سارق دراجات يتنبأ بالمستقبل ومحب للغة العربية .. أشياء لا تعرفها عن إبراهيموفيتش

GOAL [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

يعد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب فريق ميلان الحالي وبرشلونة وإنتر السابق من أكثر نجوم كرة القدم حول العالم إثارة للجدل بسبب تصرفاته داخل وخارج الملعب.

ويحتل زلاتان اليوم، الثالث من أكتوبر 2021 بعيد ميلاده الأربعين، ولا يزال على حاله، يتألق مع ميلان، ويثير الجدل بتصريحاته.

ما بين تصريحاته المثيرة للجدل وتصرفاته الغير مفهومة أحيانًا مع زملائه، دعونا نستعرض أبرز الأشياء التي قد لا تكون منتشرة بشكل كبير عن زلاتان في الأسطر المقبلة.

فهرس كتاب "أنا زلاتان" - كامل

 

يمتلك النجم السويدي حزامًا أسودًا في رياضة التايكوندو القتالية، وهو ما يفسر الحركات البهلوانية العديدة له في مباريات كرة القدم ومرونته الواضحة للجميع.

نجم ميلان الحالي يملك محرك البحث الخاص به في السويد والذي تم إطلاقه تحت اسم زلاتان إبراهيموفيتش.

عندما فاز زلاتان بالدوري الفرنسي رفقة باريس سان جيرمان عام 2013 وزع النجم السويدي منصات ألعاب إلكترونية من نوعية "إكس بوكس".

انتقل زلاتان إبراهيموفيتش بين العديد من الأندية خلال مسيرته الكروية، سواء في أوروبا أو حتى خارجها، لكن مجموع قيمة تلك الانتقالات لم يتجاوز الـ150 مليون يورو.

النجم السويدي يملك كلمة خاصة به في القاموس السويدي وتعني شرح الشيء بمهارة عالية، للتدليل على قدرات إبراهيموفيتش الكبيرة.

يملك زلاتان إبراهيموفيتش رقمًا قياسيًا مميزًا في مسيرته بدوري أبطال أوروبا بالرغم من عدم تحقيقه للبطولة مطلقًا، وهو تسجيله لأكبر عدد من الأندية في البطولة بواقع ستة أندية.

الأندية التي سجل لها إبراهيموفيتش في دوري أبطال أوروبا هي أياكس، يوفنتوس، انتر، ميلان، برشلونة، وباريس سان جيرمان.

عند تركه لإنتر راهن زلاتان إبراهيموفيتش جوزيه مورينيو أنه لن يحقق الفوز بأي بطولة من بعده، لكن الواقع أن الاستثنائي حقق الفوز بالثلاثية التاريخية بعدها بأشهر.

وقال ماسيمو موراتي رئيس إنتر: "بعد حسم كل شيء وقبل صعوده للطائرة قال لنا أننا لن نفوز بأي شيء، لكننا حققنا الثلاثية".

 

عندما كان في برشلونة تناولت الأنباء إمكانية وجود علاقة عاطفية بينه وبين جيرارد بيكيه! بسبب صورة منتشرة لهما، لكن سرعان ما خرج النجم الإسباني لينفي تلك الشائعات.

وعندما تم سؤاله عن ذلك الأمر من قبل إحدى الصحفيات، قال لها زلاتان: "تعالي إلى منزلي وسأخبرك إذا ما كنت مثليًا، وأحضري أختك أيضًا".

خلال فترته الأولى مع ميلان سجل زلاتان إبراهيموفيتش 54 هدفًا مع الفريق في كل البطولات، وهو الرقم الذي فشل الجميع في تكراره حتى الآن.

في عام 2006 عندما انتهت علاقته بيوفنتوس كان إبراهيموفيتش قريبًا بشكل أكبر من الانضمام لصفوف ميلان بدلًا من إنتر، لكن الظروف في ذلك الوقت حددت طريقه للنيراتزوري.

اللاعب الأقرب للنجم السويدي خلال مسيرته الكروية كان ماكسويل، والذي زامله في أياكس وإنتر وبرشلونة وباريس سان جيرمان.

يحب زلاتان الوشوم بشكل واضح، فجسد النجم السويدي ممتلىء بها، وأحد أميز تلك الوشوم هو اسمه باللغة العربية.

بالرغم من عدم إعلانه عن ديانته قط حتى الآن، ظهر زلاتان إبراهيموفيتش وهو يصلي الجنازة بالطريقة الإسلامية على شقيقه الذي توفى قبل سنوات.

والد النجم السويدي هو من أصل بوسني مسلم، ووالدته من أصل كاثوليكي كرواتي والتقيا في السويد للمرة الأولى عام 1977.

عندما تم سؤال زلاتان إبراهيموفيتش عن ديانته كانت إجابته غير متوقعة كما هو الحال في أغلب الأوقات، فقال: "ديانتي هي كرة القدم".

لا يخفي زلاتان إبراهيموفيتش حبه للعب كرة القدم عبر المنصات الإلكترونية مع أشخاص عشوائيين دون الكشف عن هويته.

في مرة وهو يتحدث مع منافس له أخبره الأخير برغبته بشراء ساعة من إيطاليا، لكنه يعاني لأنها تحتاج للحجز المسبق والكثير من المعارف.

زلاتان وعده بالحصول عليها له دون الكشف عن هويته، وبالفعل في اليوم التالي وصلت له الساعة لكن النجم السويدي حصل ثمنها.

في واحد من التصريحات المثيرة للجدل له خرج زلاتان إبراهيموفيتش وانتقد تعامل الجميع في إيطاليا مع نجوم كرة القدم.

وقال إبراهيموفيتش: "الناس لا تعرف أنهم يُعاملون نجوم الكرة مثل الإله هنا في إيطاليا، كل شيء متاح وممكن لنا".

عندما كان عمره 16 عامًا فقط طُلب منه في المدرسة كتابة موضوع عن نفسه بعد خمس سنوات من ذلك التاريخ.

فكتب زلاتان: "سأكون لاعب كرة قدم محترف في إيطاليا بذلك الوقت، وسيكون لدي الكثير من الأموال".

عندما كان يلعب لمالمو السويدي كاد إبراهيموفيتش أن ينضم لصفوف آرسنال لكن آرسين فينجر المدير الفني للمدفعجية أراد اختباره.

فكان رد زلاتان: "زلاتان إبراهيموفيتش لا يخضع للاختبارات"، ورحل لينضم لصفوف أياكس بعدها.

حقق زلاتان إبراهيموفيتش ثمانية ألقاب دوري محلي متتالية خلال مسيرته الكروية بداية من 2004 مع أياكس مرورًا بـ 2005 و2006 مع يوفنتوس و2007 و2008 و2009 مع إنتر، و2010 مع برشلونة ثم 2011 مع ميلان.

حصل زلاتان إبراهيموفيتش على جائزة أفضل لاعب سويدي في العام 11 مرة خلال مسيرته الكروية، منهم عشر مرات بشكل متتالي.

الأصل الحقيقي لكلمة زلاتان يعود للغة الصربية لغة والده الأصلية، وتعني الذهبي.

لم يسبق لزلاتان إبراهيموفيتش أن فاز بلقب دوري أبطال أوروبا على الإطلاق بالرغم من أنه كان قريبًا من ذلك عدة مرات، بالأخص مع إنتر الذي عندما تركه حقق اللقب في 2010، وبرشلونة الذي كرر الأمر نفسه في 2012.

عندما سأله صحفي سويدي عن سبب وجود كدمات وخرابيش على وجهه كانت الإجابة صادمة للجميع عندما قال: "حسنًا، ربما عليك أن تسأل زوجتك عن ذلك".

في صفوف برشلونة خاض شجارًا كبيرًا مع بيب جوارديولا بسبب نوعية السيارات التي يظهر بها في تدريبات الفريق، ولأن السويدي يملك شخصية متفردة رفض تحكم أي شخص فيه.

زلاتان لاحقًا لم يصعد لحافلة النادي وذهب لمواجهة ألميريا في سيارته الفيراري الخاصة.

غضب أحمد حسام ميدو لاعب أياكس السابق من أداء فريقه أمام بي إس في آيندهوفن بينما هو كان على مقاعد البدلاء، وبين الشوطين في غرف تبديل الملابس صاح في الجميع.

الكل صمت إلا إبراهيموفيتش رد عليه، فما كان من ميدو سوى أن إلتقط مقصًا وألقاه في اتجاه إبراهيموفيتش، وكاد يقتلع عينه، فرد الأخير بلكمة للمصري في وجهه.

أنا زلاتان (22) | مقص ميدو الذي حررني

 

يحب زلاتان فيلم "سكارفيس" للممثل الشهير ألباتشينو، وكان له رغبة سابقة في إنتاج فيلمًا عن حياته الشخصية ليمثل فيه الممثل نفسه.

وقال إبراهيموفيتش عن ذلك: "أحب أن أشاهد أي شيء يمثل فيه ألباتشينو، فقط هو ومارادونا وصديقتي سأحب أن أدعوهم على العشاء".

خلال أسبوع واحد فقط أصاب إبراهيموفيتش زميله في أياكس رافاييل فان دير فارت في مباراة دولية ضد هولندا، ثم عاد وسرق أحد أهدافه في الدوري الهولندي مع أياكس، فأصبحت العلاقة بينهما في غاية السوء.

نجاة إبراهيموفيتش من القتل وأعنف مشاجرات نجوم الفريق الواحد

بعد الانضمام لأياكس لم يقدم أفضل ما لديه في البداية، وأراد الفريق التخلص منه، وكاد ينضم لصفوف ساوثامبتون في الدوري الإنجليزي، لكنه رفض ذلك وطلب الحصول على فرصة جديدة في النادي الهولندي.

هل تصدق ذلك؟ واحد من أفضل نجوم كرة القدم في العالم كان فاشلًا في حصة التربية الرياضية، وفي المدرسة وهو صغير منحه المدرب الخاص به تقييم بأربع درجات من أصل عشرة لعامين على التوالي.

المدرب أخبر زلاتان إنه واحد من أميز التلاميذ على مستوى المهارة، لكنه يفتقد للأهم وهو معرفة كيف يلعب مع زملائه.

النجم السويدي يعاني من التوتر الشديد بالرغم من كل تلك المظاهر الشديدة التي يظهر عليها، وفي كل مرة يتعرض للتوتر يتقيأ، بحسب ما أوضح في كتابه الشهير.

عندما كان اللاعب صغيرًا ترعرع في أسرة غير مستقرة، حيث كان والده مدمنًا على الكحوليات ووالدته ضعيفة الشخصية بسبب تصرفات والده، بحسب ما روى السويدي نفسه في كتابه "أنا زلاتان".

يملك النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ناديه الخاص، حيث استثمر جزءًا كبيرًا من أمواله في فريق هاماربي، وهو ما أغضب جماهير نادي مالمو، حيث يعد ذلك هو الخصم اللدود لهم.

يملك زلاتان تمثالًا في ستوكهولم لكن التمثال تم نقله مؤخرًا بسبب حملات التشويه المكررة له من قبل جماهير مالمو، بسبب تصرفه الأخير في الاستثمار بنادي هاماربي.

في عام 2012 أكدت تقارير صحفية أن زلاتان إبراهيموفيتش اشترى جزيرة خاصة به غرب ستوكهولم عاصمة السويد.

عندما كان طفلًا كحال الجميع كان زلاتان إبراهيموفيتش معلقًا بدراجته الهوائية بشكل كبير حتى سُرقت منه فحزن كثيرًا بسببها.

لكن لأنه ليس أي طفل، بدأ زلاتان في الانتقام من الجميع، حتى هؤلاء الذين لا دخل لهم بتلك السرقة، فسرق الدراجات الهوائية الخاصة بهم، وفي مرات أخرى كان يسرق السيارات.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق