وزارة الرياضة تعلن نتائج التحقيقات في واقعة وفاة البطل البارالمبي طارق وهدان

بطولات [1] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن قرارات ما بعد التحقيقات في واقعة وفاة البطل البارالمبي طارق وهدان، إذ تقرر إيقاف الجهاز الفني والإدارى واللجنة الطبية للمنتخب المصرى لرفع الأثقال البارالمبي.

وكان وهدان، بطل رفع الأثقال البارالمبية قد توفاه الله صباح الأحد الماضي بسبب تعرضه لأزمة صحية.

وأوضح بيان وزارة الشباب والرياضة الصادر صباح اليوم الخميس، أن اللجنة مستمرة في عملها لحين اتخاذ القرار النهائي الخاص بالمتسببين ومن يثبت تجاههم الإهمال الجسيم.

وكان قد أجرى التحقيقات لجنة بحث الشكاوي الخاصة بعدم الشفافية ومكافحة الفساد والمشكلة من وزير الشباب والرياضة والمتضمنة التحقيق وتقصي الظروف المحيطة بحالة وفاة البطل البارالمبي طارق وهدان.

هيئة قضايا الدولة تكشف كواليس حكم عودة مرتضى منصور لـ رئاسة الزمالك

وتبين للجنة وجود شبهة الإهمال والتقصير في تطبيق الاجراءات الطبية الوقائية وفق الأكواد الطبية والإجراءات والضوابط الاحترازية الصادرة عن وزارة الشباب والرياضة الخاصة بعودة النشاط في ظل جائحة كورونا، وعليه فقد قررت اللجنة مخاطبة اللجنة البارالمبية لاتخاذ الإجراءات القانونية نحو إيقاف كل من الجهاز الفني والإدارى واللجنة الطبية للمنتخب المصرى لرفع الأثقال البارالمبي.

وتضمنت نتائج أعمال اللجنة التحقيق مع مجلس إدارة اللجنة البارالمبية في شأن وجود تقصير في تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية الخاصة بكود الوزارة للعمل في ظل جائحة كورونا، وكذلك تقصيرها في النواحى الإشرافية المنوطة بمجلس الإدارة في متابعة شئون اللاعبين من كافة النواحى وخاصة الطبية منها.

وتعلن اللجنة المشكلة من الوزارة للتحقيق في ملابسات الواقعة استمرار انعقادها خلال الـ 48 ساعة المقبلة للانتهاء إلى استكمال التحقيقات واتخاذ القرارات النهائية الباتة في هذا  الشأن.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بطولات [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بطولات [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق