قانوني يؤكد: فض المنازعات انتهكت اللوائح والهلال سيفوز بقضية كنو بسهولة

GOAL [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد المستشار القانوني عبد الشايع أن ما حدث من إدانة الهلال واللاعب محمد كنو في قضية النصر، انتهاك للوائح والقوانين، مشددًا على أن قبول نقض الزعيم مضمون.

إدانة الهلال وكنو لصالح النصر:

لاعب وسط الزعيم كان قد وقع على عقود انتقاله للعالمي في يناير الماضي مجانًا، على أن ينضم له بنهاية الموسم الجاري، بعد نهاية عقده مع القلعة الزرقاء.

لكن بعدها بأيام عاد اللاعب وجدد عقده مع الهلال، ليوقع لناديين في آنٍ واحد وهو ما يخالف اللوائح والقوانين.

غرفة فض المنازعات أصدرت قراراتها في هذه القضية أمس الأحد، مقررة إيقاف كنو وحرمان الزعيم من التعاقدات، بجانب دفع تعويض مالي للنصر. (طالع التفاصيل)

ماذا قال الشايع عن العقوبات؟

المستشار القانوني أوضح أن ما أصدرته فض المنازعات في القضية هي العقوبات الخاصة بتوقيع لاعب لناديين في الفترة المحمية، وهو ما لم يحدث في قضية كنو، مؤكدًا على أن صدور قرارات الإيقاف ليس من اختصاص غرفة قض المنازعات.

وقال الشايع، خلال تصريحاته لبرنامج "الحصاد الرياضي": "نعلم مما أثير أن كنو وقع لناديين في وقت واحد، لكن لا بد أن نعلم جميعًا أن الفترة المحمية تبدأ من سريان العقد، ومعنى سريان العقد هي الفترة التي يصبح بها ساري المفعول من ناحية الاستحقاقات المالية وكل شيء، لكن العقوبات التي صدرت من الغرفة لا تصدر إلا على المخالفات التي وقعت أثناء الفترة المحمية، وهو ما يخالف ما حدث".

وأضاف: "كنو وقع مع النصر وهو لا يزال عقده ساريًا مع الهلال، ولم يسرِ عقده مع النصر، بالتالي لم يكن في الفترة المحمية مع النصر، لذلك أرى من وجهة نظري أن العقوبات التي صدرت غير صحيحة، وغرفة فض المنازعات غير مختصة في هذه القضايا، كان من المفترض أن تصدر لجنة الاحتراف هي العقوبات في هذه القضية".

واختتم: "من وجهة نظري من السهل أن يُنقض القرار، فما حدث لم يكن خلال الفترة المحمية، الفترة المحمية لا تبدأ مع التوقيع، إنما مع سريان العقد، ما صدر من عقوبات مالية هي اختصاص صريح لغرفة فض المنازعات، أما العقوبات الخاصة بالإيقافات فالغرفة غير مختصة بها، لأن القضية لم تكن في الفترة المحمية، وهذا انتهاك للوائح".

— قناة 24 الرياضية (@sport24_tv)

اقرأ أيضًا..

هل يُعطل استئناف الهلال إيقاف كنو؟ .. قانوني يوضح

بعد هجوم جمهور النصر عليه .. ماجد عبد الله يبرر صمته أمام قضية كنو

الشباب البطل والهلال في المربع الذهبي .. ترتيب الأندية الأكثر رعونة في الدوري السعودي

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق