بينهم الملك والفارس والشياطين.. ألقاب الكبار وسبب التسمية

يلا كورة [4] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

اشتهرت على مر العصور أسماء أزلية لبعض الأندية الأوروبية الكبرى، كـ"البلوجرانا" أي الأزرق والأحمر كما يطلق على فريق برشلونة، و"الميرنجي" أو الحلوى البيضاء كما يطلق على الملكي ريال مدريد.

 لماذا أُطلق على فالنسيا الإسباني لقب "الخفافيش"؟، ومن هي السيدة العجوز؟، وكيف يُسمى فريق بالذئاب؟ أسماء وألقاب غريبة اشتهرت بها العديد من الأندية الأوروبية العريقة، ولكن ما سبب هذه التسميات.

جاء لقب السيدة العجوز الذى ارتبط بيوفنتوس الإيطالي، من قبل جماهيره فخرًا وإعتزازًا بالنادي الكبير، وذلك بعدما طلبت جماهير النادي من الأندية الأخرى احترام الفريق وتقديره، لأنه يسير برقي وفخر كالسيدة العجوز، وهو ما يضفي وقارًا على النادي صاحب القميص الأبيض والأسود، وللمفارقة الغريبة، معنى اسم "يوفنتوس" باللغة اللاتينية هو "الشباب".

من أغرب الألقاب أيضًا في الملاعب الإسبانية، لقب نادي فالنسيا وهو "الخفافيش"، وتعود قصة هذا اللقب لعام 1238، حينما قام ملك إقليم أوراجون بغزو إقليم فالنسيا، وعند دخوله للمدينة وقف خفاش على راية الملك، فاعتبره فأل حسن، وأصبح رمزًا للمدينة، وشعارًا ولقبًا للنادي الأكبر هناك، والذى تأسس عام 1919.

وفي الملاعب الإنجليزية، اشتهر إيفرتون الواقع في مدينة ليفربول بلقب "التوفيز"، وهى حلوى شهيرة، ويعود أصل هذا اللقب لوجود متجر يقدم حلوى "التوفي" أمام ملعب "جوديسون بارك" معقل إيفرتون، ويعد هذا المتجر من العلامات المميزة للمدينة.

أما الفرق الأخرى فلها عدد من الألقاب التقليدية مثل تشيلسي الذي يلقب بـ"البلوز" أو الزرق، و"الريدز" ليفربول نسبة إلى ملابس الفريقين، الزرقاء، والحمراء على الترتيب.

ويُطلق على فريق إنتر ميلان الإيطالي لقب "النيراتزوري" ويرجع ذلك الاسم إلى أن قمصان هذا الفريق بها اللون الأزرق والأسود، أما المنتخب الإيطالي فهو "الآتزوري" لأن قمصانه زرقاء فقط.

ولا تقتصر الألقاب فقط على الأندية الأوروبية، ولكن هناك ألقاب أخرى التصقت ببعض المنتخبات مثل "السيليساو" لمنتخب البرازيل و"التانجو" لمنتخب الأرجنتين، وهما رقصتين شهيرتين في تلك البلدان، أما الفرق العربية، فلها ألقاب مختلفة مثل منتخبنا الوطني المصري، والذي يطلق عليه منتخب "الفراعنة"، ومنتخب الأردن الذي يطلق عليه "النشامى".

أما محليًا، ففي الدوري المصري، يُسمى الأهلي بالشياطين الحُمر، والزمالك بالفارس الأبيض، والإسماعيلي بعازفي السمسمية، وسموحة الموج الأزرق، والاتحاد سيد البلد، وغيرها من الألقاب التي تضفي تميزًا لكل نادي على الآخر.

 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة [4] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة [4] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق