جول 50 2021: الكشف عن أفضل لاعب في العالم بعد تصويتكم

GOAL [2] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

شملت قائمة جول 50 لعام 2021 تواجد محمد صلاح، كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي.

وحضر أيضاً روبرت ليفاندوفسكي، كيفن دي بروينه، وإرلينج هالاند ضمن المرشحين بقوة للجائزة السنوية التي شهدت تغييراً كبيراً.

بالفعل هذا العام، كان التصويت للجمهور لتحديد الفائز.

جول50

التصويت بدأ في الثاني من نوفمبر الجاري، وامتد حتى السادس عشر من نفس الشهر.

بعد هدفين وأربع تمريرات حاسمة خلال فترات الإعارة الموسم الماضي في فياريال وخيتافي ، تألق الجناح المملوك لريال مدريد البالغ من العمر 20 عامًا في الأولمبياد ، حيث سجل في جميع مباريات المجموعة الثلاث لليابان.

هداف الأهلي في الدوري المصري برصيد 21 هدفًا ودوري أبطال إفريقيا بستة أهداف وسجل بكلتا قدميه في نصف النهائي ضد الترجي وأضاف لأهدافه في النهائي ضد كايزرشيفس.

أحد صفقات الموسم الماضي، ظهور التركي في الدوري الفرنسي كان كالعاصفة، بعد تسجيله لـ 16 هدفًا في 28 مباراة وبعد أن حقق ليل لقبه الأول في 10 سنوات على حساب باريس سان جيرمان.

قلب الدفاع ساعد يوفنتوس في إنقاذ موسمه المحلي قبل أن يصبح بطلاً قومياً بتسجيل التعادل في نهائي يورو 2020 والفوز على إنجلترا.

في سن 29 عامًا ، انتقل مورينو إلى مستوى آخر تمامًا ، حيث سجل المهاجم 30 هدفًا ، بما في ذلك سبعة في انتصار فياريال في الدوري الأوروبي ، وفاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

لاعب خط الوسط الشامل تألق مع إنتر في تحقيقه للقب الدوري ثم فاز بأمم أوروبا، مع هدفه في بلجيكا في ربع النهائي الذي كان النقطة الأبرز.

تجاوز لاعب خط الوسط 500 مباراة مع أتلتيكو ، وغاب عن مباراة واحدة فقط بسبب الإيقاف.

ساهم مع فريق المدرب دييجو سيميوني في الفوز بلقب الدوري الإسباني ، حيث كانت حرفة وصناعة كوكي مفتاح نجاحهم مرة أخرى.

شاو أثبت نفسه كأحد أفضل الأظهرة في العالم بعد مستواه الجيد خلال العام الماضي مع مانشستر يونايتد وإنجلترا، وبعد أن كان قريبًا من التتويج بكأس الأمم الأوروبية يورو 2020 وسجل الهدف الافتتاحي في خسارتهم للنهائي ضد إيطاليا.

بعد أن لعب دوره في فوز تشيلسي بدوري أبطال أوروبا قائد الجناح الأمريكي منتخب بلاده للفوز بدوري الأمم الخاص بالكونكاكاف بعد أن حول ركلة الجزاء في النهائي ضد المكسيك إلى هدف.

البرازيلي ليس فقط مستمر في اللعب بسن الثامنة والثلاثين، ولكن مستمر أيضاً في الفوز، الأكثر فوزاً بالبطولات باللعبة بعد تحقيق الذهب مع بلاده في طوكيو.

أخطأ أرسنال في بيع الأرجنتيني إلى أستون فيلا العام الماضي ، حيث أثبت مارتينيز أنه أحد أفضل حراس المرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل أن يفوز بعد ذلك بجائزة القفاز الذهبي في كوبا أمريكا.

حطم مانشستر سيتي الرقم القياسي البريطاني في سوق الإنتقالات بالتعاقد مع لاعب الوسط مقابل 100 مليون إسترليني، والذي نجح في تسجيل 7 أهداف وصناعة 10 أخرى مع أستون فيلا قبل أن يحدث تأثيرًا كبيرًا كبديل مع إنجلترا في يورو 2020.

حقق المنتخب الإيطالي بطولة يورو 2020 في ويمبلي، وهي البطولة التي ساهم إنسيني في التتويج بها مسجلًا هدفين من بينهما التسديدة الخيالية التي جلبت الفوز على بلجيكا في ربع النهائي.

متوسط الميدان الألماني لم ينجح من قبل في تسجيل أكثر من عشرة أهداف في موسم، ولكن الموسم الماضي أحرز 17 هدفًا بجميع المسابقات، وهذه الأهداف كانت عاملًا حاسمًا في نجاح مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.

الجناح الإنجليزي قدم مستويات مذهلة في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 وبشكل كبير قاد فريقه منفردًا نحو الأدوار الاقصائية واستمر في التألق من بعدها.

ربما يكون باريس سان جيرمان قد ضم جيانلويجي دوناروما إلى صفوفه لكنهم لم يفكروا أبدًا في التخلي عن كيلور نافاس بسبب موسمه الطيب العام الماضي، والذي شهد تصديه لركلة جزاء حاسمة من ميسي ضد برشلونة بدوري أبطال أوروبا.

قلب الدفاع ساعد يوفنتوس في إنقاذ موسمه المحلي قبل أن يصبح بطلاً قومياً بتسجيل التعادل في نهائي يورو 2020 والفوز على إنجلترا.

الهولندي المثير أخيراً حقق حلمه بالانتقال لبرشلونة بعد بلوغ 20 هدفاً مع ليون الموسم الماضي، وسجل مرتين مع هولندا بيورو 2020.

عانى في البداية لأجل التأقلم على أجواء ستامفورد بريدج بعد انتقاله بصفقة باهظة التكلفة من باير ليفركوزن، ولكن في نهاية الموسم قدّم أفضل ما لديه وسجل هدف الفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا.

يعتبر أكثر اللاعبين حصولًا على ثقة المدرب توماس توخيل مع تشيلسي الموسم الماضي، وسجل تسعة أهداف بكل المسابقات ولعب 8 تمريرات حاسمة.

اللحظة الأهم له في الموسم، كانت الكرة البينية التي لعبها لكاي هافيرتس وسجل منها الأخير هدف الفوز بدوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي.

قلب دفاع يوفنتوس في السابعة والثلاثين ولكن مستمر بقوة، وذلك بعد أن أبعد شبح الإصابات وقاد إيطاليا للمجد باليورو، مثبتاً قيمته كأحد أفضل مدافعي العصر الحديث باللعبة.

مانشستر سيتي كان يعرف أنه يعاني في قلب الدفاع عقب خسارة اللقب المحلي لليفربول في 19-20 وقاموا بحل المشكلة بالتعاقد مع البرتغالي الذي تم اختياره لاعب العام بحسب رابطة الكتاب.

الجناح الجزائري تميز مع مانشستر سيتي الموسم الماضي خاصة في دوري أبطال أوروبا، وسجل 14 هدفًا بكل المسابقات.

أربعة أهداف من التي سجلها محرز كانت في المراحل الإقصائية من دوري الأبطال ضد بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان.

ربما يكون إنتر قد خسر روميلو لوكاكو خلال الصيف لكنهم تمكنوا من التمسك بشريكه ، الذي من المقرر الآن أن يكافأ بتجديد عقده بعد دوره في الفوز بالدوري الإيطالي الموسم الماضي حيث سجل 19 هدفًا ولعب 7 تمريرات حاسمة. 

أظهر بيدري تفاهمًا ورابطة رائعة مع القائد السابق ليونيل ميسي قبل أن يحصل على جائزة أفضل لاعب شاب في كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 بسبب أداءه الناضج مع إسبانيا.

الجناح الذي كثر الحديث عليه بلغ مكانته أخيراً كموهبة عالمية بعد أن ثبت نفسه كرجل يوفنتوس في المواعيد الكبرى بتألقه في دوري الأبطال، ثم الفوز باليورو مع إيطاليا.

كونه الحارس الذي يتم الاعتماد عليه أكثر من غيره، يتم الآن اعتبار استمرارية وتألق يان أوبلاك من المسلمات. فقد حصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الإسباني الموسم الماضي بعد أن أبقى على شباكه نظيفة في 18 مباراة وساهم في الفوز بلقب الدوري.

تم اختيار فودين كأفضل لاعب شاب في موسم 2020-21 في الدوري الإنجليزي بسبب دوره في فوز مانشستر سيتي باللقب، وهو ما تسبب في انضمامه لمعسكر المنتخب الإنجليزي المشارك في يورو 2020 بعد إتمام عامه الـ 21 فقط.

أسكت أفضل لاعب في أوروبا منتقديه من خلال إضافة المزيد من الإيقاع طوال مسيرة تشيلسي في دوري أبطال أوروبا.

وجاء ذلك قبل أن يساعد إيطاليا على الفوز ببطولة يورو 2020، وبلغ الأمر ذروته بعرض مميز أمام إنجلترا في النهائي على ملعب ويمبلي.

انقضّ باريس سان جيرمان للتعاقد مع حكيمي الذي ساهم في 16 هدف – سجل 7 منهم – في مركز ظهير الجناح خلال الموسم الذي انتهى برفع إنتر للقب الدوري الإيطالي.

عادل ميندي الرقم القياسي لأكبر عدد من الشباك النظيفة في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا، حيث حافظ على نظافة شباكه 9 مرات.

الحارس السنغالي توج تألقه في الموسم الأول مع البلوز بفوزه بكأس أوروبا في أول ظهور له على الإطلاق في المسابقة.

بعد أن تم اختياره أفضل حارس في الدوري الإيطالي لمساعدته ميلان على العودة لدوري أبطال أوروبا، العملاق صاحب الـ 22 عامًا حصل على جائزة أفضل لاعب في بطولة يورو 2020 والتي حصدها المنتخب الإيطالي.

أصبح كين الموسم الماضي هو ثالث لاعب فقط في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يتصدر قائمة تسجيل الأهداف وصنع التمريرات الحاسمة في نفس الموسم .

وساهم أيضًا بأربعة أهداف في مرحلة خروج المغلوب في وصول إنجلترا إلى نهائي بطولة أوروبا 2020.

الكوري الجنوبي استمتع بموسم جيد للغاية في 2020-2021 بعد أن سجل 22 هدفًا في كل البطولات وصنع 17 بفضل شراكته الناجحة للغاية مع هاري كين.

أظهر نجم وسط ملعب مانشستر يونايتد موهبته بشكل بارع في كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 بعد أن قدم مستويات مذهلة طوال البطولة.

كافأ بايرن ميونيخ اللاعب الدولي الألماني بعقد جديد في أغسطس ، ومن السهل أن نفهم ذلك بعد الموسم الذي سجل فيه ستة أهداف وصنع 14 هدفًا.

 قائد رحلة عودة مانشستر يونايتد ليكون قوة كبرى في إنجلترا، متوسط الميدان المهاجم ساعد بتسجيل 28 هدفًا في كل المسابقات الموسم الماضي من بينها 5 أهداف ساهمت في وصول الفريق إلى نهائي الدوري الأوروبي.

الجناح ساهم في 20 هدفاً مع بي إس جي الموسم الماضي، منها 15 تمريرة حاسمة، وفي كوبا أمريكا سجل هدف الفوز التاريخي بالفوز على البرازيل بنهائي ريو.

أعاد تشيلسي التعاقد مع مهاجمه السابق مقابل 97.5 مليون جنيه إسترليني (135 مليون دولار) من إنتر بعد أن تم اختيار صاحب الـ28 سنة كأفضل لاعب في الدوري الإيطالي لموسم 2020-21 لمساعدته إنتر على الفوز بلقب الدوري الأول منذ 11 عامًا 

لوكاكو واصل تألقه مع منتخب بلجيكا في يورو 2020 ودخل التشكيل المثالي للبطولة بفضل مستوياته المبهرة.

برشلونة منح أتلتيكو مدريد لقب الدوري في الموسم الماضي بعد السماح للويس سواريز بالانتقال لهم بشكل مجاني، وبشكل فوري أصبح الأوروجوياني بطلًا بتسجيله لـ 21 هدفًا من ضمنهم هدفين حاسمين في آخر جولتين.

بالرغم من معاناته من الإصابة مع فريقه في الموسم الماضي سجل نيمار 17 هدفًا في كل البطولات بقميص باريس سان جيرمان، قبل أن يقدم مستويات مؤثرة للغاية في مشوار البرازيل لنهائي كوبا أمريكا.

البلجيكي الرائع كان لاعب العام في جائزة رابطة اللاعبين المحترفين بعد قيادته مانشستر سيتي للبريميرلييج، وساعد فريق بيب جوارديولا ببلوغ نهائي دوري الأبطال.

كان الدينامو الفرنسي هو القوة الدافعة وراء نجاح تشيلسي المفاجئ في دوري أبطال أوروبا.

وحصل كذلك على جائزة رجل المباراة في المواجهة التي فاز بها البلوز على بورتو بهدف دون رد خلال البطولة.

من العناصر القليلة الناجحة في مشوار فرنسا بيورو 2020، المهاجم سجل 4 أهداف ليبرر حضوره الذي أتى بعد موسم رائع مع ريال مدريد سجل فيه 30 مرة.

النرويجي سجل 41 هدفًا في 41 مباراة بكل المسابقات في موسمه الأول الكامل مع بوروسيا دورتموند، وأنهى متصدرًا ترتيب هدافين دوري أبطال أوروبا (10) وسجل ثنائية في التتويج ببطولة كأس ألمانيا أمام لايبزيج.

سجل المهاجم الشاب 42 هدفاً في جميع المسابقات الموسم الماضي ، وهو ما ساعده على احتلال لقب هداف الدوري الفرنسي ، ولعب دور البطولة في مرحلة خروج المغلوب من باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا في الفوز على برشلونة وبايرن ميونيخ.

أول نجوم ليفربول الذين يسجلون 20 هدفًا فأكثر في ثلاثة مواسم مختلفة من الدوري الإنجليزي، سجل في 31 مناسبة في كل البطولات وساعد ليفربول على الصعود لدوري أبطال أوروبا في موسمه الذي لعنته الإصابات.

يواصل المهاجم المخضرم التحسن في سن 33 عامًا ، حيث سجل 48 هدفًا في 40 مباراة فقط في جميع المسابقات في 2020-21، مع 41 هدفًا في الدوري الألماني محطمًا الرقم القياسي القديم لجيرد مولر للأهداف في موسم واحد.

مانشستر يونايتد قفز من أجل إعادة النجم البرتغالي من جديد لملعب أولد ترافورد بعد أن تصدر لاعب يوفنتوس السابق جدول ترتيب هدافي الدوري الإيطالي (29 هدفًا) وكأس الأمم الأوروبية يورو 2020 (خمسة أهداف).

نجم باريس حصل على جائزة الهداف الثامنة له في الدوري الإسباني في الموسم الأخير له بصفوف برشلونة.

وحصل بعدها على الكرة الذهبية والحذاء الذهبي لبطولة كوبا أمريكا، بعد فوز الأرجنتين بأول بطولة دولية كبرى لها منذ 1993.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق