ثنائية موسيماني وجدار كيروش أمام السنغال

Sport 360 [1] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

سبورت 360 – أصبح البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، في موقف لا يحسد عليه قبل مواجهة السنغال، غدا ضمن إياب الدور الحاسم المؤهل لمونديال 2022 بقطر، بعد غياب الثنائي الدفاعي الأساسي محمود الونش للإيقاف ومحمد عبد المنعم للإصابة.

صداع كيروش الدفاعي

واضطر البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، استدعاء الثنائي علي جبر ورامي ربيعة، لاعبي بيراميدز والأهلي تواليا، من أجل تعويض غياب محمود الونش ومحمد عبد المنعم عن مباراة السنغال غدا، ليصبح عدد المدافعين في قائمة الفراعنة 5  مدافعين بوجود محمود علاء وياسر إبراهيم وأيمن أشرف.

ويمتلك البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، أكثر من سيناريو دفاعي ضد السنغال، غدا بغياب الونش ومحمد عبد المنعم.

ولا خلاف بالنسبة للبرتغالي كارلوس كيروش على البداية ياسر إبراهيم في الدفاع ولكنه هناك صداع شديد في رأس صاحب الـ 69 عاما بخصوص زميله من الرباعي محمود علاء وعلي جبر ورامي ربيعة وأيمن أشرف.

قصص سبورت 360

الخيار الأمثل: ثنائية موسيماني

تعد ثنائية ياسر إبراهيم وأيمن أشرف، المثالية لدفاع منتخب مصر أمام السنغال غدا، لأنهما يعرفان بعض جيدا بحكم مشاركتهما بصفة مستمرة بجوار بعض مع النادي الأهلي طيلة الفترة الماضية، بسبب ثقة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماين بهما قبل عودة محمد عبد المنعم من الإعارة في الشتاء من فيوتشر وخلال فترة إصابة المغربي بدر بانون.

وسيكون الدفع بأيمن أشرف بجوار ياسر إبراهيم، هو الأفضل لمنتخب مصر، بسبب قدرة الأول على بناء الكرة من الخلف بشكل جيد ودعمه لأحمد فتوح في الجبهة اليسرى بحكم لعبه بالقدم اليسرى من أجل إيقاف خطورة اسماعيل سار وبونا سار التي كانت مصدر خطورة للسنغال في مباراة الذهاب.

ويحتاج منتخب مصر إلى مدافع جيد في بناء الهجمات من الخلف مثل أيمن أشرف بسبب الضغط المتوقع والمنتظر من لاعبي السنغال وليس التشتيت كل الكرات، رغم العيب الكبير الذي يجب أن يتم تحذير مدافع النادي الأهلي منه وهو التهور الكبير الذي حدث في مباراة المغرب بربع نهائي كأس الأمم الأفريقية وتسبب في ركلة جزاء سجلها سفيان بوفال في الدقيقة “7”.

والخيار الثاني بعد ثنائية ياسر إبراهيم وأيمن أشرف وهو الدفع بعلي جبر بجوار ياسر إبراهيم، بسبب قوة مدافع بيراميدز في الهوائيات وحاجة منتخب مصر لها في الركلات الثابتة والركنيات التي كانت مصدر قلق وخطورة لزملاء ساديو ماني خلال مباراة الذهاب بملعب القاهرة الدولي.

ربيعة بجوار ياسر إبارهيم ولكن

وأما الخيار الثالث من الأهلي أيضا بتكرار ثنائية ياسر إبراهيم ورامي ربيعة في دفاع منتخب مصر ضد السنغال، التي اعتمدها بيتسو موسيماني في مباراتي بالميراس ومونتيري في كأس العالم للأندية.

وسيكون خيار رامي ربيعة محفوفا بالمخاطر بسبب قلة مشاركة اللاعب هذا الموسم بخوضه 7 مباريات في كل البطولات وهو خيار رابع في النادي الأهلي بعد محمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وأيمن أشرف، رغم قوة صاحب 28 عاما في بناء الهجمات من الخلف.

محمود علاء مستبعد وحمدي فتحي وارد

ومن غير المرجح مخاطرة البرتغالي كارلوس كيروش، بمحمود علاء في دفاع منتخب مصر بجوار ياسر إبراهيم، بعد الحالة النفسية السيئة لمدافع الزمالك في الفترة الماضية وتغريمه ماليا من إدارة مرتضى منصور بسبب شتمه لجماهير الأبيض عقب مباراة الوداد المغربي وهبوط مستواه رغم ثقة مدرب الفراعنة فيه باستدعائه.

وأخيرا يوجد خيار الدفع بحمدي فتحي بجوار ياسر إبراهيم الذي لجأ له بيتسو موسيماني في بعض المباريات، حال رفض البرتغالي كارلوس كيروش الوثوق في أيمن أشرف وعلي جبر ومحمود علاء ورامي ربيعة، رغم صعوبة ذلك لأنه مدرب منتخب مصر يثق في حمدي فتحي بجوار عمرو السولية ومحمد النني بخط الوسط من أجل غلق مفاتيح لعب السنغال.

وفي النهاية نقول إن البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر سوف يحافظ على منظومة الفراعنة الدفاعية  مهما كان ثنائي الدفاع في غياب الونش ومحمد عبد المنعم، واللعب على الهجمات المرتد ة من أجل خطف بطاقة التأهل إلى مونديال قطر غدا من أنياب أسود السنغال، بعد الفوز بهدف نظيف بالقاهرة .

شاهد أيضا:

 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق