حصاد 2021 | قنبلة الانتقالات وأزمات بالجملة .. نجوم فرضوا أنفسهم بالدوري السعودي

GOAL [1] 0 تعليق 6 ارسل طباعة تبليغ حذف

انتهى عام 2021 بحلوه ومره، لنغلق فصلًا جديدًا من فصول الكرة السعودية الساخنة، التي دائمًا ما تشهد أحداثًا مثيرة يكون أبطالها لاعبين بجميع الأندية، من هم نجوم الشباك لعام 2021 بالكرة السعودية وماذا قعلوا؟ هذا ما سنتعرف عليه.

أحداث كثيرة تسببت في التهاب الأجواء في الكرة السعودية طوال عام 2021، تلك الأحداث إما ترتبط بانتقالات لاعبين، أو أزمات بين لاعبين ومدربين، وغيرها من الأحداث.

ونستعرض خلال السطور التالية، أبرز اللاعبين الذين استطاعوا السيطرة على الأحداث الساخنة بالكرة السعودية، لتصبح أسمائهم "تريند" عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث خلال عام 2021..

سباق الأفضل في الدوري السعودي .. كورونادو بطل الشتاء

كان علي البليهي مدافع فريق نادي الهلال، أحد أكثر اللاعبين الذين أثاروا الجدل عام 2021، بعد واقعة غرسة العلم في مباراة نصف نهائي دوري أبطال آسيا بين فريق وغريمه النصر.

بعد انتهاء المباراة قام البليهي بغرس علم نادي الهلال، في منتصف ملعب مرسول بارك الخاص بنادي النصر، بعد فوز الزعيم بهدفين مقابل هدف وتأهله لنهائي البطولة القارية.

النجم البرازيلي كان اسمه مادة خصبة للحديث منذ أن انضم لصفوف نادي الهلال، وذلك بعد أن أصبح أكبر صفقة في تاريخ الكرة السعودي، بعدما دفع الزعيم مبلغ تخطى الـ17 مليون يورو للتعاقد معه.

ولكن مؤخرًا أثار بيريرا الجدل، بعد اعتراضه غير اللائق على البرتغالي ليوناردو جارديم، المدير الفني لفريق الهلال، عقب تغييره في مباراة الفريق أمام النصر، ليتم معاقبته بإبعاده عن الفريق.

خلال مباراة الهلال أمام الحزم، بالجولة السابعة ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، شهدت واقعة مثيرة للجدل، بطلها كان سلمان الفرج.

المباراة كانت تشير إلى التعادل بهدف لمثله في الدقائق الأخيرة، قبل أن يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء، أهدرها زميله الفرنسي بافيتميبي جوميس، لينفعل بقوة أمام جاريم ويقوم بإلقاء زجاجة المياه بقوة على المرمى.

وتم تداول هذا المقطع الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليخرج بعدها سلمان الفرج ليؤكد على أنها مجرد حماس في الملعب ولا يوجد أزمة بينه وبين جارديم.

الهلال كان يسير بخطى ثابتة نحو التعاقد مع البرازيلي أندرسون تاليسكا، حينما كان يلعب في الدوري الصيني، وكل الأخبار كانت تشير إلى أن اللاعب في طريقه إلى الزعيم.

وبشكل مفاجئ غير تاليسكا قراره، وانتقل إلى صفوف نادي النصر بدلًا من الهلال، ليتم الإعلان بشكل رسمي، ويثير اللاعب البرازيلي ضجة كبيرة وقتها.

بعد انتهاء مباراة النصر أمام الفيحاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، خرج عبد الفتاح عسيري بتصريحات مثيرة، يؤكد خلالها على أن هناك أزمة لأنه هناك فرق في التعامل بين اللاعبين الأجانب والمصريين.

ورد تاليسكا على تصريحات عسيري عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بتغريدة جاء فيها: "إن أردت لعب 90 دقيقة، عليك أن تتدرب وتُكرس نفسك لهذا النادي، وألا تتظاهر بالإصابات حتى لا تلعب المباريات كون الفريق يمر بلحظات سيئة، احترمنا نحن الأجانب الذين نعمل هنا بجد لنمنح النادي الأفضل".

خرج فواز القرني بتصريحات يؤكد خلالها على أنه يريد الرحيل عن نادي الاتحاد، من أجل الحصول على فرصة للمشاركة في المباريات، وأيضًا الانضمام لصفوف منتخب السعودية.

تلك التصريحات أثارت الجدل وقتها، وبالفعل انتقل القرني إلى نادي الشباب خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ليتألق مرة أخرى ويعود لمنتخب السعودية مرة أخرى.

مسلسل طويل دار بين سعود عبد الحميد ونادي الاتحاد من أجل إقناعه بتمديد عقده، ولكن اللاعب ووكيله لم يوافقوا على أي عرض من إدارة العميد.

وفاجئ نادي الهلال الجميع، عندما أعلن عن تعاقده مع سعود عبد الحميد في صفقة انتقال حر، ليصبح أول صفقة في صفوف الزعيم خلال فترة الانتقالات الشتوية 2022.

خلال مباراة النصر والفيصلي، أثيرت أزمة من لاشيء، عندما تم اتهام المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر، بالاعتداء على "حرمه" اللاعب وليد الأحمد مدافع الفيصلي.

وطالب العديد بضرورة معاقبة حمد الله بسبب ما حدث، ولكن مدافع الفيصلي نفى أن مهاجم النصر قام بالاعتداء عليه.

طوال العام الماضي، كان محمد العويس دائمًا ما تثار حوله العديد من الأخبار حول رغبته في الرحيل عن النادي الأهلي، بسبب عدم شعوره بالراحة.

وازدادت تلك الأخبار خلال الفترة الماضية، خاصة بعد اقترابه من الدخول في الفترة الحرة التي تتيح له التوقيع لأي نادي آخر دون العودة لإدارة ناديه.

شهد عام 2021 ظهور نجوم جدد في سماء الكرة السعودية، بعد تألقهم مع أنديتهم بشكل لافت للنظر، ونالوا الإشادة بعد مستواهم.

ناصر الدوسري لاعب نادي الهلال ظهر بمستوى رائع جدًا، وكان أحد نجوم فريقه في بطولة دوري أبطال آسيا 2021.

كما قدم عبد الرحمن غريب مستوى أكثر من رائع هذا الموسم، ونفس الأمر لمتعب المفرج مدافع الهلال.

أصبح عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر السابق والاتحاد الحالي، هو أكثر لاعب إثارة للجدل خلال الفترة الماضية، بعد أن دخل في أزمة كبيرة مع العالمي، ليقوم فسخ عقده.

حمد الله ختم تلك الأزمة بالانتقال إلى نادي الاتحاد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ليزيد من أزمات العميد.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق