"عدم التعرض للحياة الشخصية".. الأعلى للإعلام يضع ضوابط لتغطية مباراة القمة

يلا كورة [2] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب - مينا غالي:

تنطلق في الثامنة مساء بعد غدٍ الجمعة، مباراة القمة بين فريقي الزمالك والأهلي في إطار الأسبوع الثالث من بطولة الدوري العام المصري باستاد القاهرة، في إطار الأسبوع الثالث من مسابقة دوري we المصري.

ومع قرب المباراة ودعوات نبذ التعصب، أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، برئاسة الكاتب كرم جبر، كودًا للتغطية الرياضية، ملزمًا للقنوات والبرامج الرياضية والمعلقين والمحللين، بهدف نبذ التعصب والخلافات والفتن بين جماهير الكرة، وأبرزها:

1- نشر وتدعيم القيم الرياضية الإيجابية التي تضع روح المنافسة في خدمة التنمية الصحيحة للعلاقات الإنسانية.

2- عدم الإساءة إلى الفرق والمنتخبات الرياضية المحلية أو تلك التي تنتمي إلى دول أخرى من حيث الشكل أو اللون أو نوع الجنس أو الثقافة و عدم الخروج على مقتضيات المعالجة الإعلامية أو الصحفية المهنية إلى أبعاد سياسية أو ثقافية أو اجتماعية أو أمنية أو غير ذلك مما قد يسبب مشكلات بين الحكومات أو الشعوب أو فئات المجتمع.

3- عدم استخدام المنافسات الرياضية فيما من شأنه التأثير السلبي على الوحدة الوطنية أو السلام الاجتماعي أو تحقيق الاستقرار في المجتمع أو في نشر العنف أو الإحباط.

4- التزام اللغة التي تحفظ للرياضة رسالتها وإستخدام تلك اللغة في الارتقاء بالذوق العام.

5- عدم التعرض للحياة الشخصية للرموز الرياضية أو المشاركين في الأحداث الرياضية .

6- تجنب إستخدام تعبيرات التهديد أو التخويف أو التحريض ، وتجنب استخدام كل ما من شأنه التأثير السلبي تجاه الأفراد أو الجماعات أو فئات المجتمع.

7- عدم افتعال المشاكل والتراشق اللفظي مع أطراف أخرى.

8- التركيز على الأحداث و السلوكيات الإيجابية المرتبطة بالقيم الرياضية التي تحدث في الملاعب أو خارجها و إبرازها بهدف التشجيع عليها و على نشرها بين الجميع.

9- احترام مشاعر الأطراف المتنافسة بين اللاعبين والجماهير و الإداريين، والعمل على تهدئة المشاعر الغاضبة لديهم.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق