برشلونة أنفق أكثر من ريال مدريد منذ وصول بيريز

Sport 360 [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

سلطت الصحافة الإسبانية الضوء على الإنفاق غير الحكيم الذي قامت به إدارة نادي خلال السنوات العشر الماضية أو أكثر، وهي البيانات التي نشرتها شبكة برنابيو ديجيتال بعد الانتقاد الذي حصل عليه ريال مدريد بعد التوقيع مع أوريلين تشواميني لاعب وسط موناكو مقابل ما يقرب من 100 مليون يورو.

ولكن منذ عودة فلورنتينو بيريز إلى ملعب سانتياجو برنابيو لإدارة شؤون النادي الأبيض فإن مجموع ما أنفقه على الانتقالات هو 1530 مليون يورو، وهو سادس فريق أوروبي يستثمر أكثر قدر من الاموال في الانتقالات ولكنه يأتي خلف برشلونة الذي أنفق 1720 مليوناً.

ويأتي نادي في المركز الأول برصيد 2050 مليون يورو بحسب بيانات موقع ترانسفير ماركت ويليه يوفنتوس بـ 1740 مليون، تشيلسي 1730 مليون، مانشستر يونايتد 1550 مليون ويأتي بـ1500 مليون يورو.

وذكر التقرير أنه إذا تم حساب مجموع الدخول مطروحاً منه النفقات في السوق، فإن برشلونة يأتي في المركز الخامس خلف مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد ويوفنتوس، وذلك برصيد -646 مليوناً بينما يأتي سابعاً بـ -527 مليوناً.

قصص سبورت 360

وكان نادي برشلونة قد تعرض لأزمة مالية طاحنة بعد رحيل مجلس الإدارة السابق برئاسة جوزيب بارتوميو الذي ترك خلفه تركة ثقيلة للرئيس الحالي خوان لابورتا والذي كان عليه أن يتعامل مع الخسائر لتعديل أوضاع ميزانية البارسا والتعامل مع الديون الكبيرة التي على النادي الكاتالوني.

وخلال آخر 5 سنوات فإن برشلونة أنفق 1000 مليون يورو ويأتي خلفه يوفنتوس بـ 989 مليون ومانشستر سيتي بـ922 مليون، بينما أنفق المرينجي مع بيريز مبلغ 670 مليوناً فقط.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق