جوارديولا: يورجن كلوب وضعني في مستوى آخر وجعل مني مدربًا أفضل

بطولات [1] 0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أنه يدين بالفضل للألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، حيث جعله مدربًا أفضل، متحدثًا قبل المباراة التي ستجمع الفريقين بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحل مانشستر سيتي ضيفًا على ليفربول في ملعب آنفيلد، يوم الأحد المقبل، في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وتحدث بيب في مؤتمر صحفي خاص بالمباراة.

ونشر الموقع الرسمي لمانشستر سيتي، تصريحات جوارديولا وقال بشأن جاهزية لاعبيه: "الجميع لائقون الآن باستثناء زينتشينكو وجوندوجان، نتوقع عودة كليهما بعد فترة التوقف الدولي، نأمل ذلك".

وأفاد: "كان مستوانا رائعًا جدًا في آخر مباراتين، على الرغم من النتيجة في فرنسا (الهزيمة من باريس سان جيرمان في دوري الأبطال)، كان الأداء ممتازًا، نفس الشيء في ستامفورد بريدج أمام تشيلسي، ونأمل أن نتمكن من الاستمرار على هذا المستوى خلال الأشهر التسعة المقبلة".

وأضاف: "هناك العديد من المنافسين على اللقب، ليفربول منذ وصولي إلى هنا، في العام الأول ربما لا، لكن بعد أن فزنا بـ100 نقطة كان ليفربول دائما منافسًا، في الموسم الماضي عانوا من مشاكل كبيرة مع الإصابات في نفس المركز، ونحن كنا ممتازين مرة أخرى".

وتابع جوارديولا: "كلا الفريقين في المنافسة طوال الوقت، يمكن للناديين القول إنهما نافسا دائمًا، هذا هو الشيء المهم، لكننا نعلم أن هناك العديد من الفرق التي يمكنها القتال من أجل لقب البريميرليج هذا الموسم".

وأكد جوارديولا: "لقد ساعدني يورجن كلوب وفريقه لأكون مدربًا أفضل، وضعني في مستوى آخر، التفكير في المنافسة وإثبات نفسي، ما يجب أن أفعله لأكون مدربًا أفضل وأحاول التغلب عليهم، هذا هو سبب استمرارنا في هذا العمل".

اقرأ أيضًا.. كلوب: مانشستر سيتي أفضل فريق في أوروبا.. والتعادل لن يكون سيئًا

وواصل: "يجلب بعض المدربين التحدي لجعلك تتقدم للأمام، فعلنا ذلك في ألمانيا عندما واجهنا بعضنا البعض، نحن هنا في إنجلترا منذ سنوات عديدة معًا، إنه أمر رائع لأن كلا الفريقين لديهما نفس الفكرة وهي تسجيل الأهداف، إنهم أسرع منا لكن كلانا يحاول الفوز بالمباراة".

وأكمل جوارديولا: "أبدأ في رؤية الجدول بعد عشرة أو اثني عشر مباراة، الآن أن تكون متقدمًا أو متأخرًا ليس مهمًا، عندما تصل إلى مراحل خروج المغلوب فهذا أمر مهم، لقد وصلنا إلى مستوى عالٍ في الأسابيع الماضية، خاصة في المباراتين الأخيرتين، وهذا ما يجب أن نواصله".

واستطرد: "سوف يساعدنا ذلك في النهاية، الطريقة التي نلعب بها، النتائج هي التي ستساعدنا في نهاية الموسم، الفوز في آنفيلد سيكون أمرًا جيدًا، لا يمكنني أن أنكر ذلك، كما هو الحال في ستامفورد بريدج، من الجيد أن تعيش هذه الأنواع من المباريات".

وتابع الإسباني: "عندما تلعب ثماني مباريات، من المهم ألا تكون بعيدًا جدًا عن المقدمة، لكن عندما فزنا بلقب البريميرليج للمرة الثانية على التوالي، كنا متأخرين بفارق سبعة نقاط خلف ليفربول في شهري يناير/فبراير وفزنا باللقب".

وأردف مدرب مانشستر سيتي: "إذا خسرنا، فسننظر إلى ما يمكننا تحسينه، بشكل عام على الفريق الآن، أشعر بسعادة أكبر، الطريقة التي لعبنا بها في ستامفورد بريدج وباريس كانت لفريق رائع وهذا ما أحبه".

واسترسل جوارديولا: "العديد من اللاعبين سجلوا لأننا نفعل ذلك بهذه الطريقة أو لن نكون قادرين على ذلك، علينا مهاجمة المساحات في الثلث الأخير بالكثير من اللاعبين، ليس لدينا مهاجم لديه حاسة تهديفية خاصة في منطقة الجزاء، ليس لدينا هذا النوع".

وعن لاعبيه، أفاد: "لقد لعب رحيم ستيرلينج بشكل جيد حقا ضد باريس سان جيرمان، كانت لديه فرصة مؤكدة أنقذها دوناروما، كنا بحاجة إلى جودته في تلك المباراة، سرعته، لقد قام بعمل جيد وبشكل استثنائي".

وبشأن الحضور الجماهيري، أوضح: "أنا متأكد من أن اللاعبين يفضلون اللعب مع وجود الجماهير بدلا من اللعب بدونهم لأن كل شيء ينبض بالحياة حينها، لم نتمكن من الفوز هناك [آنفيلد] من قبل لأنهم فريق استثنائي، حتى عندما نسيطر، فإن جماهيرهم تدعم فريقهم لكن هذا يحدث".

وعاد للحديث عن لاعبيه، مواصلا: "كان يمكن لجابريل جيسوس اللعب أمام باريس، في بداية الموسم لعب بشكل جيد حقًا، في تلك المباراة كنا نحتاج إلى لاعبين يمكنهم جذب لاعبي باريس سان جيرمان إلى مناطق أخرى، نحن بحاجة إلى رجل يمكنه الركض يمينًا ويسارًا، رحيم سترلينج هو الأفضل في فريقنا للقيام بذلك".

وعلّق جوارديولا: "الأمر يعتمد على الخصم، في بعض الأحيان نحتاج إلى لاعب معين، لعب رحيم بشكل جيد هناك، اعتقدت أنه قادر على تقديم أداء جيد وهذا ما فعله".

وأتم: "بالنسبة لنا، إنه لشرف لنا أن يكون ليفربول منافسًا لنا، في سنوات عديدة نحاول التنافس ضد هذا النادي الأسطوري، بالنسبة لنا يشرفنا أن نكون منافسين لهم أيضًا لأن هذا يعني أننا نتنافس ضد أحد أكثر الفرق التاريخية في إنجلترا".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق