تحليل.. كيروش والأضواء الساطعة لقهر المغرب مع مصر

Sport 360 [1] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

سبورت 360 – تنتظر منتخب مصر، مواجهة صعبة بل ملحمة كروية ضد المغرب، الأحد المقبل في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة بالكاميرون بسبب الجودة العالية في رجال البوسني وحيد خليلوزيتش.

استمرار فكر كيروش

يدخل منتخب مصر، مباراة المغرب بخسارة حارسه الأساسي محمد الشناوي ال اختير كأفضل حارس في دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية وكان من عوامل عبور الفراعنة إلى ربع النهائي بفضل تصدياته المذهلة ضد نجوم كوت ديفوار وكذلك سيغيب حمدي فتحي عن اللقاء ولكن كارلوس كيروش يمتلك العناصر البديلة.

أولا يحتاج كارلوس كيروش إلى استمرار نهج عدم اللعب في مراكز اللاعبين كما حدث بلقاء كوت ديفوار والتعلم من أخطاء مباريات دور المجموعات الثلاثة السيئة ضد نيجيريا وغينيا بيساو والسودان وسيكون من الأفضل الاستمرار بطريقة 4-3-3 بسبب قوة المنافس المغرب الذي يلعب بطريقة 4-1-4-1.

وبعد الاستمرار بنفس طريقة اللعب 4-3-3، يجب أن يتحدث كارلوس كيروش مع الثلاثي الهجومي الذي سيكون بنسبة كبيرة مصطفى فمحمد ومحمد صلاح وعمر مرموش على ضرورة استغلال انصاف الفرص وليس الفرص وعدم تكرار ما حدث بمباراة كوت ديفوار برعونة شديدة في إنهاء الفرص ضد المغرب، الأحد المقبل.

قصص سبورت 360

التحضير الجيد

وثم التحضير الذهني والبدني لمباراة المغرب، يجب أن يكون على رأس مهام كارلوس كيروش خلال الأيام الجاري قبل موقعة الأحد، بعد خوض اللاعبين حرب لمدة 120 دقيقة الأربعاء الماضي أمام كوت ديفوار.

ويجب أن يكون هناك انضباطا تكتيكيا للغاية من قبل لاعبي منتخب مصر وتحديدا الأجنحة سواء محمد صلاح وعمر مرموش أو تريزيجيه بالعودة مع الظهيرين عمر كمال وأحمد فتوح بسبب قوة الجانبين الأيمن والأيسر لدى منتخب المغرب بوجود أشرف حكيمي وأيوب الكعبي وماسينا وسفيان بوفال.

يعد السيطرة على خط الوسط من قبل منتخب مصر وغلق الجبهتين اليمنى واليسرى لمنتخب المغرب، من مفاتيح الفوز للفراعنة ضد أسود الأطلس.

عدم ارتكاب أخطاء ساذجة

ويأتي بعد الأمور السابقة، على لاعبي منتخب مصر عدم ارتكاب أي أخطاء قريبة من منطقة الجزاء، لأنه منتخب المغرب قوي للغاية من الهوائيات وفك عقدة مالاوي في ثمن النهائي برأسية يوسف النصيري وركلة حرة مباشرة من أشرف حكيمي.

وبعد ذلك استغلال تقدم الظهيرين حكيمي وماسينا في لعب منتخب مصر الهجمات المرتدات بسرعة شديدة في ظهرهما لمحمد صلاح وعمر مرموش وكذلك التنوع في اللعب والتحولات بين محمد صلاح ومصطفى محمد وعمر مرموش في الحركة بين منطقة الجزاء والأطراف من أجل إرهاق دفاع أسود الأطلس وإجبار حكيمي وماسينا والكعبي وبوفال على العودة للدفاع والتقليل من خطورتهم الهجومية.

ولا يجب أن تكون الكرات العرضية بالطريقة التقليدية من عمر كمال وأحمد فتوح لأنها ستكون سهلة على دفاع المغرب والحارس ياسين بونو بسبب الطول المناسب منهم وقوتهم في الهوائيات، بل اللجوء إلى التمرير مع اللمسة بين الظهير عمر كمال ومحمد صلاح ثم تحويل العرضية الأرضية على الطريقة البرازيلية سيكون أفضل شيء.

التشكيلة المثالية لمنتخب مصر

ويعتبر التشكيل المثالي لمنتخب مصر ضد المغرب على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل

الدفاع: عمر كمال، محمد عبد المنعم، أحمد حجازي، أحمد فتوح.

الوسط: عمرو السولية، محمد النني، أحمد سيد زيزو.

الهجوم: محمد صلاح، عمر مرموش أو تريزيجيه، مصطفى محمد.

وأخيرا من سيكون صاحب التركيز الأفضل واستغلال الفرص وقلة الأخطاء الساذجة والبداية الصحيحة، سيعبر من مصر أو المغرب إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية.

شاهد أيضا:

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق