التوعية من سرطان البروستاتا .. شحاتة ونجم الهلال وشوارب عالمية

GOAL [2] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

في شهر نوفمبر من كل عام، تنطلق حملة للتوعية من مرض "سرطان البروستاتا" للرجال، وهو المرض الذي يحتل المركز الثامن ضمن أكثر الأمراض المتسببة في وفاة الرجال على مستوى العالم، ويقوم الرجال بإطلاق الشوارب ليكون هو شعار تلك الحملة، فمن أشهر اللاعبين الذين أطلقوا شواربهم؟

تلك الحملة انطلقت عام 2004 بهدف التوعية بقضايا الرجل الصحية، مثل مرض سرطان البروستاتا وغيرها من الأمراض، ودائمًا ما تنطلق في شهر نوفمبر من كل عام، ليتم تسميتها بـ"موفمبر".

لا شك بأن الشارب يعطي دائمًا للرجل مظهرًا مختلفًا ومميز عن باقي الرجال، وعلى مدار التاريخ شاهدنا واستمتعنا بالكثير من النجوم الذين أطلقوا شواربهم لكي يظهروا لنا بمظاهر محفورة في ذاكرتنا.

ونستعرض خلال السطور التالية، أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم، الذي أطلقوا شواربهم وأصبحت لهم مظاهر مميزة..

قرار صادم .. الاتحاد يحدد موقفه من شتوية 2022

 

كان واحدًا من أهم وأفضل اللاعبين في البرازيل عبر التاريخ، وحمل واحدًا من أفخم الشوارب بين لاعبي كرة القدم على مستوى العالم، ومازال يحتفظ به حتى اللحظة.

ريفيلينو سبق له ولعب في أندية كورينثيانز وفلومينينسي البرازيليان، قبل أن ينضم إلى الهلال السعودي خلال الفترة من 1979 حتى 1981، ليقدم معه مستوى مميز كعادته.

النجم التشيكي والذي اشتهر بسبب ركلة جزاء، والتي سددها بطريقة ماكرة ساقطة في المرمى، وحملت اسمه بعد ذلك، وكان أيضًا شهير بشاربه المميز.

ومازال بانينكا يحمل شاربه حتى بعد انتهاء مسيرته كلاعب كرة قدم، وأيضًا يردد البعض اسمه حتى يومنا هذا بسبب ركلة الجزاء المسجلة باسمه.

كان أكثر ما يميز النجم المصري حسن شحاتة، أحد أساطير نادي الزمالك، هو شاربه حتى بعد اعتزاله كرة القدم وتوجهه إلى عالم التدريب الذي أصبح فيه أسطورة أيضًا.

ولقب المعلم الذي كان يتم ترديده لحسن شحاته لم يكن فقط لمهاراته الفنية الكبيرة، بل أيضًا للشارب الذي كان يميزه، وكان يشبه "المِعلمين".

المهاجم الألماني الشهير، والجميع يتذكر له واقعة غير جيدة، وهي حادثة البصق المتبادل بينه وبين النجم الهولندي فرانك ريكارد، ويتذكره البعض أيضًا بشاربه المميز.

فولر لم يكن مشهورًا فقط بشاربه، ولكن أيضًا بقصة شعره المميزة التي كانت شهيرة خلال فترة تواجده في الملاعب في الثمانينيات والتسعينات.

اللاعب البرازيلي نجم نادي الفيصلي السابق والوحدة السعودي الحالي، اشتهر في الدوري السعودي خلال السنوات الماضي باحتفاليته بالشارب، وأطلق عليه البعض لقب شارب الفيصلي.

وأكد جوستافو على أن هذا الاحتفال هو ماركة مسجلة لديه، لأنه اشتهر بها في بلاده البرازيل، وانتقلت معه بتواجده في المملكة العربية السعودية.

أسطورة نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب ويلز، وكان يحمل شاربًا مميزًا وكان منتشرًا في الفترة التي كان يلعب فيها كرة قدم، حيث العديد من اللاعبين كانوا يطلقون شواربهم.

راش كان واحدًا من أفضل اللاعبين الذين جاؤوا في تاريخ نادي ليفربول والدوري الإنجليزي على الإطلاق.

أسطورة حراسة المرمى بالنادي الأهلي، ورغم أنه كان واحدًا من أفضل حراس المرمى في تاريخ النادي الأهلي والكرة المصرية إلا أن الشارب ميزه عن الباقي.

وحتى بعد اعتزاله كرة القدم وتوجه للعمل الإداري بالنادي الأهلي، إلا أنه ظل محتفظًا بشاربه المميز حتى وفاته المنية.

عندما نقول فالديراما تتذكر على الفور قصة شعره المميزة جدًا، وأيضًا شنبه الذي كان يعطيه مظهرًا مميزًا جدًا، فاللاعب الكولومبي كان واحدًا من أكثر اللاعبين معروفين خلال فترة الثمانينيات والتسعينات.

شهرة فالديراما كانت لسببين، الأول مظهره المميز الذي يتذكره الجميع بقصة شعره وأيضًا شاربه، والثاني هو مهاراته الكبيرة في كرة القدم.

نجم نادي الاتفاق اشتهر هو الآخر بلقب الشنب، نظرًا لطريقة احتفاله المميزة والشهيرة، بعد تسجيله للأهداف خلال مباريات فريقه بالدوري السعودي للمحترفين.

الكويكبي يقوم بلمس شاربه بعد أي هدف يسجله مع فريقه الاتفاق، وهو سبب كبير في شهرته.

حارس المرمى الإنجليزي وأحد أساطير نادي آرسنال، كان يحمل شاربًا يليق به، وكان أيضًا يربي شعره على هيئة ذيل حصان، الأمر الذي جعل له شكل مميز.

سيمان واحدًا من أساطير الكرة الإنجليزية عبر التاريخ، لما قدمه مع نادي آرسنال ومنتخب بلاده، ولكنه بعد اعتزال كرة القدم، قام بحلاقة شاربه.

النجم الهولندي الشهير، كان أحد أهم عناصر المنتخب الهولندي ونادي ميلان الإيطالي، نظرًا للإمكانيات الكبيرة التي كان يمتلكها خلال فترة الثمانينيات والتسعينات.

ومع الموهبة الكبيرة التي كان يمتلكها، كانت لديه قصة شعر مميزة جدًا، وأيضًا شنب الجميع كان يتحدث عنه، وهو الأمر الذي كان يعطيه مظهرًا مميزًا أيضًا.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق