السعودية تتقدم لاستضافة كأس آسيا للسيدات 2026

GOAL [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم نيته التقدم بطلب استضافة كأس آسيا للسيدات 2026، وذلك عبر بيان نشره الموقع الرسمي للاتحاد.

كرة القدم السعودية تعيش تطورًا مذهلًا على جميع الأصعدة، إذ حقق المنتخب الأول هدف التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر فيما تُوج منتخب تحت 23 عامًا ببطولة كأس آسيا لنفس الفئة العمرية، وانتزع الهلال لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية خلال السنوات الثلاثة الأخيرة.

اقرأ أيضًا | "إلى متى الصمت وتجاهل حق مشروع؟" .. هجوم لاذع على مركز التحكيم

الاتحاد أوضح عبر بيانه أنه سيتقدم للاتحاد الآسيوي بملف متكامل مدّعم بالمتطلبات والشروط كافة، يتضمن الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية والإقليمية التي استضافتها المملكة على مدى الأعوام القليلة الماضية وحظيت بإشادات عالمية.

وأشار ياسر المسحل رئيس الاتحاد إلى أن تلك الخطوة تأتي في ظل الدعم السخي واللامحدود من القيادة الرشيدة، والاهتمام الكبير من سمو وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وهو ما يدفع الاتحاد دائمًا للمنافسة على استضافة كبرى الفعاليات الرياضية الإقليمية والقارية.

وأضاف "
الرغبة في استضافة البطولة، تأتي من منطلق تحقيق قفزات جديدة في ميدان كرة القدم النسائية في المملكة، والتي شهدت الأشهر الماضية انطلاقتها رغم حداثة عهدها".

"الخطة الطموحة التي وضِعت بشأن كرة القدم النسائية في المملكة، لا تستهدف فقط نشر اللعبة أو التمثيل المشّرف في البطولات، ولكن تقديم الاتحاد السعودي نسخًة مميزة لكرة القدم النسائية".

وأتم المسحل بالإشارة إلى أن الاتحاد سيبدأ في تكوين لجنة مختصة للعمل على ملف الاستضافة وتقديمه بالصورة المشرفة للسعودية لتحقيق الهدف المنشود.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق