هل تُنقل للسعودية؟ .. الاتحاد الآسيوي يُعلن اعتذار الصين عن تنظيم كأس آسيا 2023

GOAL [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الاتحاد الآسيوي رسميًا اعتذار الصين عن تنظيم كأس آسيا 2023 بسبب الظروف الاستئنائية التي تمر بها البلاد نتيجة جائحة كورونا، وأوضح الاتحاد خلال بيان رسمي أنه سيدرس مع الشركاء وكافة الأطراف الخطوة القادمة وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب.

الصين كانت قد فازت بحق تنظيم كأس آسيا 2023 في اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائي للاتحاد القاري في باريس يوم 5 يونيو 2019، وكان من المقرر أن تستضيف 10 مدن صينية البطولة خلال الفترة من 16 يونيو إلى 16 يوليو 2023.

اقرأ أيضًا | فائز وحيد و3 خاسرين من تأجيل الدوري السعودي وكلاسيكو الاتحاد والهلال

الاتحاد القاري أوضح خلال بيان رسمي أنه وبعد مشاورات مكثفة مع الاتحاد الصيني، قام الأخير بإعلامه بعدم قدرته على استضافة كأس آسيا 2023 بسبب الظروف التي مرت ومازالت تمر بها البلاد بسبب أزمة فيروس كورونا (كوفيد 19).

وأعرب الاتحاد الآسيوي خلال بيانه عن تقديره للصين والاتحاد الصيني لكرة القدم واللجنة المنظمة لكأس آسيا 2023، مشيرًا إلى أن العمل كان جارٍ على قدم وساق لتنظيم البطولة في الصين، حتى أنه تم إطلاق شعار البطولة العام الماضي والكشف عن استكمال أعمال البناء في استاد شنجهاي باودنج الجديد.

ووصف البيان قرار الجهات المسؤولة في الصين الاعتذار عن تنظيم كأس آسيا 2023 بالصعب والضروري من أجل المصالح المشتركة للبطولة، موضحًا أن الاتحاد القاري سيكون لديه الوقت الكافي لتقييم الموقف ودراسة الخطوة القادمة مع الشركاء وكافة أطراف اللعبة لاتخاذ القرار المناسب.

اعتذار الصين عن تنظيم كأس آسيا 2023 قد يُعد فرصة عظيمة للدول العربية للتقدم بطلب استضافة البطولة وعلى رأسها السعودية التي تقدمت بملف لاحتضان نسخة 2027، خاصة أن تلك الدول بدأت تتخلص بالفعل من توابع أزمة كورونا وخففت كثيرًا الإجراءات المتبعة للوقاية من الفيروس.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق