الانتقام طبق يقدم باردًا .. هكذا أنهك رونالدو صلاح على مدار السنوات!

GOAL [2] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

مسرح الكوابيس اليوم أو عفوًا مسرح الأحلام كما تطلق عليه جماهير مانشستر يونايتد شهد مباراة تاريخية بين مانشستر يونايتد وليفربول فاز فيها الأخير بخماسية نظيفة سجل منها محمد صلاح هاتريك وصنع هدفًا تحت أعين كريستيانو رونالدو.

الخسارة التاريخية حملت الكثير من الأزمات والكوارث لكن أصعبها كان يخص كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الأسبق الذي كان كالضيف في المباراة.

رونالدو هرب من الحصول على بطاقة حمراء مباشرة عقب أن قام بالاعتداء على ترينت ألكسندر أرنولد وشاهد محمد صلاح يسجل أول هاتريك في تاريخ الخصوم على ملعب أولد ترافورد في الدوري الإنجليزي.

صلاح حصل على انتقامه وأي انتقام هذا الذي جاء بعد سنوات من الإحباط عاشها المصري على مستوى الأندية والمنتخبات ضد رونالدو ليمحي هزائم الماضي.

فيما يلي دعونا نستعرض سويًا أبرز محطات مواجهات رونالدو وصلاح السابقة، التي تفوق فيها رونالدو على المصري، وفي بعض الأحيان كان ذلك التفوق غير مستحق! وتبادل التفوق الذي حدث اليوم:

أول مواجهة بين صلاح ورونالدو كانت في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2015-2016 على ملعب الأولمبيكو.

فاز ريال مدريد بهدفين نظيفين وسجل كريستيانو رونالدو الهدف الأول بشكل رائع من خارج منطقة الجزاء بعد مراوغة الدفاع.

انتهت المواجهة الثانية بنفس نتيجة لقاء الذهاب بتفوق ريال مدريد بهدفين نظيفين على ملعب سانتياجو برنابيو.

وكما كان الحال في اللقاء الأول سجل رونالدو الهدف الافتتاحي وقاد فريقه للفوز، واكتفى صلاح بمراوغة لوكا مودريتش وسيرخيو راموس وإهدار الفرص أمام كيلور نافاس.

تحضيرًا لكأس العالم خاض المنتخب المصري مباراة ودية ضد نظيره البرتغالي وانتهت تلك المواجهة بفوز بطل أوروبا وقتها بهدفين لهدف.

تقدم محمد صلاح لصالح مصر في الدقيقة الـ 56 بتسديدة بعيدة المدى ومع الوصول للدقيقة 90 تخيل الجميع أن الفراعنة قهروا بطل أوروبا، لكن رونالدو سجل ثنائية برأسه وقلب النتيجة في الوقت بدل من الضائع. 

بعد سنوات من أول مواجهة خاض صلاح نهائي دوري أبطال أوروبا مع ليفربول ضد ريال مدريد بقيادة كريستيانو رونالدو.

هذه المرة غادر صلاح المباراة مبكرًا بسبب الإصابة الشهيرة التي كادت تبعده عن كأس العالم مع المنتخب المصري ولم يسجل البرتغالي لكن ريال مدريد فاز بثلاثة أهداف لهدف.

في شهر سبتمبر كانت المنافسة حامية بين محمد صلاح وكريستيانو رونالدو على لقب لاعب الشهر، وبسبب أرقام المصري تخيل الجميع أن يحصد المصري الجائزة.

لكن في النهاية فاز رونالدو بالجائزة وهو ما أثار تعجب الكثير من متابعي كرة القدم حول العالم، حتى أن البعض اتهم الدوري الإنجليزي بمحاباة كريستيانو رونالدو.

بعد سنوات من آخر مواجهة ولحسم أمر جائزة لاعب الشهر لشهر أكتوبر، تواجه اللاعبين أخيرًا في ملعب أولد ترافورد.

المواجهة الأولى في الدوري الإنجليزي مساء الأحد كانت تاريخية بكل المقاييس لصالح ليفربول بشكل عام ولمحمد صلاح بشكل خاص.

صلاح سجل هاتريك وصنع هدفًا، بينما تم إلغاء هدفًا لكريستيانو رونالدو وهرب البرتغالي من بطاقة حمراء مؤكدة.

خاض صلاح خمسة لقاءات ضد كريستيانو رونالدو، كان قد خسر أربعة منهم قبل لقاء اليوم، وحقق الفوز الوحيد في الجولة التاسعة مساء الأحد.

سجل كريستيانو رونالدو أربعة أهداف ولم يصنع أي هدف، في المقابل سجل صلاح ثلاثة أهداف جاءت جميعها في لقاء اليوم، كما صنع هدفًا أيضًا ليكون إجمالي مساهمة البرتغالي أربعة أهداف ومثلهم للمصري.

في جائزة لاعب الشهر بالدوري الإنجليزي لن يكون لكريستيانو مقعدًا بين المرشحين بعد تلك الهزيمة وبعد غيابه عن التهديف لكل تلك المباريات.

أما صلاح فشبه حسم الأمر بالفعل، وسيضع نفسه في مكانة تاريخية خاصة بين الذين حصدوا الجائزة أربع مرات في مسيرتهم.

بكل تأكيد الخسارة بخمسة أهداف لن تمحي تاريخ كريستيانو رونالدو ولن تقلل من كم الإنجازات التي حققها في كرة القدم.

لكن في النهاية ستبقى في التاريخ بأسم محمد صلاح الذي قدم ضد رونالدو ما لم يحققه لاعب من قبل سوى ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي ولويس سواريز عندما سجل هاتريك اليوم وحصل على انتقامه الذي انتظره لسنوات.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق