تحذيرات إلى الاتحاد من التعاقد مع نونو سانتو: مغامرة غير محسوبة!

GOAL [1] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

يرى بعض النقاد الرياضيين أن تفريط نادي الاتحاد السعودي في الروماني كوزمين كونترا من أجل التعاقد مع المدرب البرتغالي نونو سانتو، قد يكلف الفريق ضياع المنافسة على البطولات في الموسم المقبل.

تغيير مفاجئ في مصير كوزمين:

قبل يومين، خرج كونترا موجهًا اعتذاره للجماهير بعد ضياع لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الأمتار الأخيرة.

وضمت رسالة المدرب الروماني وعدًا للجماهير بعودة الفريق بصورة قوية في الموسم المقبل، في إشارة لبقائه على رأس القيادة الفنية للعميد.

لكن التقارير الصحفية الصادرة من الصحافة السعودية خلال الساعات الماضية تؤكد رحيل كوزمين، واتفاق إدارة أنمار الحائلي مع نونو سانتو.

بل أن التقارير أكدت أن سانتو بدأ بالفعل في وضع برنامج إعداد الفريق للموسم المقبل، واختيار بعض العناصر للتعاقد معها.

تحذيرات من التعاقد مع نونو سانتو:

أمام هذه التقارير، عارض عدد من النقاد رحيل كونترا، مؤكدين أن استقدام نونو مغامرة كبيرة، في ظل سير العميد في الطريق الصحيح.

وقال عبد الله المالكي، خلال تصريحاته لبرنامج "الحصاد الرياضي": "أشياء كثيرة قد تمنع نجاح أي مدرب كبير مع أي فريق؛ الرتم والفرق التي يلعب أمامها، وأقرب مثال هو جارديم مع الهلال وهو اسم كبير في عالم التدريب، ومع ذلك اختفى الهلال معه، ومع عودة دياز، عاد الهلال، إذًا القضية ليست اسم المدرب الكبير، خاصةً إذا كنت منافسًا بالأساس على اللقب، الاتحاد حاليًا في مقدمة الدوري وحتى الجولة الأخيرة مرشح للقب، بالتالي تغيير المدرب عمل غير مبرر".

وأضاف: " على إدارة الاتحاد أن تبذل جهد لإبقاء كوزمين حتى لو بزيادة مدربه، هو مدرب مميز وانسجم مع اللاعبين، قد يجلب الاتحاد مدرب يحتاج لوقت للتأقلم مع اللاعبين، عليهم إقناع كوزمين بالبقاء، خاصةً وأنه عرف جميع الفرق وعرف طريقتهم".

ومن جانبه، تابع وليد الزهراني: "نونو مدرب كبير، لكن هي مغامرة غير محسوبة من الاتحاد، ما يحدث من الإدارة أنها قدمت كوزمين ككبش فداء بعد أخطائها الإدارية التي أضاعت الدوري، الإدارة تتخذ قرارات خاطئة لتغطي هذا الفشل، كونترا قدم الاتحاد بشكل جيد، لم يتوقع أحد أن ينافس الاتحاد، خاصةً وأن كوزمين لم يخض معسكر إعداد مع الفريق ولم يختر الأجانب، بجانب الغيابات للإصابات ورحيل البعض للنادي المنافس وإيقاف فهد المولد، كل هذه عوامل مؤثرة تسببت في ضياع اللقب، بالإضافة إلى إقحام الفريق في قضية حمد الله، وعدم المطالبة بلعب المؤجلات، كل هذه الأمور كانت سلبية، ومع ذلك فارق النقاط مع الهلال بطل الدوري، نقطتين فقط".

من هو نونو سانتو؟

المدرب البرتغالي صاحب الـ48 عامًا كانت آخر تجاربه مع توتنهام الإنجليزي في نوفمبر 2021، بعد أن استمر معه أربع أشهر فقط.

خلال هذه الأشهر، خاض مع الفريق الإنجليزي 17 مباراة، ففاز في تسعة لقاءات، وتعادل في مباراة، وخسر سبع مباريات.

وبخلاف توتنهام، قاد سانتو فالنسيا الإسباني، بورتو البرتغالي وولفز الإنجليزي، وشهد الأخير أطول تجاربه.

مع ولفز استمر نونو أربع سنوات، خاض خلالها 199 مباراة، فاز في 96 منها، وتعادل في 46، وخسر 57 لقاء.

اقرأ أيضًا..

بريجوفيتش يتسبب في أزمة كبيرة للاتحاد

جول 11 | صاحب المعادلة الأصعب .. رومارينيو يحصد جائزة الأفضل في 2022

جول 11 | بقيادة إيجالو .. التشكيل المثالي للدوري السعودي للمحترفين 2021-2022

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق