تقرير.. ماذا فعل موسيماني وكارتيرون في القمة؟

يلا كورة [2] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

قمة مبكرة في مسابقة دوري we المصري، عندما يستضيف الزمالك خصمه اللدود الأهلي، مساء غدٍ الجمعة، ضمن حسابات الجولة الثالثة من مسابقة دوري we المصري.

الزمالك حقق انطلاقة قوية في طريق حملة الدفاع عن لقبه بعد الفوز في أول جولتين ضد إنبي ثم طلائع الجيش بنتيجة واحدة وهيّ (2-0)، في المقابل بدأ الأهلي مشواره بالفوز على الإسماعيلي بنتيجة كاسحة (4-0)، ثم البنك الأهلي بنتيجة (1-0).

وبخلاف مواجهات الفريقين، إلا أن هناك منافسة خارج الخطوط بين الثنائي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، وباتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، فماذا حقق الثنائي في مباريات القمة؟

- موسيماني:

سيخوض الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مباراته الرابعة مع الأهلي ضد الزمالك، منذ أن تم تعيينه مديرًا فنيًا للفريق الأحمر خلفًا للسويسري رينيه فايلر.

موسيماني لم يعرف طعم الخسارة مع الأهلي أمام الزمالك، حيث كانت البداية في نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا العام الماضي والذي سُمي بـ"نهائي القرن".

وانتهت هذه المباراة بفوز الأهلي بنتيجة (2-1)، ليتوج الفريق الأحمر بلقب دوري أبطال أفريقيا.

وفي الموسم الماضي، التقى الأهلي بالزمالك مرتين، لقاء الدور الأول انتهى بفوز الفريق الأحمر بنتيجة (2-1)، في المقابل انتهت مباراة الدور الثاني بالتعادل الإيجابي بهدف لكل جانب.

وبخلاف مهمة موسيماني مع الأهلي، إلا أنه التقى بالزمالك في فترة سابقة عندما كان مديرًا فنيًا لفريق صنداونز.

أربع مباريات كانت حصيلة موسيماني مع صنداونز ضد الزمالك وتحديدًا في نسخة دوري أبطال أفريقيا موسم (2015 - 2016)

وشهدت هذه النسخة تفوق كاسح لبطل جنوب أفريقيا بعد الفوز في مرحلة المجموعات مرتين الأولى على ملعب "بتروسبورت" بهدفين مقابل هدف، ثم في جنوب أفريقيا بنتيجة (1-0).

وتجددت المواجهة مرة أخرى لكن هذه المرة في نهائي البطولة القارية، ليفوز صنداونز في الذهاب بنتيجة (3-0)، قبل أن يخسر في الإياب بهدف دون رد، إلا أن نتيجة مجموع المباراتين منحت صنداونز اللقب الأفريقي الأول في تاريخه.

- كارتيرون:

باتريس كارتيرون واجه الأهلي في ست مناسبات بواقع (4 مواجهات مع الزمالك - ومواجهتين مع وادي دجلة).

كارتيرون مع الزمالك حقق الفوز في مباراتين الأولى في بطولة السوبر المصري والتي أقيمت في أبو ظبي بنتيجة (4-3) بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة في وقته الأصلي بالتعادل السلبي.

وفي نفس الموسم وتحديدًا (2019 - 2020) تجددت المواجهة بين الأهلي والزمالك في لقاء الدور الثاني بمسابقة الدوري، ليتفوق الفريق الأبيض بنتيجة (3-1).

كارتيرون في الموسم الماضي، عجز في تحقيق الفوز بعد الخسارة في لقاء الدور الأول بنتيجة (2-1)، مقابل التعادل الإيجابي في الدور الثاني بنتيجة (1-1).

ومع وادي دجلة، حقق كارتيرون الفوز بهدف دون رد في موسمه الأول بمصر وتحديدًا (2015 - 2016)، مقابل الخسارة في الموسم التالي بنتيجة (2-1) في لقاء الدور الأول.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق