونحن صابرين على هذا الأمر، وبشهادة جميع المسؤولين بالاتحاد السابقين والحاليين، يشهدون على انضباطه وتميزه بناديه، وفوق ذلك موافقين على عرض الاتحاد ولكن الأمور غير جاهزة".

وأردف: "الشيك سيتم تغطيته يوم الأحد أو الإثنين سيكون فيه رصيد، وطلبنا منهم التأجيل لحين عودته مع المنتخب لكي يوقع على عقوده".

اتهامات وجهت إلى عبد اللطيف الغنام وكيل أعمال عبد الله الحمدان لاعب الشباب السابق وكذلك والده بخصوص التسبب في رحيله.

إدارة الشباب تقدمت بعرض للتجديد للاعب، ولكنه قرر الرحيل إلى الهلال في فبراير من العام الماضي.

عبد الرحيم حمدالله كان بطلًا من أبطال سيناريو رحيل عبد الرزاق حمدالله شقيقه من النصر إلى اتحاد جده السعودي.

النجم المغربي دخل في العديد من الخلافات هو ووكيله مع ناديه السابق، لتصل الأمور إلى طريق مسدود ويرحل عن النادي.

جوناثان بارنيت وكيل الجناح الويلزي جاريث بيل، تسبب في بعض الأزمات للاعب مع فريقه الحالي ريال مدريد.

النادي الإسباني قاتل من أجل التخلي عن اللاعب في أكثر من فرصة، لكنه يتمسك بالبقاء للحصول على راتبه العالي الذي يتقاضاه حاليًا.

الصراع أصبح على وشك الانتهاء، حيث ينتهي عقد بيل مع ريال في الصيف، ولا توجد أي نية بخصوص التجديد.

المهاجم الصربي يعتبر من أبرز المواهب الأوروبية في الوقت الحالي، وهناك رغبة قوية من عمالقة أوروبا لضمه.

ينتهي عقد اللاعب في يونيو 2023، وفيورنتينا يريد التخلي عنه في يناير الجاري، قبل انخفاض سعره بشكل ملحوظ عند دخوله العام الأخير من عقده.

آرسنال أبدى استعداده لدفع القيمة المالية التي يريدها النادي الإيطالي، وكذلك التقدم براتب ضخم لصاحب الـ21 سنة

ولكن وكلاء اللاعب يتحكمون في مستقبله عكس رغبة ناديه، حيث يفضلون رحيله بالمجان في 2023 من أجل الحصول على عمولة ضخمة.

ولو لم يرحل بالمجان، فهم يحاولون إجبار فيورنتينا على بيعه ليوفنتوس الوجهة المفضلة باللاعب، رغم عدم استعداد السيدة العجوز لدفع المبلغ المطلوب لضمه.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق