هل نشهد مباراة فاصلة بين ليفربول ومانشستر سيتي على اللقب الدوري؟

Sport 360 [1] 0 تعليق 19 ارسل طباعة تبليغ حذف

فشل مانشستر سيتي في حسم تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي خلال الجولة قبل الأخيرة، وذلك بعد تعادله مع وست هام بهدفين لمثلهما، الأمر الذي أحيا أمال الوصيف ليفربول بخطف اللقب في مباراتيه القادمتين.

واتسع الفارق بين مانشستر سيتي وليفربول إلى 4 نقاط، لكن الأخير تبقى له مباراتين ضد ساوثهامبتون وولفرهامبتون، بينما لم يتبقى للسيتزنز سوى مباراة واحدة فقط ضد أستون فيلا.

ويحتاج ليفربول لتعثر مانشستر سيتي ضد أستون فيلا بالهزيمة أو التعادل، مقابل فوزه في مباراتيه المتبقيتين، وهو السيناريو الوحيد الذي سيمنحه فرصة التتويج باللقب بشكل مباشر.

هناك إمكانية لمباراة فاصلة بين ليفربول ومانشستر سيتي

وقد نشهد تعادلاً في عدد النقاط بين مانشستر سيتي ولفربول، ورغم أنه احتمال ضعيف، لكنه ما زال وارداً. ويتطلب الأمر هزيمة السيتزنز أمام أستون فيلا، مقابل فوز ليفربول في إحدى مباراتيه والتعادل في الأخرى.

قصص سبورت 360

قوانين البريميرليج في حال التساوي في عدد النقاط تنص على النظر إلى فارق الأهداف (المسجلة والمستقبلة) كمعيار أول، وحتى الآن يملك مانشستر سيتي فارق أفضل (+72)، بينما فارق أهداف الريدز يبلغ (+65). لكن رجال المدرب يورجن كلوب يملكون فرصة لتقليصه لأن لديهم مباراة إضافية.

وفي حال حدث السيناريو المثير بتعادل الفريقين بفارق الأهداف، فسيتم اللجوء إلى الأكثر تسجيلاً للأهداف على مدار الموسم، وبهذا يتفوق مانشستر سيتي أيضاً حتى هذه اللحظة برصيد 96 هدفاً، مقابل 89 هدفاً لليفر.

وإذا تمكن الريدز من معادلة عدد أهداف السيتي، سيتبقى هناك معيارين فقط قبل اللجوء للمباراة الفاصلة، وهما عدد النقاط في المواجهات المباشرة، والأهداف المسجلة خارج الديار في المواجهات المباشرة.

المثير للاهتمام أن معياري المواجهات المباشرة لن يكون لهما أي أهمية، لأن ليفربول ومانشستر سيتي تعادلا في مباراتي الذهاب والعودة، وبنفس النتيجة (2-2)، وبالتالي إن تساوى الفريقين في عدد النقاط، ثم تعادلا أيضاً في أول معيارين، فسيتم اللجوء للمعيار الأخير، وهو إقامة مباراة فاصلة لتحديد المتوّج باللقب.

معايير فض الشراكة في الدوري الإنجليزي

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق