أحمد دياب: مكافأة الفوز بكأس الرابطة أكبر من الدوري

يلا كورة [5] 0 تعليق 7 ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، أن دوري الموسم الجديد 2022/2023 سيتنهي في مايو 2023 مثل الدوريات الأوروبية، مشيرا إلى أن مكافأة التتويج ببطولة كأس الرابطة أعلى من مكافأة الفوز ببطولة الدوري الممتاز.

وقال أحمد دياب، في ضيافة برنامج "الحكاية" عبر قناة "إم بي سي مصر": "اقترحنا على الأندية إقامة موسم استثنائي لكنهم تمسكوا بلعب الدوري بشكله الطبيعي، وبالتالي لعبنا الدوري بشكل مضغوط تنفيذا لرغبة الأندية".

وأضاف: "قمنا بالعمل على تصور جدول دوري الموسم الجديد، حيث ستحصل الأندية على إجازة في شهر سبتمبر، على أن يبدأ الدوري الجديد في شهر أكتوبر وسينتهي في مايو لأول مرة منذ سنوات مثل أي دوري في العالم".

وتابع: "لدينا مساحة من الوقت في الموسم الجديد، لن يكون هناك كأس أمم أفريقيا في منتصف الموسم أو تصفيات كأس العالم، وسنخوض كأس الرابطة مع كأس مصر الجديد بجانب البطولة الأساسية وهي الدوري المصري".

وعن الحضور الجماهيري للمباريات، أكد دياب: "لعبنا لمدة 12 عاما الدوري بدون جمهور، وكان من أول أهداف رابطة الأندية هو عودة الجمهور للملاعب، حتى حصلنا على الموافقة بزيادة أعداد المشجعين إلى 5 آلاف مشجع لكل مباراة".

وأكمل: "المباراة الوحيدة التي شهدت اكتمال أعداد الجماهير المسموح بها هي مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، بخلاف ذلك العدد لا يكتمل في أي مباراة، وبالتالي نناشد الجماهير بالحضور ونسعى للتقدم بطلب لزيادة هذا العدد".

وتحدث دياب عن سبب انخفاض مكافآت الفائز ببطولة الدوري قائلا: "نعمل على زيادة الجوائز المالية للبطولات لأنه تسري وفقا لعقود قديمة، حيث نخطط إلى استحداث حقوق جديدة للأندية وشكل درع الدوري".

وأتم قائلا: "مكافأة التتويج ببطولة كأس الرابطة مليون جنيه، وهي أعلى من مكافأة التتويج ببطولة الدوري، حيث سيحصل البطل على 300 ألف جنيه، وهو ما نعمل على تطويره خلال الفترة المقبلة بعد تأسيس رابطة الأندية".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة [5] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة [5] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق