صلاح يتفوق على مبابي في قائمة “فوربس” لأعلى الرياضيين أجراً

Sport 360 [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت مجلة الأعمال الأمريكية “فوربس” عن قائمة أعلى الرياضيين أجراً في العالم لهذا العام ما بين 1 مايو 2021 إلى 1 مايو 2022.

ترتيب صلاح في قائمة فوربس لأعلى الرياضيين أجراً لهذا العام

ووفقاً لـ”فوربس الشرق الأوسط” فإن الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان يتصدر القائمة، بعدما وصل إجمالي إيراداته 130 مليون دولار، للمرة الثانية  بعدما حصل على المركز الأول في عام 2019.

ويتواجد نجم ليفربول ومنتخب مصر في المركز الـ33 في قائمة الرياضيين الأعلى أجراً في العالم لفئة كرة القدم، متخطياً العديد من النجوم العالميين.

ووصل إجمالي إيرادات صلاح لـ 45 مليون دولار، ليأتي بعد ليونيل ميسي (130 مليون دولار) وكريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد (115 مليون دولار)، والبرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان (95 مليون دولار)، ويتفوق النجم المصري على كيليان مبابي الذي يحصل على (43 مليون دولار).

قصص سبورت 360

ويجمع صلاح نحو ما يصل إلى 18 مليون دولار خارج الملعب و27 مليوناً داخله من خلال ممارسة لعبة كرة القدم، ليحتل المركز الرابع ضمن اللاعبين الأعلى أجراً بالعالم.

وحصل صلاح  الذي يرتبط بعقدٍ مع ليفربول ينتهي في 2023، على 18 مليون دولار من الإيرادات خارج الملعب، بما في ذلك حملات الدعاية وعقود الرعاية، والتذاكر، والأعمال التجارية، ورسوم الترخيص، علاوة على مبلغ 27 مليون دولار من داخل الملعب، مثل الرواتب والمكافآت والجوائز المالية.

الجدير بالذكر إن محمد صلاح يتصدر قائمة ترتيب هدافي الدوري الانجليزي للموسم الحالي بعد تسجيله 22 هدفاً، متفوقاً بفارق هدف واحد على الكوري الجنوبي سون هيونج مين لاعب توتنهام.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق