إنجاز أعظم من ذهب البطولات .. حملة دعم لإدريسا بعد اتهامه بـ "رهاب المثلية"

GOAL [1] 0 تعليق 9 ارسل طباعة تبليغ حذف

تصدر السنغالي إدريسا جانا جاي؛ لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، مواقع التواصل الاجتماعي في مختلف البلاد العربية، دعمًا له في الهجوم الكبير الذي يتعرض له من قبل الصحافة الفرنسية، على خلفية اتهامه برهاب المثلية الجنسية.

ما هي الأزمة؟

باريس سان جيرمان التقى بمونبلييه، في 14 من مايو الجاري، ضمن مباريات الجولة 37 من الدوري الفرنسي، في مباراة شهدت غياب إدريسا.

هذه المباراة شهدت دعمًا من لاعبي الفريقين للمثلية الجنسية من خلال ارتداء قمصان تحمل ألوان علم قوس قزح، كما هو معتاد في الجولة نفسها من كل موسم بالدوري الفرنسي.

الصحافة الفرنسية أرجعت سبب غياب السنغالي عن هذه المباراة إلى رفضه دعم المثلية الجنسية، كونها تتعارض مع تعاليم دينه الإسلامي.

ورغم أنه حتى الآن لم يخرج أي تصريح رسمي أن هذا هو سبب رفض اللاعب، خاصة وأنّ المدرب ماوريسيو بوتشيتينو اكتفى بقوله إن اللاعب غاب لأسباب شخصية، إلا أنه تعرض لهجوم كبير من الإعلام الفرنسي، مطالبين إياه بضرورة دعم المثليين.

وقامت الجمعيات الداعمة للمثلية الجنسية في فرنسا، بتوجيه بعض المطالب لرابطة الدوري الفرنسي، بمعاقبة إدريسا على موقفه هذا.

دعم عربي كبير لإدريسا جاي:

أمام الهجوم الكبير الذي يتعرض له اللاعب السنغالي، حرص عدد من مشاهير كرة القدم العربية وإعلامييها على دعم السنغالي، عبر وسوم تصدرت موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وفي السطور التالية نستعرض أبرز الداعمين للاعب من لاعبين وإعلاميين..

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق