دبابة ميلان، ثنائي الأندلس وثلاثي الريدز .. أبرز نجوم كأس أمم إفريقيا 2021

GOAL [1] 0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ حذف

ينتظر شعب كرة القدم في قارة إفريقيا انطلاق كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون بعد 48 ساعة تقريبًا، وذلك بعد تأجيل إقامة البطولة لعدة أشهر بسبب الإجراءات الدولية المتبعة لمكافحة جائحة كورونا.

وتضم النسخة القادمة من البطولة لأول مرة 24 منتخبًا تم توزيعهم على 6 مجموعات يتأهل منها 16 إلى ثمن النهائي لتبدأ مرحلة خروج المهزوم حول المباراة النهائية التي ستُقام في السادس من فبراير القادم.

اقرأ أيضًا | تصويت FIFA 22 | جمال بلماضي أفضل مُدرب في العالم
وتشهد كأس أمم إفريقيا تواجد العديد من النجوم الكبار القادمين من أنديتهم الأوروبية والعربية لتمثيل منتخبات بلادهم، وأبرزهم محمد صلاح ورياض محرز وساديو ماني وياسين بونو ويوسف بلايلي وغيرهم.

نستعرض اليوم أبرز 25 لاعبًا سيتواجدون في الكاميرون لخوض غمار بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 ...

نحن لا نتحدث هنا على صعيد إفريقيا فقط، بل يُصنف محمد صلاح من الأغلب بأنه أفضل لاعب في العالم منذ انطلاق موسم 2021-2022.

نجم ليفربول سيقود مصر في الكاميرون بهدف استعادة المجد والفوز باللقب لأول مرة منذ 2010، وقد سبق أن خاض 73 مباراة دولية سجل بها 43 هدفًا أغلاهم بالطبع هدفه ضد الكونغو الديمقراطية في تصفيات كأس العالم 2018.

ساديو ماني واحد من النجوم الذين قادوا السنغال لنهائي نسخة 2019 وأفضل لاعب في القارة السمراء لنفس العام، وقد أحرز 3 أهداف في البطولة.

نجم ليفربول لعب 80 مباراة بقميص السنغال سجل بها 28 هدفًا، وقد سجل 5 أهداف خلال 9 مباريات خاضها خلال 2021.

هنا أيضًا لا نتحدث عن أحد أفضل لاعبي إفريقيا بل العالم أجمع، رياض محرز لعب دورًا بارزًا في إنجاز 2019 مع الجزائر، وسيكون الأسعد في العالم حل استطاع تكرار هذا الإنجاز في 2022.

جناح مانشستر سيتي لعب 70 مباراة مع محاربي الصحراء سجل بها 26 هدفًا، وقد أحرز 3 أهداف في نسخة 2019.

يرى العديد من المحللين والنقاد والجماهير أن ياسين بونو هو أفضل حارس مرمى في إفريقيا حاليًا، نظرًا للمستوى المذهل الذي يُقدمه مع إشبيلية في الموسمين الأخيرين ودوره المهم في تتويج الفريق بالدوري الأوروبي.

صاحب الـ30 عامًا حجز المقعد الأساسي في المغرب لنفسه عقب نهائيات كأس العالم 2018، ويُقدم أداءً قويًا وثابتًا منذ ذلك الوقت، وقد خاض 35 مباراة بالقميص الوطني.

نابي كيتا نجم جديد من ليفربول يُنتظر حضوره بقوة في كأس أمم إفريقيا 2022، إذ يُعد من أفضل لاعبي الوسط في العالم وأكثرهم قدرة على تأدية الأدوار الدفاعية والهجومية.

نجم غينيا لعب 44 مباراة مع منتخب بلاده سجل بها 8 أهداف وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 30 مليون يورو، إذ يُعد أحد أغلى اللاعبين الذين سيتواجدون في الكاميرون خلال الأسابيع القادمة.

لم يُجدد فرانك كيسييه عقده مع ميلان وبالتأكيد ستكون كأس أمم إفريقيا فرصة لناديه لاختبار غيابه وفرصة له للفت أنظار الكبار والحصول على عقد ممتاز.

كيسييه عانى في بدايته مع ميلان، لكنه تحول في الموسمين الأخيرين إلى أحد أفضل لاعبي الوسط في الدوري الإيطالي والدوريات الأوروبية، يقوم بكل الأدوار المطلوبة في الوسط ويمتاز بتسديد ركلات الجزاء.

لعب مع كوت ديفوار 52 مباراة رغم أنه مازال في عامه الـ25، وسجل بها 5 أهداف، تواجده في الوسط يُعطي الكثير من الأمان للدفاع والأمل للهجوم.

أحمد حجازي أحد القادة الحقيقيين في منتخب مصر، يمتلك الشخصية والعقلية اللازمة لقيادة الفراعنة لتقديم بطولة قوية، رغم أن استمراره طويلًا في الكاميرون سيُزعج جدًا مشجعي ناديه الاتحاد.

حجازي يُعد المدافع الأفضل في الدوري السعودي، واللاعب الذي أعاد الاتحاد وأحياه من جديد، ولذا يحظى بشعبية كبيرة هناك.

لعب مع منتخب مصر 73 مباراة سجل بها هدفين فقط.

المدافع صاحب الـ30 عامًا لم يُحقق الإنجازات التي تُوازي مستواه الرائع على مستوى الأندية، وذلك لتمسك ناديه نابولي به ورفضه التخلي عنه رغم تلقيه عروضًا مغرية جدًا من كبار أوروبا.

حاول كاليدو كوليبالي تحقيق هذا الإنجاز مع منتخب بلاده، الذي لعب له 53 مباراة، لكن الجزائر منعته في كأس أمم إفريقيا 2019، وبالتأكيد سيبذل قصارى جهده لتحقيقه في 2022.

حارس مرمى أياكس أمستردام يخوض كأس أمم إفريقيا في الكاميرون بعدما خطى خطوة كبيرة في مسيرته الكروية، وذلك بالتوقيع للإنتر الذي سينضم له بدءًا من الموسم القادم عقب نهاية عقده مع ناديه الهولندي.

أندريه أونانا يُقدم أداء مميزًا وثابتًا في هولندا ومع منتخب بلاده منذ عدة سنوات، ويُعول عليه كثيرًا لقيادة الأسود لاستغلال إقامة كأس أمم إفريقيا في بلادهم والتتويج باللقب، خاصة أنه يتمتع بخبرة ممتازة من خلال خوضه 20 مباراة دولية رغم أنه مازال في عامه الـ25.

يوسف النصيري هو ثاني هدافي المنتخب المغربي بعد أيوب الكعبي، إذ يمتلك في سجله 11 هدفًا خلال 40 مباراة ويُعد من العناصر التي يُعول عليها لقيادة أسود الأطلس نحو اللقب.

لعب صاحب الـ24 عامًا 8 مباريات في الدوري الإسباني هذا الموسم سجل بها 3 أهداف وصنع هدف، وله تمريرة حاسمة خلال مباراتين في دوري أبطال أوروبا.

موسى بارو هو أبرز نجوم جامبيا وأعلى لاعبي المنتخب في القيمة السوقية وبفارق يزيد عن 16 مليون يورو عن اللاعب التالي، يُمكن وصفه بأمل الجامبيين في الكاميرون.

بارو صاحب الـ23 عامًا لعب 17 مباراة بالقميص الوطني وسجل هدفين، لكن يُتوقع أن يُقدم أرقامًا أفضل في كأس أمم إفريقيا 2021، خاصة في ظل تألقه مع بولونيا هذا الموسم بإحراز 5 أهداف وصناعة 4 في 18 مباراة.

السرعة، المهارة، القدرة على التسجيل والقوة البدنية .. كلها صفات تجتمع في ويلفريد زاها جناح ومهاجم كريستال بالاس وكوت ديفوار صاحب الـ29 عامًا.

زاها من العناصر التي يُنتظر متابعتها في كأس أمم إفريقيا، ومن أهم لاعبي كوت ديفوار الذين يُبني عليهم أمل الفوز باللقب الثمين، يمتلك في سجله 21 مباراة و5 أهداف بالقميص الوطني.

لم يبدأ فينسنت أبو بكر الموسم جيدًا مع النصر وعانى في البداية من التواجد على دكة البدلاء، لكنه أصبح أبرز نجوم الفريق مؤخرًا وهو أفضل صانعي أهدافه في الدوري السعودي.

أبو بكر لعب 77 مباراة مع منتخب الكاميرون سجل بها 25 هدفًا، والنسخة القادمة من كأس أمم إفريقيا قد تكون فرصته الأخيرة للفوز باللقب.

ميلان يسعى بجدية حاليًا لحماية إسماعيل بن ناصر وتجديد عقده، وذلك لأنه واحد من أفضل لاعبي الوسط في العالم، وكأس أمم إفريقيا 2022 ستكون فرصة اللاعب الجزائري تحسين شروط عقده المالية ولفت أنظار كبار أوروبا له.

بن ناصر صاحب الـ24 عامًا لعب 32 مباراة مع الخُضر سجل بها هدفين، وقد تُوج بجائزة أفضل لاعبي نسخة 2019 وكانت مفتاح انضمامه للروسونيري.

لم يُشارك وهبي الخزري مع تونس في بطولة كأس العرب، ولكنه سيقود هجوم المنتخب في كأس أمم إفريقيا وتلك إضافة مهمة وثقيلة لنسور قرطاج.

الخزري هو هداف الجيل الحالي في منتخب تونس بإحرازه 22 هدفًا خلال 65 مباراة، نجم أجاكسيو سجل 7 أهداف في الموسم الجاري من الدوري الفرنسي.

برز سعيد بن رحمة في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي وبعد عروض عديدة اختار الانضمام إلى وست هام حيث أكد جدارته وأفضليته، إذ استطاع ترك بصمته على 20 هدفًا خلال 61 مباراة مع الفريق منذ يناير 2021.

بن رحمة لم يكن جزءًا من منتخب الجزائر المتوج بكأس أمم إفريقيا 2019، وقد لعب بالقميص الوطني 15 مباراة ولم يُسجل سوى هدف واحد.

لا يمر بيير إيمريك أوباميانج بأفضل لحظاته في كرة القدم حاليًا، إذ حدث شرخ في علاقته مع ناديه آرسنال قد يؤدي لرحيله خلال ينايرالجاري أو بنهاية الموسم، ولذا ستكون كأس أمم إفريقيا فرصته لالتقاط أنفاسه.

أوباميانج فرضه نفسه كأحد أفضل مهاجمي إفريقيا والعالم خلال السنوات الأخيرة، وقد سبق أن خاض 71 مباراة مع الجابون سجل بها 29 هدفًا.

41 مباراة مع منتخب المغرب رغم أنه في عامه الـ23 فقط حقيقة كفيلة بالكشف عن قيمة أشرف حكيمي وجودته العالية، نجم باريس سان جيرمان يدخل كأس أمم إفريقيا وهو أحد نجومها الكبار.

حكيمي يخوض موسمه الأول في العاصمة الفرنسية بعد رحيله عن إنتر الصيف الماضي عقب فوزه معه بلقب الدوري الإيطالي، ويرى العديد من الإنتريستا أن رحيله كان أكثر تأثيرًا سلبيًا على الفريق من انتقال النجم روميلو لوكاكو إلى تشيلسي .. وتلك حقيقة أخرى كفيلة بتأكيد جودة الظهير صاحب القدرات الهجومية العالية.

يعيش نيكولاس بيبي نجم كوت ديفوار موسمًا صعبًا جدًا مع آرسنال، إذ لم يلعب سوى 9 مباريات ومازال يبحث عن هدفه الأول، وقد خرج من حسابات التشكيل الأساسي لمدربه أرتيتا تمامًا.

المدرب الشاب أكد عدم نيته التفريط بالمهاجم الشاب في يناير الجاري، ولذا ستكون كأس أمم إفريقيا فرصة بيبي الذهبية لاستعادة ثقته بنفسه وثقة المدرب الإسباني به، أو على الأقل إقناع نادٍ ما بتقديم عرض جيد له قبل غلق سوق الانتقالات الشتوي.

لعب بيبي مع كوت ديفوار 28 مباراة سجل بها 6 أهداف.

ظهير أيمن نيس والمنتخب الجزائري من أبرز الأظهرة في القارة السمراء، لعب دورًا مؤثرًا في تتويج الخُضر بكأس أمم إفريقيا 2019 رغم غيابه عن آخر مباراتين للإصابة، ومازال عنصرًا ثابتًا في تشكيل المدرب جمال بلماضي.

لعب عطال 13 مباراة هذا الموسم في الدوري الفرنسي أحرز بها هدفين، وفي سجله 23 مباراة مع المنتخب الجزائري وهدف واحد.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق